افتتح الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى غرب النوبارية المركزي، مشيراً إلى أنه جرى تزويد المستشفى بـ 5 ماكينات غسيل كلوى، لتواكب الامتداد الجديدة وافتتاح التوسعات الجديدة لوحدة الكلى بالمستشفى.

إمداد مستشفيات البحيرة 20 ماكينة غسيل كلوي

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن إجمالي ما جرى إمداده إلى مديرية الصحة بالبحيرة 20 ماكينة، مشيراً إلى أن سعر الماكينة الواحدة تقارب الـ520 ألف جنيه، بإجمالي حوالي400.

10 مليون جنيه.

وأعرب وكيل صحة البحيرة عن تقديره لجهود المجتمع المدني لكل القائمين على خدمة المرضى من أهالي البحيرة، مشيراً إلى أن الوحدة أقيمت من خلال المشاركة المجتمعية ومساهمة المجتمع المدني التي جرى تطويرها وتجهيزها بجهود المجتمع المدني بشكل متميز لخدمة المرضى من أهالي غرب النوبارية وخارجها.

إمداد المستشفى بـ 5 أجهزة عن طريق الوزارة

وأشار«جميعة»، إلى أنه جرى إمداد المستشفى بـ 5 أجهزة جديدة عن طريق الوزارة، ويمكن استيعاب خدمة عدد 30 مريض عند العمل بكامل طاقتها فى 6 شيفتات، كما يوجد جهاز سونار وغرفة تداخلات كلوية تتيح تركيب القساطر للمرضى المحتاجين إلى غسيل كلوي طارئ، والمرضى الذين توقفت الوصلة الوريدية الشريانية الخاصة بهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة البحيرة وزارة الصحة البحيرة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، بإشراف الدكتور هاني جمعيه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبرئاسة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بقرية الإيمان التابعة لمركز أبو المطامير على مدار يومين، تم الكشف خلالها على 1092 مواطنًا مجانًا من خلال وجود 9 عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة، ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة، عيادتي الباطنة 280 حالة، عيادة الأطفال 218 حالة، الجراحة 146 حالة، النساء 70 حالة، تنظيم الأسرة 19 حالة، الجلدية 66 حالة، الأسنان 131 حالة، العظام 162 حالة.

كما تضمنت القافلة، وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • الصحة تتجه لزيادة السعات السريرية لمراكز غسيل الكلى
  • مصرع طالبين إثر تصادم سيارة وموتوسيكل بالبحيرة
  • مصرع شخصين داخل بيارة بمصنع زيتون في البحيرة
  • الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • وزيرا التعليم العالي والصحة يفتتحان وحدة علاج السكتة الدماغية بمستشفى عين شمس
  • المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • وزير الصحة: لا يمكن لأي دولة علاج المواطنين دون مشاركة المجتمع المدني
  • مدير مستشفيات جامعة عين شمس: نجري 70 ألف جلسة غسيل كلوي سنويا
  • استلام 2 طن لحوم صكوك إطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • إفتتاح وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج