البوابة نيوز:
2024-07-25@20:05:29 GMT

قصور الثقافة تنظم حفلا فنيا في الإسماعيلية

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

نظم قصر ثقافة الإسماعيلية، الإثنين، حفلا فنيا بحديقة الشيخ زايد ضمن فعاليات المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا" التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

بدأت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية بقيادة الفنان يحيي مولر، قدمت خلاله باقة متميزة من الأغاني الوطنية والتراثية منها: قومي شوفي يا إسماعيلية، أنا واد صياد من بحري، إسماعيلية ياللي هواكي، أنا الإسماعيلي، نوح الحمام، أنا عجبني مثل، آه يالالالي، دار الشدوف، أبويا وصاني، كان الجميل، مصر العظيمة بشعبها وسط تفاعل كبير من الجمهور، ضمن العروض الفنية المقدمة بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي.

قدمت فرقة أطفال الإسماعيلية للفنون الشعبية، عرضا فنيا تضمن مجموعة من الفقرات الاستعراضية على نغمات السمسمية منها عدى النهار، والشهيد، وغيرها من الفقرات بقيادة المدرب مصطفي محمود.

وضمن الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، نفذ مرسم الطفل بالقصر ورشة عمل تصميمات مستوحاة من الطبيعة باستخدام الكانسون الملون، تنفيذ سماح علي، بهدف تنمية مهارات الأطفال اليدوية خلال فترة الإجازة الصيفية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مصر

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تهدي محافظ المنيا درعها تكريما له

 استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، الكاتب محمد عبد الحافظ، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور محمود أنور مدير إعلام الهيئة، ورحاب توفيق، مدير فرع ثقافة المنيا.

خلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين المحافظة والهيئة العامة لقصور الثقافة في مختلف المجالات والفاعليات الثقافية والأنشطة الفنية، بهدف نشر الوعي الثقافي وتعميق مفاهيم الوطنية والانتماء لدى الفئات العمرية المختلفة وخاصة الشباب، إلى جانب الارتقاء بالمشهد الثقافي في محافظة المنيا.

وفىً ختام اللقاء، أهدى الكاتب محمد عبد الحافظ درع الهيئة للواء عماد كدواني تكريمًا لشخصه واعتزازا بدوره وعطائه فى خدمة الوطن ومسيرة عمله التى تكللت بثقة القيادة السياسية وتوليه محافظا للمنيا  .

وأكد المحافظ على أهمية دور الثقافة في تنمية المجتمع وتعزيز الهوية الوطنية، مشيرًا إلى أن المحافظة ستواصل دعمها الكامل للفعاليات والأنشطة الثقافية التي تسهم في رفع مستوى الوعي الثقافي والفني على جميع المستويات  لدى قطاعات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الأدب والسينما وعلاقتهما بثورة يوليو ضمن أنشطة قصور الثقافة بأسوان
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع "المرأة بين الثقافة والفنون" بدمياط
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس هيئة قصور الثقافة
  • إقبال كبير.. نائب رئيس قصور الثقافة يشهد فعاليات برنامج "المواطنة" بقرية كوم اللوفي بالمنيا
  • الفرح الإسكندراني يشعل ختام القافلة الثقافية بوادي النطرون
  • قصور الثقافة تهدي محافظ المنيا درعها تكريما له
  • مكتسبات ثورة 23 يوليو تتصدر أجندة احتفالات قصور الثقافة بالغربية
  • ثقافة المنيا تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو بالمسرح الرومانى
  • محاضرات ولقاءات احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو بثقافة الفيوم
  • ضمن الأنشطة الصيفية.. إبداعات الأطفال في معرض فني لقصور الثقافة بالغربية