رفضت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، الإفراج عن سجين ينتمي لمحافظة إب في أحد سجونها بالعاصمة المختطفة صنعاء، بعد تدهور حالته الصحية والنفسية، نتيجة الحرب النفسية التي تستخدمها المليشيات ضد السجناء، علاوة على التعذيب بمختلف أنواعه.

مصادر أمنية أكدت لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي رفضت الإفراج عن السجين "علي سرحان" المنتمي إلى محافظة إب، والذي تم اعتقاله قبل نحو عامين من محافظة إب، ونقله إلى سجن الأمن والمخابرات بصنعاء.

وطبقاً للمصادر، فإن المليشيات نقلت سرحان من محافظة إب إلى صنعاء، بعد نحو أسبوع من اعتقاله، وحققت معه لمدة خمسة أشهر، ولفقت له العديد من التهم، وذلك نتيجة معارضته الشديدة للمليشيات وفكرها الرجعي، ثم نقلته إلى سجن إصلاحية شملان التابعة لجهاز الأمن والمخابرات.

وبحسب المصادر، فإن المعتقل "علي سرحان"، تدهورت حالته الصحية والنفسية بعد عامين من الاعتقال، وقد بينت ذلك تقارير طبية، إلا أن المليشيات ترفض الإفراج عنه.

ويوم الأربعاء الماضي، زار عدد من الأهالي من أقرباء سرحان إلى السجن، وتفاجأوا بأن قريبهم قد فقد عقله، وأنه بحاجة لنقله بشكل مستعجل إلى أطباء نفسيين، وتبين خلال الزيارة مدى تدهور حالته النفسية، ولم يعد يعرف أهله، ولم يخاطبهم كما في الزيارات السابقة.

إلى ذلك دعا حقوقيون، كافة المنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية، للضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن المعتقل "علي سرحان"، وزيارة السجون بشكل مستمر، وإلزام المليشيات بمنع استخدام الحرب النفسية ضد نزلاء السجون، كونها السبب الرئيسي في تدهور الحالة النفسية للنزلاء.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی الإفراج عن

إقرأ أيضاً:

إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي

إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي

مقالات مشابهة