الشارقة: «الخليج»

أنجزت دائرة الأوقاف بالشارقة مشروعاً استثمارياً يتكون من عدد 6 فلل سكنية (طابق أرضي + أول) في منطقة الخزامية بالشارقة على مساحة إجمالية تبلغ 2048 متراً مربعاً، فيما قدرت تكاليف الإنشاء والتشييد بنحو سبعة ملايين درهم، وذلك انطلاقاً من حرص الدائرة على تحقيق أهدافها الاستراتيجية بإحياء سنة الوقف وإدارة واستثمار أموال الأوقاف في الاستثمار الأمثل، والمحافظة عليها في أسمى الصور المحققة للتنمية المستدامة وخدمة المجتمع ونهضته.

وصرح طالب المري، المدير العام، أن الدائرة تعمل على إنجاز المزيد من المشروعات الوقفية الاستثمارية التي تُسهم في تعزيز الخطط التنموية في الشارقة، لافتاً إلى أن الزيادة في عوائد الاستثمارات الوقفية، تُسهم في زيادة عدد المستفيدين من الفئات الأكثر حاجة وتمكينهم في المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الأوقاف الشارقة

إقرأ أيضاً:

القضاء يأمر عمدة الدار البيضاء بأداء تعويضات قدرها 5 ملايين لفائدة ضحية هجوم كلاب ضالة

قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، هذا الأسبوع، بدفع نبيلة الرميلي رئيسة جماعة الدار البيضاء، تعويضا إجماليا قدره 50 ألف درهم لفائدة سيدة تعرضت لهجوم من قبل كلاب ضالة في هذه المدينة.

هذه المواطنة تعرضت للهجوم في غشت 2023. وأمرت المحكمة، في حكمها التمهيدي، بإجراء خبرة طبية لتقييم حجم الضرر النفسي والجسدي الذي تعرضت له.

وكانت الضحية تطالب بتعويض قدره 10 ملايين سنتيم جراء تعرضها لهجوم شرس من قبل الكلاب الضالة، أثناء توجهها إلى عملها بليساسفة.

جماعة الدار البيضاء وشركة «الدار البيضاء للبيئة» نفتا مسؤوليتهما عن الحادث، مؤكدتين أن الكلاب ليست ضالة بل في ملكية الغير.

غير أن الضحية تحمل الجماعة، المسؤولية التقصيرية لعدم محاربة الكلاب الضالة، وفق ما يخولها القانون التنظيمي للجماعات فيما يتعلق بصلاحيات الشرطة الإدارية في ميادين الوقاية الصحية والنظافة وسلامة المرور».

وعهدت الجماعة لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة بمقتضى اتفاقية انتداب، بممارسة محاربة المضار ونواقل الأمراض ومكافحة الحيوانات الضالة بتراب الجماعة، وحددت مهامها والتزاماتها، ومسؤوليتها بمقتضى الاتفاقية، وقد تم تخصيص مبلغ 25 مليون درهم كل سنة للقيام بهذه المهام، بدل مبلغ 20 مليون درهم، الذي كان مخصصا لها في السابق.

كلمات دلالية جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي

مقالات مشابهة

  • أوقاف غزة ترصد بالأرقام ما فعلته إسرائيل بدور العبارة بعد سنة من الحرب
  • القضاء يأمر عمدة الدار البيضاء بأداء تعويضات قدرها 5 ملايين لفائدة ضحية هجوم كلاب ضالة
  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • "أوقاف الإسكندرية" تطلق القافلة الدعوية الداخلية من مسجد محمد موسي بالهانوفيل
  • 2.6 مليار درهم زيادات رؤوس أموال لشركات مساهمة عامة في 2023
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 25 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • سلطان القاسمي: المحميات الطبيعية بالشارقة ليست متنزهات ولا مراع للحيوانات
  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • 10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»
  • 10 ملايين درهم من «خيرية الشارقة» لمحدودي الدخل