أشاد حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل بزيارة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني لمصر، مؤكدًا أن الزيارة تكشف عن حجم دعم مصر لدولة السودان، وحرص القيادة السياسية على تحقيق الاستقرار وإنهاء الأزمة السودانية.

زيارة البرهان لمصر

وأشار إلى أن زيارة البرهان التي تعد هي الأولى له خارج البلاد منذ بدء النزاع، تكشف تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين والمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به.

سياسة مصر الخارجية

وأوضح الحزب أن سياسة مصر الخارجية ترتكز على عدم التدخل في شؤون الدول، فلم تتدخل في السودان رغم الأمن القومي والبعد الاستراتيجي، لافتًا إلى أن مصر ستظل المرتكز وأساس تجاوز الصراع في المنطقة من خلال سياستها التي ظهرت في مسار دول جوار السودان، إذ رحب البرهان بهذا المسار الذي انعقدت قمته الأولى مؤخراً في مصر.

ولفت إلى حُسن استقبال مصر للمواطنين السودانيين واستضافتهم في هذه الأوقات العصيبة، وكذلك المساعدات الإنسانية والإغاثة حتى يتجاوز السودان الأزمة الراهنة بسلام، ما يعكس بوضوح أن مصر هي الحاضنة الكبري التي اضطلعت بدور إنساني بارز في كل الأزمات التي شهدتها المنطقة العربية، ظهر من خلالها أنها هي المرتكز إقليميا ودوليا وأفريقيا شاء من شاء وأبى من أبى.

واختتم بالتأكيد أن هذه الزيارة تعكس اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة، مؤكدا موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرهان السودان المصريين الأحرار

إقرأ أيضاً:

الفريق أول كباشي يلتقي المبعوث الياباني للقرن الافريقي

ثمّن عضو مجلس السيادة ونائب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، دعم اليابان ومساندتها للشعب السوداني، خاصة في المجالات الإنسانية وإعادة البناء والإعمار.

وأشاد سيادته خلال لقائه في مكتبه يوم الأربعاء مبعوث اليابان إلى القرن الأفريقي، شينسكي شيميزو، بالعلاقات السودانية اليابانية، مؤكداً استعداد السودان لدعمها وتطويرها في كافة المجالات. كما أشار إلى أن زيارة المبعوث الياباني في هذا التوقيت تُعد دعماً للسودان حكومةً وشعباً.

من جانبه أكد المبعوث الياباني حرص اليابان على تطوير العلاقات الثنائية بين السودان واليابان واستعدادها لتقديم كافة المساعدات للسودان في فترة الحرب، معربا عن أمله في أن يتحقق السلام في السودان في القريب العاجل.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • متخصص في الشأن السوداني: قمة القاهرة نقطة فارقة في مسار حل الأزمة
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: نُقدِّر كل الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نقدر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نُقدِّر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • المبعوث الأممي للسودان: نعول على جهود القوى المدنية لإنهاء الأزمة الحالية
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • الفريق أول كباشي يلتقي المبعوث الياباني للقرن الافريقي