شهدت مدرسة سميرة موسى بمنطقة حدائق أكتوبر زخما من الأنشطة الفنية والثقافية، ضمن فعاليات المشروع الثقافي للإسكان بديل العشوائيات، الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني في سياق تنفيذ توجهات الدولة وبرامج وزارة الثقافة لدعم سكان المناطق الجديدة ثقافيا وفنيا ومعرفيا.

نفذت إسراء حسان من قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي ورشة قص ولصق لشكل أرنب من ورق الفوم الملون والعيون المتحركة، واستعدادا لاستقبال المولد النبوي نفذت من القصر أميرة أبو الحجاج ورشة لصنع عروسة المولد.

أقيمت ورشة من الورش المحببة للاطفال من خلال المخرج شعبان ابو الفضل، وذلك بتدريبهم على تصنيع وتحريك العرائس المتنوعة والتي تهدف إلى تعريف الأطفال على عالم العرائس بأنواعها وإرشادهم لكيفية تحويل الأفكار لنصوص وصنع عرائس مناسبة ومختلفة، مثل عرائس القفاز وعرائس الأراجوز.

وقدم الشاعر أحمد زيدان ورشة حكي تعتمد آليتها على اختيار قصص من المكتبة، وتعريف الأطفال من خلالها على عناصر الفن القصصي، ثم تحويل أجوائها والفكرة إلى مسرحية شاملة الأماكن والمشاهد والشخصيات والصراع والحوار وغيرها من عناصر المسرح الرئيسية.

ونظمت ورشة برمجة الألعاب ضمن برامج التمكين التكنولوجي للأطفال والنشء، لكل من د.نهلة شاهين، وأشرق صديق وورشة مسرح للتدريب على الأداء المسرحي للمخرجة ريهام عبد الحميد.

تقام الفعاليات بإشراف د. جيهان حسن المشرف العام على المشروع الثقافي بمناطق بديل العشوائيات، وبالتعاون مع جهاز مدينة أكتوبر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة توزع أجهزة كهربائية على 10 عرائس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الأحد، اللواء طارق عبد الباعث بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا لحزب حماة الوطن والدكتور محمود صلاح، أمين عام الحزب بالبحيرة.

وخلال اللقاء، أكدت المحافظ، على أهمية الدور الذى تقوم به كافة الجهات الشريكة بالمجتمع وعلى رأسها الأحزاب السياسية في خدمة المواطنين، مؤكدة على أهمية العمل المشترك وتضافر كافة الجهود لتحقيق التنمية الشاملة وبما يتماشى مع المبادرة الرئاسية" بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"

وأشادت بالدعم المستمر من كافة الجهات الشريكة بالمجتمع المدني وتنظيم القوافل التعليمية والطبية لخدمة أبناء المحافظة.

ومن جانبهم أعرب قيادات الحزب عن تقديرهم لدور الدكتورة جاكلين عازر في العمل على تلبية احتياجات المواطنين وحل مشاكلهم للنهوض بالمحافظة فى كافه القطاعات.

ووزع اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا للحزب و أمين عام الحزب أجهزة كهربائية على 10 عرائس بقيمة 400 ألف جنيه مقدمة من لدعم العرائس الأولى بالرعاية وهى عبارة عن ( ثلاجات ،غسالات ، بوتجازات ، شاشات ) كما تم توزيع كمية من المفروشات على دار المسنين بالابعادية، وذلك بحضور الدكتورة هالة عبد الرازق - مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالبحيرة.

مقالات مشابهة

  • الفنانة فردوس عبد الحميد: أتمنى أن أجسد شخصية عالمة الذرة سميرة موسى
  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • 31 أكتوبر.. مي فاروق تحيي حفلا غنائيا بالكويت ضمن فعاليات "ليلة العمر"
  • محافظ البحيرة توزع أجهزة كهربائية على 10 عرائس
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • نقابة اطباء قنا تشارك فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • جامعة القاهرة تعلن عن فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات
  • جامعة القاهرة تنظم فعاليات ثقافية ورياضية وفنية خلال العام الدراسي الجديد
  • ضمن فعاليات بداية.. ورشة عمل لتدريب الأطباء على حالات الحمل الحرج والحد من القيصريات في الدقهلية