Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – نوَّاف بن علَّاي الجري

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، اليوم الثلاثاء، في مجلس سموّه بمقر المحافظة، الطلاب والطالبات الفائزين في جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للعمل الاجتماعي على مستوى المملكة للعام 1444 هـ.

كما كرّم سموّه الطالب محمد بن عباس السعيد لفوزه بالميدالية البرونزية في أولمبياد البلقان للرياضيات فئة الناشئين والمقام في ألبانيا، والطالب هادي بن علاء العيثان لفوزه بالميدالية الفضية في أولمبياد الرياضيات الدولي المقام في اليابان، والطالب مازن بن زيد الشخص لفوزه بالميدالية البرونزبة في الأولمبياد الدولي للفيزياء IPHO2023 المقام في اليابان.

وفي الأثناء، ثمّن سموّه جهود القيادة الرشيدة –حفظها الله – في تشجيع أبناء الوطن؛ ليسهموا في تقدم وطنهم، مقدمًا سموّه التهنئة لأبنائه الطلاب والطالبات بهذه المناسبة، متمنيًا للطلاب والطالبات دوام التقدم والنجاح.
ومن جانبه، أعرب مدير تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى، عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ولسمو محافظ الأحساء؛ على دعمهم ورعايتهم وتوفير البيئة التعليمية المحفزة على التميز لأبنائنا الطلاب والطالبات ليحصدوا مراكز متقدمة عالميًا ومحليًا.

في حين، عبر الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي الدكتور فهد بن حمد المغلوث، عن سعادته بتكريم سمو محافظ الأحساء للفائزين والفائزات بجائزة المواطنة المسؤولة لدورتها الثانية في تصفياتها الأولية إحدى مبادرات جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي.
وأوضح المغلوث أن هذه الجائزة هي جائزة وطنية سنوية موجهة لطلبة وطالبات المدارس من سن ٧ سنوات وحتى ١٨ سنة، وهي ثمار الدعم التي تحضى بها الجائزة من قبل الدولة – أعزها الله – والتي تهدف لتنمية القدرات الشبابية وخلق جيل مُبادر قادر على تلبية احتياجات مجتمعه واختيار وتنفيذ مبادرات ذات أثرٍ واستدامة، وتتماشى مع رؤية الوطن الطموحة.

جدير بالذكر أن جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تقام على مرحلتين في التصفيات الأولية وتكون موزعة في كل منطقة، ويكرم الفائزين فيها في المناطق والمحافظات من خلال إمارات المناطق ، والتصفيات النهائية ويُعلن عن الفائزين بها في اليوم الوطني وتقام في الرياض.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: جائزة الأميرة صيتة محافظ الأحساء محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية

ولد الدكتور محمود عيسي 15/3/1980، في قرية كفر العرب ، إحدى قرى مركز كفر الزيات في محافظة الغربية، من القيادات الشابة  وهو صاحب فكر  وأداء متميز ونشاط وله بصمات كبرى في المناصب التي عمل بها
حاصل على درجة الدكتوراة في الحقوق من جامعة طنطا عام 2024 عن رسالة بعنوان المسئولية المدنية الناشئة عن الفساد المالي والإداري، ماجستير في القانون من جامعة طنطا 2011، ليسانس الحقوق من جامعة طنطا 2000.

وعمل عيسى رئيسا لمركز ومدينة طنطا منذ تاريخ 30/11/2023 ،وحقق المركز خلال فترة تولية عدد من الإنجازات، فحصل عيسى تقديرا لجهوده في المركز على شهادة تقدير من محافظ الغربية (لنجاح المركز في انشاء مراكز تكنولوجية بالقرى الام وربطها بالمركز التكنولوجي الرئيسي بالمدينة ، لمساهمته الفعالة في حصول قرية منيل الهوشات على لقب قرية بلا أمية ،تنفيذ تجارب رائدة في التنمية المحلية مثل تطوير وتجميل مداخل القرى وحديقة الطفل وسيارات الطعام بمنطقة الاستاد).

كما عمل محمود عيسى رئيسا لحي ثان طنطا منذ 10/6/2019 حتى 30/11/2023، حقق الحي خلال هذه الفترة نجاحات على مستوى الجمهورية ابرزها(حصول المركز التكنولوجي على شهادة الايزو ، جائزة التميز الحكومي 2023، جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة فئة الاحياء، جائزة مصر للتميز الحكومي 2022 فئة الاحياء ضمن افضل 5 احياء، سفير الغربية بمشروع "حي اخضر ذكى " في فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية).

وبدء عيسى رحلته الوظيفية بالمحليات بالخدمات الجماهرية وبعدها باحثا قانونيا بالإدارة القانونية بحي اول طنطا وبعد ذلك مدير المركز التكنولوجي بكفر الزيات ثم رئيس لجنة تطوير الخدمات ومتابعة المراكز التكنولوجية بالمحافظة، وعقبها نائب رئيس مركز ومدينة كفر الزيات ثم نائب رئيس حي ثان طنطا و رئيس حي ثان طنطا رئيس مركز ومدينة طنطا ويعتبر من أنشط العاملين بالوحدات المحلية ومجالس المدن الذين تدرجوا في المناصب القيادية لكفاءته وأفكاره الداعمة للتطوير والنهوض بالعمل المحلي، وخدمة المواطنين.

وحصل الدكتور محمود عيسى على العديد من الدورات في الاكاديمية الوطنية للتدريب والتنمية المحلية و أكاديمية ناصر العسكرية العليا .

كما تم تكريم عيسى من المحافظين السابقين لتفانيه وإخلاصه في العمل وإيجاد حلول مبتكره للازمات ، كما حصل على تكريمات من رئاسة مجلس الوزراء و وزارة الدفاع و كلية الحقوق جامعة طنطا

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي
  • محافظ الأحساء: دعم قطاع السجون من خلال رعاية وتأهيل المستفيدين
  • رئيس غرفة الأحساء: هدفنا الوصول بالمطار الدولي إلى مليون مسافر بالمرحلة الأولى
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل