تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، يوم 2 سبتمبر، «ملتقى الفجيرة الزراعي الأول» بشعار «نحو التنمية الخضراء لاستدامة الموارد الزراعية»، في قاعة الشهداء بأكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة.

ويهدف الملتقى إلى الإضاءة على القطاع الزراعي ورعاية المنتجين الزراعيين في الإمارة، وتوفير فرص استثنائية للمزارعين المحليين، للالتقاء وتبادل الخبرات والانخراط في حوار مفتوح، لمناقشة الأفكار الخاصة بتطوير مزارعهم، والتوسع في الرقعة الخضراء لاستدامة الموارد الطبيعية المحلية.

ويستضيف الملتقى نخبة من الخبراء والمتخصّصين منهم، الدكتور علي العامودي، مستشار في التنمية المستدامة، والمستشار حامد الحامد، رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الزراعة الإماراتية ومؤسس مجموعة «غراسيا»، ومن وزارة الطاقة والبنية التحتية: المهندسة سمية اليماحي، رئيسة قسم مشروع إدارة الطلب على الطاقة، والمهندسة موزة النعيمي، مديرة الإنتاج والطلب، والمهندس أحمد رضا مسلم، مدير مشاريع كفاءة الطاقة، وصفاء غزال، خبيرة في التنمية المستدامة، وفاطمة الهرمودي، رئيسة قسم المشاركة المجتمعية في شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير».

وأكد خالد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أهمية الملتقى كونه يتزامن مع استعدادات الدولة لاستضافة مؤتمر «COP28»، فضلاً عن أنه سيناقش تحديات الزراعة في ظل التغيرات المناخية العالمية، ومساهمته في دعم أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051.

وقال «إن الجمعية استحدثت برامج ومبادرات في البيئة والاستدامة، تماشياً مع عام الاستدامة بالدولة، تهدف إلى تشجيع المزارعين والمربّين المواطنين على الاهتمام بالقطاع الزراعي، وخلق بيئة محفّزة على الابتكار، تسهم في زيادة الإنتاج الزراعي، وتعزيز الأمن الغذائي».

وأوضحت المهندسة فاطمة الحنطوبي المديرة التنفيذية للاستدامة في الجمعية، مديرة الملتقى، أن محاور الملتقى الرئيسة تناقش استراتيجيات إدارة القطاع الزراعي بالدولة، وأحدث التقنيات المستخدمة ومشاريع إكثار الإنتاج الزراعي، وأفضل الممارسات والمبادرات العالمية المطبقة في الإنتاج الزراعي، والنفايات الزراعية والطرائق الحديثة في الاستفادة منها.

وقالت الحنطوبي «هدفنا حماية البيئة وتحقيق الاستدامة للحفاظ على الموارد الطبيعية، وسنواصل جهودنا في تثقيف أفراد المجتمع وتوعيتهم بأهمية الاستدامة، والحفاظ على البيئة، سعياً منا إلى بناء جيل واعٍ قادر على التصدي للتحديات البيئية المستقبلية والإسهام في بناء مستقبل مستدام للجميع». (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية

إقرأ أيضاً:

"جمعية السينما" تنظم فعالية "حكايات سينمائية"

مسقط- خالد بن سالم السيابي

نظمت الجمعية العمانية للسينما فعاليات "حكايات سينمائية" بمشاركة نخبة من المخرجين العمانيين، وذلك ضمن فعاليات الجمعية الشهرية.

وتضمنت الجلسة الحوارية الأولى حوارا ومناقشات سينمائية مع المخرج محمد الراسبي مخرج فيلم "قهوان"، والمخرج يوسف الحوسني مخرج فيلم "بو"، والمخرج علي البيماني والمخرج حمد القصابي صناع فيلم "مسافات طويلة"، حيث أدار الحوار خلال الجلسة المخرج حسين العلوي.

وتضمنت الجلسة الحوارية الثانية حوارا مع المخرجين صلاح الحضرمي مخرج فيلم طالزيج"، وعاصم الهاشمي مخرج فلم "ألفا وبيتا"، ومزنة المسافر مخرجة فيلم "غيوم"، وهيثم المسلمي مخرج فيلم "ديانة الماء"، وأدار الحوار المخرج حسين العلومي.

مقالات مشابهة

  • الهبوت بين الوظيفة الاجتماعية والصناعة الثقافية
  • «جمعية الصحفيين» تنظم جلسة شهرية بعنوان «جمالية الخط العربي»
  • وزيرة البيئة: نسعى إلى تعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية
  • وزيرا " البيئة" و"الإنتاج الحربي" يناقشان آخر موضوعات التعاون المشترك في مجال إدارة المخلفات
  • الإنتاج الحربي: جميع مشروعات إدارة المخلفات تساهم في الحفاظ على البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية
  • البيئة والإنتاج الحربي تناقشان مستجدات التعاون المشترك في إدارة المخلفات
  • "جمعية السينما" تنظم فعالية "حكايات سينمائية"
  • مصرف «أبو ظبي الإسلامي مصر» يصدر تقريره الأول عن الاستدامة
  • غرفة جازان تنظم لقاءً للتعريف بدور صندوق التنمية الزراعية في “التمويل الزراعي”
  • "فاروق" يبحث مع الاتحاد التعاوني الزراعي تعميق دور الجمعيات في دعم الفلاح