موقع 24:
2024-09-16@17:44:05 GMT

استدعاء مبابي لأولمبياد باريس.. هنري يلزم الصمت

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

استدعاء مبابي لأولمبياد باريس.. هنري يلزم الصمت

رفض مدرب منتخب فرنسا تحت 21 عاماً تييري هنري، اليوم الثلاثاء الحديث عن إمكانية استدعاء النجم كيليان مبابي لأولمبياد باريس 2024، مؤكداً أن هناك أولويات أخرى بالنسبة له على المدى القصير.

ورغم تصريح هنري، إلا أن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيليب ديالو، الذي كان حاضراً في مراسم تقديم الأسطورة الفرنسي كمدرب لمنتخب الشباب، كان أقل مراوغة، وأوضح أنه سيطلب من الأندية الفرنسية التعاون من أجل ضم "أفضل فريق ممكن".

???? Thierry Henry s’exprime sur la présence de Kylian Mbappé aux JO pic.twitter.com/GVbINyBfLb

— L'ÉQUIPE (@lequipe) August 29, 2023

وقال هنري، الذي أوضح أن تركيزه الحالي على مباراة الدنمارك الودية ثم الاستحقاقات القادمة الخاصة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2025: "في الوقت الحالي، أفكر فقط في اللاعبين المولودين في الأول من يناير (كانون الثاني) 2002".

وأضاف بطل العالم مع فرنسا في 1998: "أدرك مدى أهمية تنظيم الأولمبياد في فرنسا، إنها لحظة تاريخية. بعيداً عن الأمريكيين الذين استضافوا الأولمبياد مرتين في لوس أنجلوس (1984) وأتلانتا (1996)، من النادر أن تستضيف حدث مثل الأولمبياد مرتين في غضون 100 عام (الأولى كانت في 1924)".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كيليان مبابي تييري هنري أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

“خسر بمصارعة ذراع أمام سارة سمير” .. السفير الفرنسي يحتفي بأبطال مصر بأولمبياد باريس 2024

مصر – احتفى السفير الفرنسي لدى القاهرة إيريك شوفالييه، بالأبطال المصريين الفائزين بالميداليات الأولمبية لبطولة أولمبياد باريس 2024.

واستقبل السفير الفرنسي أحمد الجندي، البطل الأولمبي فى الخماسي الحديث وسارة سمير، الفائزة فى المركز الثاني بالميدالية الفضية في وزن 81 كغم في رفع الأثقال، ومحمد السيد، الفائز بالميدالية البرونزية في سلاح سيف المبارزة، ذلك لتهنئتهم بإنجازاتهم.

ونشرت السفارة الفرنسية مقطع فيديو للسفير وهو  يتبادل لمسات المبارزة بالسلاح مع البطل الأولمبي أحمد الجندي، صاحب الرقم القياسي العالمي بالخماسي الحديث.

كما أظهرت لقطات نشرتها السفارة الفرنسية “مصارعة ذراع بين السفير وسارة سمير، الحائزة الميدالية الفضية في رفع الأثقال -81 كغم”، حيث حققت البطلة المصرية “فوزا مستحقا” على السفير.

كما أبان مقطع فيديو “مبارزة (السفير) بالسيف بسفارة فرنسا، مع البطل محمد السيد، صاحب برونزية سيف المبارزة”.

وحصل أحمد الجندي على الذهبية فى أولمبياد باريس 2024 بعد تحقيقه المركز الأول برصيد 1555 نقطة، مسجلا رقما قياسيا عالميا، بعد فضية أولمبياد طوكيو 2020.

وحصل أحمد الجندي، بطل الخماسي الحديث، على مكافأة الفوز وقدرها 5 ملايين جنيه للميدالية الذهبية بعد قرار تعديل قيمة المكافأة، بخلاف صرف مكافأة فورية لكل فائز ألف يورو وساعة يد قيمة.

هذا وحصلت سارة سمير، الحائزة برونزية ريو دي جانيرو 2016، على الميدالية الفضية في رفع الأثقال بوزن -81 كغم في أولمبياد باريس 2024، بعد رفعها 117 كغم في الخطف و151 كغم في النتر، و268 كغم في المجموع.

ونالت البطلة سارة سمير في منافسات رفع الأثقال،  مكافأة مالية قدرها 4 ملايين جنيه، بعدما توجت بالميدالية الفضية.

وحقق البطل المصري محمد السيد الميدالية البرونزية بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7 ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، لتكون أول ميدالية لمصر في هذه الدورة.

المصدر: RT + “اليوم السابع”

مقالات مشابهة

  • استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله"
  • اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية
  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • “خسر بمصارعة ذراع أمام سارة سمير” .. السفير الفرنسي يحتفي بأبطال مصر بأولمبياد باريس 2024
  • تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد ستاد بريست في الدوري الفرنسي
  • موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد ستاد بريست في الدوري الفرنسي
  • رئيس الحكومة الفرنسي الأسبق: موقفنا من غزة فضيحة حقيقية بالمعايير الديمقراطية (شاهد)
  • موعد باريس سان جيرمان أمام ستاد بريست في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • السفير الفرنسي في القاهرة يحتفي بأبطال مصر بأولمبياد باريس