أكد النائب محمد نشأت العمدة، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بالمنيا، أن قرارات الرئيس السيسي الأخيرة بإعفاء المشروعات الصناعية من الضرائب عدا ضريبة الدمغة، وبالخصوص التي تهدف لتعميق توطين الصناعة في مصر، دفعة للاقتصاد والتصنيع تناسب التحديات والأهداف المأمولة، بزيادة حجم الصادرات المصرية للخارج.


وأشار العمدة في تصريح صحفي له اليوم، إلى القرارات والمزايا التي وجه بها الرئيس السيسي لدفع قطاع التصنيع بمصر، وتوجيهاته للحكومة بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة من الحوافز، في مقدمتها الإعفاء من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة، حتى ٥ سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، بهدف تعميق الصناعة الوطنية والتوسع بمنح الرخصة الذهبية وانشاء تجمعات صناعية.
وقال عضو صناعة البرلمان ان مصر تخطو للتصنيع وزيادة إنتاجها، ورفع قدراتها في هذا المجال بدرجة كبيرة، لافتا إلى أن توجيهات السيسي، نقطة تحول مهمة في مسار تحفيز وتشجيع القطاع الصناعي، لضخ المزيد من المشروعات الإنتاجية التي تدفع برفع معدلات نمو القطاع وزيادة الإنتاج المحلي، وزيادة إقبال المستثمرين على بيئة الأعمال بمصر، عقب تبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء الضريبية عن رؤوس الأموال.
وأشاد بمتابعة الرئيس السيسي، لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصناعة، والرؤية المستقبلية التي تتبناها الدولة لرفع معدلات نمو هذا القطاع ونصيبه من الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة حجم وجودة الصادرات المصرية للخارج.
وأكد العمده أن دعم المشروعات الصناعية وتوطينها يستهدف تحقيق أعلى عائد ممكن لصالح الاقتصاد المصري، خاصة أن الصناعة تمثل قاطرة التقدم الاقتصادي، لاسيما وأن مصر تمتلك الكثير من المقومات الجغرافية، علاوة على قاعدة تصنيعية عملاقة، لذلك تعمل على توفير العديد من الفرص والمزايا التنافسية على كافة المستويات الإقليمية والدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإستراتيجية الوطنية التوجيهات الرئاسية المشروعات الصناعیة

إقرأ أيضاً:

جورج ويا يشيد بتطور القطاع الرياضي في دبي وزيادة الفرص الاستثمار يه

 

عبر جورج ويا نجم الكرة العالمية السابق وعضو البرلمان الليبيري حاليا، عن إعجابه بالتطور الذي يشهده القطاع الرياضي في دبي والفرص الاستثمارية الواعدة في هذا المجال بفضل السياسة الحكيمة والتشريعات والتسهيلات المقدمة للراغبين في الاستثمار فيه.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة خلفان بلهول نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وسعيد حارب أمين عام المجلس، للنجم العالمي والذي يقوم بزيارة حالية للإمارات مع الوفد المرافق له.

وقدّم بلهول شرحا للنجم العالمي عن آفاق التطور الذي يشهده القطاع الرياضي في دبي والتشريعات والتسهيلات الحكومية التي تدعم الاستثمار في مجال الاكاديميات والمنشآت، ومراكز استقطاب وتطوير الموهوبين وتنظيم الفعاليات الرياضية، والتي ساهمت في تدفق الاستثمارات في مختلف مجالات القطاع الرياضي.

وعبر ويا عن المحبة والتقدير التي يكنهما لدولة وشعب الإمارات، وإعجابه بالتطور الذي تشهده الدولة في جميع المجالات والتي أصبحت نموذجا يحتذى في سعادة ورفاهية المجتمع والأمن والأمان والتطور التقني ونمو الاقتصاد والسياحة والصناعة والاستثمار.

وأكد أنه يفخر بالعلاقة التي تربطه بدولة الإمارات وذكرياته الرائعة عندما كان لاعبا وقائدا لفريق نادي الجزيرة خلال الفترة من 2000 إلى 2002.وام


مقالات مشابهة

  • محمد عواد: التتويج بالسوبر الأفريقي دفعة قوية للزمالك قبل السوبر المحلي
  • جورج ويا يشيد بتطور القطاع الرياضي في دبي وزيادة الفرص الاستثمار يه
  • زيادة الاستثمارات ومساندة القطاع الصناعي أهم ملامح خطة "صناعة النواب"
  • رئيس الوزراء: نعمل على تشجيع القطاع الخاص وزيادة مساهمته
  • فرنسا تعتزم خفض الإنفاق وزيادة الضرائب
  • وكيل «صناعة النواب»: متوقع مناقشة أكثر من قانون داخل اللجنة للنهوض بالقطاع
  • أيمن محسب: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • عضو بـ«النواب»: تصريحات الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة انتصار للديمقراطية