إصلاح الاقتصاد والتعليم قاطرة إنقاذ للبلاد

أعلن الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، فى تصريحات لوكالة أنباء العالم العربى، AWP، أن تقدم حزب الوفد لخوض الانتخابات الرئاسية واجب طبيعى من الناحية السياسية والدستورية.

وقال: «الذى دفعنى للترشح لانتخابات الرئاسة هو بطبيعة الحال واجبى والتزامى كرئيس لأكبر حزب فى مصر، وإن كان يجلس على مقعد المعارضة.

. يحتم علينا أن نتقدم لنشارك فى أهم استحقاق فى الحياة السياسية وهو انتخابات رئاسة الجمهورية».

وأضاف «من متابعتى ورصدى لما يجرى على المشهد السياسى حالياً.. نجد أن هناك فرصة تاريخية، لأننا لم نجد أولاً معوقات من الدولة أو من النظام السياسى الحالى.. دى حقيقة.. بل وجدنا ترحيباً. ثم نجد أن الظرف السياسى والاقتصادى يحتم المشاركة لأن البلد الآن نحن فى أزمة اقتصادية وفى العديد من الأزمات، ولن يكون هناك حل إلا بظهور برامج جديدة ورجال جدد». 

وأعلن الدكتور عبدالسند يمامة أن جميع هيئات الحزب وافقت على اختياره مرشحاً عن الوفد لخوض انتخابات رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور عبدالسند يمامة: جاء قرار دخول الانتخابات لأن الوفد له وجود فى الشارع السياسى.. ونحن على قدر من المساواة وعندنا أمل كبير بأن ننافس على رئاسة الجمهورية»، وتابع «نثق بأن تجرى انتخابات نزيهة فى ظل وجود ضمانات كثيرة على ذلك».

وأشار إلى أن البرنامج الانتخابى بدأ من الوضع الصعب اقتصادياً وتعليمياً حالياً».

وقال «ما يدفعنا الآن هو إنقاذ الاقتصاد. وإنقاذ التعليم.. فنحن فى ذيل الأمم فى التعليم.. نحن متخلفون جداً فى التعليم. أنا أستاذ جامعى منذ أكثر من 33 سنة.. وأقطع أن مستوى التعليم منذ 50 سنة كان أفضل من مستوى التعليم فى مصر الآن». 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور عبدالسند يمامة انتخابات رئيس الجمهورية رئاسة الجمهورية الشارع السياسي رئيس حزب الوفد عبدالسند یمامة

إقرأ أيضاً:

عبر البصرة.. العراق وإيران يقتربان من تسيير رحلات نهرية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الاحد، ان العراق وإيران يقتربان من تسيير رحلات نهرية بين الجانبين عن طريق محافظة البصرة.

 

وقالت الوزارة في بيان ورد تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "المدير العام للشركة العامة للنقل البحري أحمد جاسم نعيم الأسدي استقبل وفدا رفيع المستوى من الموانئ التابعة الى الجمهورية الاسلامية في إيران وأجرى اجتماعا موسعاً لدراسة النقل النهري بين الجانبين".   وبحسب البيان، أوضح المدير العام أحمد الاسدي "تم خلال لقائنا مع الوفد القادم من الجمهورية الإسلامية في إيران دراسة ومناقشة إمكانية تسيير رحلات نهرية بين الجانبين في الأيام المقبلة كما تم ايضا مناقشة الجوانب الفنية وكل ما من شأنه انجاح هذا المشروع".   وأضاف الأسدي، "وبعد اللقاء جرت زيارة ميدانية برفقة الوفد الضيف الى المراسي النهرية في البصرة وإلى ميناء الواصلية لتمهيد تفعيل المباشرة بهذا المشروع المهم الذي يؤمن نقل عدد كبير من الزوار خلال المناسبات الدينية".

مقالات مشابهة

  • الرئيس محمد ولد شيخ الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • عبر البصرة.. العراق وإيران يقتربان من تسيير رحلات نهرية
  • الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • الفقر والبطالة.. والوزير السياسى
  • انطلاق عمليات الاقتراع لانتخابات الرئاسة في موريتانيا
  • رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • رئيس الوفد يهنئ السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيه
  • الكشف عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • نتائج أولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية تظهر تقدم المرشح الإصلاحي الوحيد