الوطن:
2024-09-16@22:16:13 GMT

كاتب صحفي: وقوف مصر مع السودان راسخ وثابت

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

كاتب صحفي: وقوف مصر مع السودان راسخ وثابت

أشاد الكاتب الصحفي محمد الجالي، بالتغطية المميزة للقنوات الإخبارية المصرية «القاهرة الإخبارية» و«إكسترا نيوز»، فى نقل وتغطية زيارة الفريق عبد الفتاح البرهان إلى القاهرة، ونقل التصريحات المهمة الخاصة به على الهواء مباشرة، مشيرا إلى أن وقوف مصر مع السودان راسخ وثابت. 

تصريحات البرهان مهمة

وقال «الجالي»، خلال مداخلة هاتفية في قناة «اكسترا نيوز»: «وسائل الإعلام العالمية والإقليمية تناقلت هذه التصريحات بشكل كبير جدا، من خلال عرضها عبر شريط الأخبار أو التغطيات المصورة، وهناك اهتمام كبير بهذه التصريحات، وأنها تخرج من مدينة العلمين الجديدة بعد مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس مجلس السيادة السوداني».

وشدد «الجالي» على أن «القوات المسلحة السودانية ليست مغتصبة للسلطة، ولا تريد السيطرة على الحكم، لكنها تريد الاستقرار، ويحظى الشعب السوداني بحريته واستقراره، واختيار من يحكمه فى إطار من الحرية والشفافية عبر انتخابات حرة ونزيهة»، موضحا أن استقرار السودان أحد أهم مرتكزات الأمن القومي المصري.. والدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لحل الأزمة السودانية.

وقوف مصر مع السودان راسخ وثابت

وتابع: «الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال المباحثات مع الفريق البرهان، والبيان الصادر عن رئاسة الجمهورية، بأن وقوف مصر مع السودان راسخ وثابت لن يتغير، ورأينا من خلال المؤتمر الدولي لدول جوار السودان من أجل دفع جهود حل الأزمة فى السودان.. والرئيس السيسي يتابع الأزمة منذ يومها الأول، ويدفع نحو حلها، والتحذير من التدخل الخارجي فى السودان، والحفاظ على الدولة الوطنية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السودان قمة السودان إكسترا نيوز القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي

قال السباح محمد جودة، بطل مصر والعالم، إن أسرته كانت سعيدة للغاية بتكريمه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل "قادرون باختلاف".

وأضاف "جودة"، خلال حواره مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن أول ميدالية حصل عليها كان عمره 9 سنوات، وبعد ذلك حصل على الكثير من الميداليات، حتى شارك في بطولة العالم 2019، وبعد ذلك حصل على وسام الجمهورية من الدرجة الثانية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ووجه الشكر إلى والديه وأشقائه على وقوقهم بجانبه خلال مشواره الرياضي، معقبًا: "أهلي وقفوي بجانبي بصورة كبيرة ودعموني على الاستمرار في السباحة".

مقالات مشابهة

  • تحالف «قمم» يعلن عن تأسيسه في مؤتمر صحفي بكمبال
  • وزير الأوقاف يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية المولد النبوي
  • كاتب الشرق الأوسط: فليمت السودانيون حفاظاً على السيادة الوطنية..!
  • كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما خاصا بتأهيل العمالة للمجالات التكنولوجية
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • محاكمة من لم يحتفل بالمولد النبوي ورفع عبدالملك الحوثي إلى مقام النبوة!.. كاتب صحفي يحذر
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • أرتيتا: أرسنال يواجه توتنهام بـ «بطاقة هائلة» و«اعتقاد راسخ»!