تم تنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وباشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل. وقد قام فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي بتنظيم هذه الفعاليات ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

وتم استقبال مجموعة من الأطفال في قصر ثقافة جمال عبد الناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة.

وتم تنفيذ ورشة فنية للأطفال قدمتها الفنانة ولاء فرحات. وقد شارك الأطفال في إنجاز لوحات فنية مع الفنانة، حيث تعلموا تقنيات وأساليب الرسم المختلفة وتم تنفيذ بورتريه.

تعتبر هذه الفعالية جزءًا من برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" الذي يهدف إلى تعزيز الثقافة والفن بين الأطفال وتنمية مهاراتهم الإبداعية. تم تنظيم هذا البرنامج بالتعاون بين وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة، وتنظيمه في إقليم وسط الصعيد الثقافي يعكس الاهتمام بتطوير المشهد الثقافي والفني في المنطقة.

من جانبه، أعرب ضياء مكاوي، رئيس فرع ثقافة أسيوط، عن سعادته بنجاح الفعالية وفائدها للأطفال الذين شاركوا فيها. كما أشار مكاوي إلى أهمية تنظيم هذه النوعية من الفعاليات لتشجيع الأطفال على الاهتمام بالفن والثقافة وتطوير قدراتهم الإبداعية.

تعد فعاليات برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" فرصة مثالية للأطفال للتعبير عن مواهبهم الفنية وتطوير مهاراتهم في مجال الرسم والفنون البصرية. وتشجع هذه الفعاليات الأطفال على الانخراط في أنشطة ثقافية ممتعة وتعزز حبهم للثقافة والتعبير الفني.

من المتوقع أن تستمر فعاليات برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" على مدار الصيف لتشمل مجموعة واسعة من الفعاليات ثقافية وفنية في عدد من المحافظات المصرية، بهدف إثراء الحياة الثقافية والفنية للأطفال وتنمية اهتمامهم بالثقافة والإبداع.

ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبد الناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبد الناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبد الناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبد الناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبد الناصر ببني مر بأسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب ثقافتنا فی إجازتنا

إقرأ أيضاً:

تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن

شمسان بوست / عدن:

دُشّن صباح اليوم الاثنين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال في العاصمة عدن، برعاية العميد بشير المضري، قائد قوات درع الوطن، وبالتعاون مع مستوصف العين التخصصي، وتم تنظيمه بتنسيق من الناشط الاجتماعي والإعلامي صالح العبيدي، الذي عمل على ربط الجهات الداعمة مع الجهة المنفذة.

وفي يومه الأول، شهد المخيم الطبي إقبالاً غير مسبوق من مختلف المحافظات والقرى اليمنية، متجاوزاً التوقعات من حيث عدد الحالات التي تم تسجيلها، ليسجل 150 حالة عمليات، والتي تم اعتمادها، خلاف الحالات التي تم اعتماد لها أدوية ونظارات، وتم فرز ومعاينة الحالات بشكل دقيق استعداداً لإجراء العمليات الجراحية.


ويهدف المخيم إلى تقديم عمليات جراحية متخصصة مجاناً للأطفال المصابين بالحول، باستخدام تقنيات طبية متطورة على يد فريق طبي مؤهل من مستوصف العين التخصصي، كما يسعى هذا المشروع الإنساني إلى تحسين نوعية حياة هؤلاء الأطفال، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال إعادة تصحيح النظر وتعديل مسار العين.

وتأتي هذه الجهود في إطار الالتزام الجهات الداعمة بتحسين الخدمات الطبية المقدمة للأطفال، وخاصة في المناطق الجنوبية التي تعاني من نقص حاد في الرعاية الصحية المتخصصة، ويُعد المخيم خطوة مهمة نحو تعزيز الصحة العامة وتخفيف معاناة الأسر التي لا تستطيع تحمل تكاليف العمليات الجراحية.

هذا ومن المقرر أن تستمر فعاليات المخيم لعدة أيام، حيث سيتم إجراء المزيد من الفحوصات والعمليات الجراحية للأطفال المؤهلين، وذلك لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المرضى من هذه المبادرة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • جولة للأطفال داخل المتحف المصري بالتحرير ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • وزير التعليم: آلية جديدة لإجبار طلاب الشهادات العامة على الحضور بالمدارس
  • وزير التعليم: مش معقول يكون حد مولود في مصر وما يعرفش مين الرئيس جمال عبد الناصر؟
  • «آلي وخرطوش وطبنجات».. ضبط عنصر إجرامي يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بأسيوط
  • «كنف» يبحث مع بلدية الشارقة التعاون في حماية الأطفال
  • خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال
  • مركز “كنف” يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال
  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية
  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح