​​​​​بعد أن قامت وزارة التعليم بتطوير مقررات إلكترونية تفاعلية في الخطط الدراسية، والتي تتوافق مع معايير العالمية والمحلية، لبناء مهارات التعلم الذاتي والتعلم التعاوني والتعلم مدى الحياة، تواجد العديد من الأهالي والطلاب والطالبات في محال الطباعة وذلك لطباعتها.

"اليوم" بدورها رصدت أراء المتواجدين من أمام المحال المخصصة للطباعة، والذين تفرقت وجهات نظرهم ما بين مؤيدٍ للمقرارات الورقية لتسهيل التحديد والمشاركة ولصحة العين ويرون أنها لا تشتت الانتباه، وآخرون يرون أن المقررات الإلكترونية هي المستقبل والأفضل للأبناء.

أخبار متعلقة جهود أمنية مكثفة.. إحباط تهريب وترويج المخدرات في 4 مناطق بالمملكة"البحر الأحمر الدولية" تحصل على عضوية "المجلس العالمي للسياحة"

إقبال على محال الطباعة- اليوم

تكلفة كبيرة

وأوضح الطالب فراس باعواضة، أن المعلم طلب منه طباعة المقرارات الإلكترونية، مبيناً ان الطباعة كلفته 20 ريالًا، ومؤكداً أن الدراسة عن طريق المقررات الورقية أفضل وتمكنه من التفاعل بشكل أمثل مع المقررات والمدرس.

فيما يرى الطالب فيصل محمد، في الصف الثاني المتوسط، أن الأمر مكلف بالنسبة للأسرة، كما أن المقرر الإلكتروني غير مجدي لأنه لا يمكن حمله إلى المدرسة ولابد من طباعته لضمان التفاعل مع المنهج.

عجز في الكتب

وأكد أحد أولياء الأمور، سعيد الغامدي، أنه حضر لمحال الطباعة بسبب وجود عجز في الكتب، إذ لم يتم تسليمها مما اضطر لطباعتها حتى لا يفوت شيء من المنهج، لافتا إلى أن الأزمة تكررت في السنوات السابقة.

إقبال على طباعة المقررات الإلكترونية- اليوم

وأعرب "الغامدي" عن أمله في تلافي هذه الإشكاليات السنوات القادمة بزيادة النسخ من الكتب الدراسية للاحتياط، موضحاً أن تكلفة طباعة الكتاب الواحد وصلت إلى 200 ريال، والتي تختلف باختلاف الطباعة ملونة أو أبيض وأسود .

الطباعة لضمان التفاعل

وقال أحد أولياء الأمور، هاشم صالح، إن طباعة المقررات الإلكترونية ضروري لضمان التفاعل مع المقررات وتحديد ما هو مهم وكتابة ملاحظات المدرسين، مبيناً أن طباعة المنهج الواحد تكلفته نحو 33 ريالًا للنسخة العادية.

وبيّن اسماعيل هاشم الشريف، أحد أولياء الأمور، أن الكتب قديماً كانت متوفرة بكميات كبيرة، والآن مع تطور المناهج ودخول المقررات الإلكترونية أصبح هناك عجز في الكتب وإقبال على المحال لطباعتها.

إقبال الأهالي على طباعة المقررات الإلكترونية- اليوم

حفظ الميزانية

وأشار إلى أن المقررات الإلكترونية جيدة وتواكب الظروف في حال وجود جائحة أو أمطار أو توقف مفاجئ، مطالباً بتسليم الكتب عن طريق "الفلاش ميموري" الذاكرة الخارجية، لتخفيف الأوزان على الطلبة وحفظ الميزانية للأسرة والوزارة.

وأكد عدنان الصليلي، أحد أولياء الأمور، أن طباعة المناهج الإلكترونية جيدة وأكثر فائدة للطلبة.

إقبال على محال الطباعة- اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس جدة عودة الدراسة إقبال على

إقرأ أيضاً:

رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)

وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، رسالة إلى طلبة الثانوية العامة، عقب توليه منصب الوزارة وحلف اليمين خلفًا للدكتور رضا حجازي.

وقال "عبد اللطيف" في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، "أنا تجربتي مختلفة لأنها عملية وبقالي 25 سنة خبرة في مجال التعليم".

رسالة لطلبة الثانوية العامة 

وأضاف "بالنسبة للثانوية العامة هنشتغل عليها من خلال استراتيجيات عصرية ولن نقوم بها إلا بحوار مجتمعي يكون فيه جميع أطراف العملية التعليمة المدرس والطلبة وأولياء الأمور والدولة طبعا".

وتابع "بقول للطلبة مش مهم النتيجة ولكن الاجتهاد وتعملوا اللي عليكوا النتيجة بتاعة ربنا وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، وأنا بتابع مع كل العاملين بغرفة العمليات ولو فيه مشاكل هنحلها فورا".

شكر لوزير التربية والتعليم 

واستطرد "وبشكر الدكتور رضا حجاري هو رجل عظيم وبشكل كل زملائي المدرسين في مدارس مصر المختلفة ناس بتتعب جدا جدا وأنا منحاز إلى ولي الأمر لأن كل أب وأم لا يتمنوا إلى التوفيق لأبنائهم".

وأردف وزير التعليم الجديد "بقالي 25 سنة عارف مشاكل الطلبة وأولياء الأمور ليس في حياتي لمدة 25 سنة إلا التعليم والاحتكاك بالطلبة".

 

مقالات مشابهة

  • نقل سوق الكتب.. 35 صورة ترصد حديقة الأزبكية التاريخية ومخطط تطويرها
  • عاجل.. "التعليم" تشكل لجنة خاصة لتصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة في واقعة فيديو الغش
  • احنا اتحطمنا.. «أولياء أمور مصر» ترصد ردود أفعال طلاب الثانوية على امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بسبب امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور بالأقصر يساندون أبناءهم في امتحان الكيمياء
  • محافظ القليوبية يحرص على لقاء أولياء الأمور خارج لجان الثانوية العامة
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • الإقبال في الانتخابات البريطانية الأقل منذ 20 عاماً
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات