تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني فعاليات مشروع المكتبة المتنقلة بمحافظة الإسكندرية، المقام بالتعاون مع بمدينة بشاير الخير ( ١-٢ ) برئاسة العقيد أحمد عبد العزيز، لمدة ١٠ أيام بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة.

بدأت فعاليات اليوم الثاني بمحاضرة بعنوان "ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة" تحدثت خلالها سارة رمضان عن دور القناة في تعزيز الاقتصاد المصري، خاصة بعد تحقيقها أرقاما غير مسبوقة في احصائيات الملاحة في الآونة الأخيرة، تلاها ورشة حكي بعنوان "كبش الفداء" حول قصة إسماعيل عليه السلام.

 

وضمن الفعاليات المقامة ضمن خطة إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش والمنفذة من خلال فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، أقيمت ورشة طباعة لوجو عن القناة تدريب الفنانة شاهندة غريب، تلاها فقرة رسم على الوجه ومسابقة ثقافية، وتوزيع عدد من إصدارات هيئة قصور الثقافة على الفائزين إشراف منى طه.

 

واختتم اليوم المقام بإشراف د.جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي لمناطق بديل العشوائيات، بفقرة ألعاب تفاعلية إشراف إدارة التوعية بشركة مياه الشرب.

 

يأتي ذلك ضمن خطة هيئة قصور الثقافة لتشجيع النشء على القراءة والإطلاع، وتقديم خدمة ثقافية تسهم في بناء المواطن في كافة المناطق الجديدة الآمنة بديلة العشوائيات التي لا تتوافر بها المكتبات العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو البسيوني الهيئة العامة لقصور الثقافة مكتبات مصر العامة

إقرأ أيضاً:

كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو

نظم فرع ثقافة مطروح مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، والمقدمة في إطار احتفالات وزارة الثقافة.

فرقة كورال أطفال مطروح 

 

وعلى مسرح النادي الاجتماعي قدمت فرقة كورال أطفال مطروح عرضًا تضمن مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية، بجانب عرض فني لفرقة مطروح للفنون الشعبية للأطفال والتي قدمت مجموعة من الفقرات الراقصة وسط حضور جماهيري كبير.

 

وفي سياق متصل، أقام نادي أدب مطروح العام أمسية شعرية وأدبية بقصر ثقافة مطروح، حيث تبادل الحضور إلقاء الأبيات الشعرية الوطنية وتحدث من خلالها الشاعر نجا سعد عن أحداث ثورة يونيو وكيف انتصرت كلمة الشعب.

في شأن متصل قدم الفرع برئاسة محمد حمدي عددا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، ضمن برنامج إقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش؛ حيث عقد بيت ثقافة الحمام ورشة فنية للأطفال بعنوان "بطل من بلدي" وعبر الأطفال خلالها عن تضحيات أبطال الوطن، وقدم نادي أدب الطفل أمسية أدبية بقصر ثقافة الطفل، ودارت حوال الأبيات الشعرية التي ألقيت أثناء وبعد أحداث ثورة يونيو، وحرص الشاعر علاء أبو خلعة على تقديم أفضل ما طرحه الشعراء لنقل صورة عظمة الثورة إلى ذهن الأطفال.

ورش فنية 

وفي قصر ثقافة مطروح أقيمت عدة ورش فنية للأطفال في إطار الأنشطة الصيفية منها ورشة للتشكيل بالورق للفنانة شيماء الواعي، وأخرى قدمتها الفنانة منى شاكر.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو