الضالع ( عدن الغد) خاص

تتواصل ولليوم الرابع على التوالي الدورة التدريبية الخاصة بمهارات الحاسوب لخريجات الجامعة والمعاهد التي تنفذها إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع.

وتقام الدورة التي من المقرر لها أن تستمر لمدة عشرة أيام في معهد "تيتش مي"، بمشاركة عدد من الفتيات الخريجات، حيث تستهدف الدورة عدد  عشرون متدربة  على دفعتين، وبواقع عشر متدربات في كل دفعة، على أن يتحدد في وقت لاحق موعد تدشين الدفعة الثانية.

وأوضحت إدارة المرأة والطفل بانتقالي الضالع أن هذه الدورة ستتلقى من خلالها المشاركات جملة من المهارات والمعارف في كيفية  التعامل مع الحاسوب على مستوى برنامجي "الوورد" و"الاكسل"، داعية المتدربات إلى استغلال الدورة للاستفادة من كافة المعلومات لتحسين مستوياتهن في مهارات الحاسوب.

كما أشارت قيادة الإدارة النسوية في تنفيذية المجلس الانتقالي، إلى أن أهمية الدورة تكمن في إعداد الطالبات الخريجات، وبما يواكب المرحلة ويرفع من جاهزيتهن للالتحاق بفرص العمل التي تتطلب خبرات وقدرات في مجال الحاسب الآلي، مؤكدة أن ذلك يأتي في صلب إهتمام المجلس الانتقالي لتدريب وتأهيل الكادر النسائي في مختلف المجالات وعلى مستوى كافة مناطق ومديريات المحافظة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

سوريا.. أوكرانيا تدرب مسلحي جبهة النصرة على تصنيع طائرات مسيّرة

أكد مصدر سوري مطلع، وصول مجموعة مكونة من 250 خبيراً عسكرياً أوكرانياً إلى إدلب لتدريب المسلحين من مسلحي "هيئة تحرير الشام "المصنفة إرهابية على تصنيع الطائرات المسيّرة.

وقال المصدر إن "هناك معلومات مؤكدة أن عدد الخبراء العسكريين الأوكرانيين الذين وصلوا إلى إدلب أصبح نحو 250 خبيراً، تم توزيعهم على ورش صناعية وعلى عدة مواقع في مدينة إدلب وعلى أرياف جسر الشغور، لتصنيع طائرات من دون طيار"، بحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

????مصدر لـ"سبوتنيك": وصول 250 عسكريا أوكرانيا إلى إدلب لتدريب الإرهابيين على تصنيع طائرات مسيرة

اقرأ التفاصيل????https://t.co/YOJuPCVq8o

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 17, 2024

وأضاف: "العسكريون الأوكرانيون يدربون المسلحين التابعين للحزب الإسلامي التركستاني تحت إشراف هيئة تحرير الشام، ويعملون على تعزيز استخدام الطائرات المسيّرة والتقنيات المتعلقة بها، بما في ذلك تحسين سرعات التحليق والتصوير وزيادة دقة الاستهداف".

ولفت المصدر أنه "تم شحن ما يزيد على 250 طائرة مسيّرة تم نقلها إلى إدلب على شكل دفعات على أنها قطع تبديل وضمن بضائع مدنية تجارية".

وقال وزير الخارجية سيرغي لافروف، في وقت سابق من الشهر الحالي: "هناك الآن معلومات متداولة تفيد بوجود مبعوثين أوكرانيين، ومبعوثين للمخابرات الأوكرانية، في محافظة إدلب السورية، يقومون بتجنيد مقاتلين من جبهة النصرة (الإرهابية)".

مقالات مشابهة

  • على أبواب الضالع.. الحوثيون يتكبدون خسائر بعد تعزيزات عسكرية كبيرة!
  • رددها ترامب.. المرأة التي أشعلت شائعة أكل مهاجرين لقطط تعرب عن ندمها
  • رددها ترامب.. المرأة التي أشعلت فتيل شائعة أكل المهاجرين لقطط تعرب عن ندمها
  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • سوريا.. أوكرانيا تدرب مسلحي جبهة النصرة على تصنيع طائرات مسيّرة
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP
  • حزب بارزاني يرفض تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • للمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»