قال الدكتور رامي زهدي خبير الشئون الإفريقية، إن  الدولة المصرية دائمًا تسعى للحفاظ على المؤسسات الوطنية وتنحاز للأمن والسلم في الدولة السودانية.

السفير محمد حجازي: الوضع على الأرض في السودان أصبح لصالح الجيش الديهي: مصر مع الحفاظ على الدولة الوطنية في السودان.. فيديو


وأضاف خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر حرصت على عمل إجراءات أمنية حدودية توفر أمن المنطقة والاستدامة في هذا التوقيت، واستيعاب أعداد اللاجئين والفارين والنازحين وعمليات المساهمة في إجلاء الرعايا المصريين والأجانب.


ولفت إلى أن مصر تحاول التواصل مع كل الأطراف المعنية بأزمة السودان، ومن بينها دول الجوار، آملًا في إنهاء الأزمة وإحلال الأمن والسلم في السودان ليصبح كما يجب أن يكون.

وأوضح زهدي أنه لا بد من إيقاف العمليات على الأرض، ثم يلي ذلك عملية سياسية متكاملة ومستدامة تستوعب كل الأدوار المرجحة لمكونات المجتمع السوداني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أزمة السودان الدولة السودانية الدولة المصرية الشؤون الإفريقية دولة السودان

إقرأ أيضاً:

الكويت.. تحرك رسمي بعد فيديو الطفل المكبل

أدى انتشار فيديو لطفل مكبل ويعامل بشكل عنيف، لتحرك رسمي من قبل وزيرة كويتية لضبط الجناة ومعاقبتهم.

ووفقا لوسائل إعلام كويتية، وجهت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، أمثال الحويلة، "تعليماتها بتقديم بلاغ بشأن واقعة متعلقة باستغلال طفل إلى النيابة العامة".

وأوضحت وزارة الشؤون في بيان أن "ذلك يأتي بعد انتشار مقطع على وسائل التواصل الاجتماعي لطفل لا يتعدى العشر سنوات مكبل بالحبال يقوم بسحب مركبة بجسده ما يعد تعذيبا بدنيا".

وطلبت الحويلة من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة "متابعة الواقعة واتخاذ ما يلزم لحماية الأطفال من العنف والاستغلال، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وتنص القوانين العالمية والمحلية على ضرورة حماية الأطفال من الاستغلال والعنف والتعذيب والضرر، والحفاظ على حقهم بالحياة والتعليم والطبابة وغيرها.

وشددت الوزيرة الكويتية على ضرورة "اتخاذ كل ما يلزم لمحاربة العنف ضد الأطفال وحمايتهم من الاستغلال، والعمل على نشر الوعي بحقوقهم في المجتمع".

مقالات مشابهة

  • مختص يحذر من التورط في شيء بعد شراء الأرض .. فيديو
  • خبير دولي يُحذر من مخاطر الصراع في السودان
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعاقب جنرالات من الجيش بسبب طلبهم هدنة في غزة
  • الدعم السريع تواصل تقدمها في سنّار بالسودان والقتال يتجدد في أم درمان  
  • بنموسى يفرخ مديريات في قطاع التربية الوطنية ويوكل المهمة لمكتب دراسات
  • وزير الخارجية: مصر تري أهمية تطبيق مبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية
  • الكويت.. تحرك رسمي بعد فيديو الطفل المكبل
  • البندقية التي تقتل السودانيين.. ماذا تريد من الأرض؟
  • وزيرة الشؤون: الحركة التعاونية محل اهتمام القيادة السياسية ونحرص على رعايتها وتطويرها
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان