قال وزير الثقافة والسياحة الصيني، هو خي بينج، إن بلاده تأمل في زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة بين الولايات المتحدة والصين، وفق روسيا اليوم.

وأشار بينج خلال لقائه بوزيرة التجارة الأمريكية، جينا ريموندو، في العاصمة الصينية بكين، إلى أن الصين تأمل في نمو عدد الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، فضلا عن تسهيل إجراءات التقدم بطلبات للحصول على تأشيرة دخول المواطنين الصينيين إلى الولايات المتحدة، ووقف عمليات التفتيش غير المعقولة التي تزعج المواطنين الصينيين"، مؤكدا أن هذه الإجراءات ستخلق ظروفا أفضل للسفر المتبادل.

وأضاف أنه يتعين على حكومة كلا البلدين تشجيع مواطنيهم على تكثيف عمليات السفر المتبادل، والتفاعل بشكل أكبر، وإزالة الحواجز، وتعزيز التفاهم المتبادل.

ووصلت ريموندو إلى بكين الأحد، لعقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولين صينيين، في إطار زيارتها إلى بكين التي تستمر حتى يوم الأربعاء، وتهدف إلى تهدئة التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين الولايات المتحدة بكين الرحلات الجوية

إقرأ أيضاً:

تكتيك جديد.. الصين تضايق ابنة أحد المعارضين في أميركا

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الصين تتبع تكتيكا جديدا في حرب المعلومات في الصين من خلال مضايقة طفلة أحد المعارضين للنظام الصيني والذي يعيش في الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، الخميس، أن الحملة السرية لاستهداف الكاتب الصيني البارز الذي يعيش الآن في المنفى في ضواحي فيلادلفيا، دنغ يوين، امتدت لتشمل تهديدات ذات إيحاءات جنسية ضد ابنته البالغة من العمر 16 عاما.

وأشارت إلى أن دنغ يوين دأب على انتقاد الصين وزعيمها الاستبدادي شي جين بينغ، موضحة أن رد فعل الصين في الآونة الأخيرة قاسيا، حيث شنت هجمات شخصية فظة ومنذرة بالسوء على الإنترنت.

وذكرت أن الأمر لم يتوقف على مهاجمة شبكة دعاية سرية مرتبطة بأجهزة الأمن الصينية لدينغ فحسب، بل أيضا ابنته المراهقة بمنشورات تحمل تهديدات وتلميحات على منصات التواصل الاجتماعي، وفقًا لباحثين في كل من جامعة كليمسون وميتا، التي تمتلك فيسبوك وإنستغرام.

ووفقا للصحيفة، ظهر المحتوى، الذي نشره مستخدمون بهويات مزيفة، في ردود على منشورات دينغ على منصة التواصل الاجتماعي أكس، وكذلك حسابات المدارس العامة في مجتمعهم، حيث تم تصوير الابنة، البالغة من العمر 16 عامًا، بشكل زائف وهي تتعاطى المخدرات وتشعل حريقا وعاملة جنس.

وقال دينغ عن الهجمات عبر الإنترنت، متحدثا باللغة الصينية الماندرين في مقابلة: "لقد حاولت حذف هذه المنشورات، لكنني لم أنجح، لأنك تحاول اليوم حذفها وغدا تظهر غيرها".

وترى الصحيفة أن هذه المضايقات تتناسب مع نمط من الترهيب عبر الإنترنت تتبعه الصين ضد معارضيها بالخارج وأثار مخاوف في واشنطن، وكذلك في كندا ودول أخرى حيث أصبحت الهجمات الصينية وقحة بشكل متزايد.

ووفقا للصحيفة، تضمنت الحملة آلاف المنشورات التي ربطها الباحثون بشبكة من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة باسم Spamouflage أو Dragonbridge، وهي ذراع لجهاز الدعاية الضخم في الصين.

كما كثفت أجهزة الدعاية الصينية هجماتها ضد الولايات المتحدة على نطاق أوسع، بما في ذلك الجهود المبذولة لتشويه سمعة الرئيس الأميركي، جو بايدن، قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مدير المكتب الفيدرالي، كريستوفر أ. راي، قوله "إنهم يصدرون جهود القمع وانتهاكات حقوق الإنسان، حيث يستهدفون ويهددون ويضايقون أولئك الذين يجرؤون على التشكيك في شرعيتهم أو سلطتهم حتى خارج الصين، بما في ذلك هنا في الولايات المتحدة".

وأضاف وراي أن الصين تمارس "ضغطًا مكثفًا يشبه ضغط المافيا تقريبًا" لمحاولة إسكات المنشقين الذين يعيشون الآن بشكل قانوني في الولايات المتحدة، بما في ذلك الأنشطة عبر الإنترنت وخارجها، مثل نشر منشورات بالقرب من منازلهم.

وقال المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن، ليو بينغيو، في بيان إنه ليس على علم بقضية دنغ وليس لديه تعليق. وأضاف أن مجلس الدولة الحكومي أصدر لوائح في الصين العام الماضي لحماية سلامة المراهقين على الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم
  • عاجل - المناظرة الرئاسية مباشـر.. ترامب: سنواجه الصين وسنقلص كافة الأموال التي كنا نقدمها
  • استقبال رفيع في بكين لقيادة حزب الإصلاح اليمني بقاعة الشعب الكبري .. ابرز القضايا والملفات
  • تكتيك جديد.. الصين تضايق ابنة أحد المعارضين في أميركا
  • مستشار سابق في البنتاغون يعلق على "انجرار" الولايات المتحدة للحرب المباشرة مع روسيا
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر.. وتوجه رسالة إلى أمي
  • OpenAI تمنع الصينيين من استخدام خدماتها
  • فرض رسوم على التكنولوجيا النظيفة الصينية يهدد التحول الأخضر