عدن(عدن الغد)خاص.

عقد عصر يوم لاثنين لقاءا تشاوريا ضم أعضاء اللجان المجتمعية والمجلس الانتقالي وبعض الشخصيات الاجتماعية والمواطنين في منزل الأخ مثنى علي حسين المريسي في منطقة اللحوم.

وترأس الاجتماع الأخوة الشيخ ملهم ناجي حسين رئيس اللجان المجتمعية مركز اللحوم والاخ هدار رئيس المجلس الانتقالي مركز اللحوم والاستاذ محمد علي سيف رئيس المجلس الانتقالي مركز مدينة السلام عضو اللجنة العلياء للجان المجتمعية م/دارسعد.

وكرس الاجتماع لمناقشة نتائج الوقفة الاحتجاجية التي نفذها مواطني وتجار منطقة اللحوم امام بوابة مبنى محافظة عدن الاسبوع الماضي ضد تدخلات سلطات م/لحج في شئون منطقة اللحوم.

وتبادل المجتمعون الآراء والمقترحات للاستعداد لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية التي ستنفذ امام مكتب رئيس المجلس الانتقالي في الايام القادمة لمطالبته في التدخل لوضع حد نهائي لتدخلات سلطات لحج التي لم تقدم للمنطقة اي خدمات مطلقا منذ عام 1975م وتجبر التجار وملاك المنشآت التجارية على دفع الايرادات الضريبية والزكوية وغيرها بالأكرة في الوقت الذي يحصل سكان المنطقة على كامل الخدمات من مديرية دارسعد. 

وفي ختام اللقاء اقر الحاضرون على عقد لقاءا موسعا لكافة سكان وتجار المنطقة صباح يوم السبت القادم.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

لقاء في عدن يناقش آلية التنسيق بين هيئة التشاور والمصالحة ووزارة الدفاع

شمسان بوست / سبأنت:

عُقد في مقر هيئة التشاور والمصالحة في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، لقاء ضم نائبي رئيس هيئة التشاور والمصالحة صخر الوجيه، و جميلة رجاء، مع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري،

واستعرض اللقاء بحضور رئيسة لجنة الحقوق والحريات رشا جرهوم، وعضو ومقرر اللجنة عبدالخالق بشر، جهود الهيئة خلال الفترة المنصرمة والخطوات المستقبلية، وآلية التنسيق مع وزارة الدفاع بما يخدم الملفات ذات الصلة بعمل الهيئة..مثمنين تعاون وتفاعل وزير الدفاع وحرصه على تحقيق المصلحة الوطنية.

واستعرضت رئيسة لجنة الحقوق والحريات، مهام اللجنة وخاصة المتعلقة بدعم ومساندة مؤسسات الدولة بما في ذلك الجيش والأمن لتعزيز العمل والتنسيق في مجال الحقوق والحريات.



كما تحدث عضو ومقرر اللجنة، عن ملف الأسرى والمختطفين وأهمية إيجاد آلية وطنية مشتركة لتوحيد الجهود بين كافة القوى السياسية والمدنية في مجال تحرير جميع الأسرى والمختطفين.

وأشار وزير الدفاع، الى أن عمل الوزارة يستند على مراعاة القانون الدولي الإنساني، والتعاون مع الأطر الدولية المعنية بحقوق الإنسان بما في ذلك لجنة الخبراء الدوليين المساندين للجنة مجلس الأمن المعنية بالعقوبات..لافتاً الى التحديات التي تواجه الوزارة في عملية مكافحة تهريب الأسلحة إلى مليشيات الحوثي الإنقلابية.

وأشاد الفريق الركن الداعري، بالجهود المبذولة من قبل هيئة التشاور والمصالحة في هذه المرحلة وأهمية دورها في إيجاد التوافق بين القوى السياسية..مبدياً استعداده الكامل للتعاون مع الهيئة والتنسيق المشترك معها.

مقالات مشابهة

  • لقاء في عدن يناقش آلية التنسيق بين هيئة التشاور والمصالحة ووزارة الدفاع
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر عددا من التعيينات والترقيات.. تعرف عليها
  • بلدية محافظة عنيزة تُصادر قرابة 500 كجم من اللحوم والأسماك
  • مراكش.. أعضاء جماعة تاسلطانت يسحبون الثقة من الرئيسة
  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة مركز دبي للتوحُّد
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل