سخر جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان من نقيب الدعم السريع المتمرد على الجيش سفيان محمد زين بريمة.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد فضح سفيان نفسه باستباق الأحداث وذلك بعد أن أن قام بتصوير مقطع أكد أنه بتاريخ 11\9 أي قبل نحو أسبوعين من التاريخ الذي أعلنه.

ولم ينتبه النقيب سفيان إلى أحد جنود الدعم السريع الذي قام بتصويره من زاوية تصوير جانبيه وقام بتسريب المقطع بطريقة عفوية.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”

تاق برس- اتهمت منظمة شباب من أجل دارفور “مشاد” قوات الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة” في منطقة جبل موية غرب ولاية سنار أسفرت عن “مقتل 40 مدنيا رميا بالرصاص”.

 

 

وطالبت المنظمة في بيان، الجمعة، الهيئات الحقوقية والمؤسسات العدلية بحماية المدنيين، وملاحقة الدعم السريع وتصنيفها منظمة “إرهابية”

 

 

ودانت منظمة مشاد في بيانها “المجزرة الجديدة التي نفذتها قوات الدعم السريع بقتل أكثر من (40) مدنيا رميا بالرصاص” في منطقة جبل موية والقرى المحيطة بها.

 

وقالت إن “الجريمة الشنيعة تضاف لسجل القوات الحافل بالفظائع، وهي انتهاك صريح حقوق الإنسان وتجاوز صريح للقانون الدولي للحرب، وسلوك ممنهج ظلت تقوم به في المناطق التي تقتحمها”.

 

 

 

وشددت مشاد على “أهمية وقف اعتداءات الدعم السريع على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء العزل بالقتل والتهجير القسري وحملات الإبادة الجماعية التي ترتكبها”.

مقالات مشابهة