أخبارنا المغربية ــ الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتميز الحالة الجوية اليوم الثلاثاء باستمرار الطقس الحار نسبيا فوق كل من سهول تادلة، داخل الغرب، السايس، الجنوب-الشرقي وكذا شرق الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب بروز رعد مصحوب بقطرات مطرية متفرقة محلية جنوب المنطقة الشرقية وأقصى الجنوب، وتشكل كتل ضبابية بالقرب من السواحل الوسطى والشمالية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسهول الوسطى، جنوب المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي والجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 24 و 30 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و23 درجة بباقي جهات المملكة.

وستشهد درجات الحرارة خلال النهار بعض الارتفاع الطفيف شرق البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج شمال المهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة

موجات شديدة الحرارة شهدتها الأنحاء كافة، على مدار الأسابيع القليلة الماضية، ساد بها ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، التي تزيد من الشعور بحرارة الطقس، ليكون الطقس السائد في تلك الموجات شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة رطب ليلا، وحركة الرياح تكون معتدلة وتنشط أحيانا، ما يجعل الكثيرون يهتمون بمعرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى؛ إذ يتوقع الخبراء أن يكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بدءا من يوم الجمعة المقبل، لتصل درجات الحرارة العظمى إلى 30 درجة في بعض المناطق.

وبالنسبة للرطوبة، فمن المتوقع أن تتراوح العظمى ليلا على القاهرة والوجه البحري بين 75 و80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و35%، وتتراوح العظمى ليلا على السواحل الشمالية بين 85 و90%، فيما تتراوح الصغرى بين 50 و55%، كما تتراوح العظمى ليلا على شمال الصعيد بين 55 و60%، وتتراوح الصغرى نهارا بين 15 و20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد فتتراوح العظمى ليلا بين 25 و30%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 10 و15%.

درجات الحرارة الجمعة 5 يوليو

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 41 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 40 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • طقس الثلاثاء..أجواء حارة في العديد من مناطق المملكة
  • توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الثلاثاء بالمغرب
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • طقس الإثنين..أجواء حارة بعدد من مناطق المغرب