أبوظبي- الخليج

بدأت دائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، تطبيق الغرامات على المخالفين في أي من بنود مزاولة مهنة الرعاية الاجتماعية، بصفتها الجهة المسؤولة عن تنظيم وترخيص ومراقبة الامتثال على قطاع الرعاية الاجتماعية في الإمارة.

ويشمل ذلك الحاصلين وغير الحاصلين على رخصة المزاولة في المهن التي تنظمها الدائرة، وهي الأخصائي الاجتماعي، والمعالِج النفسي، ومحلل السلوك التطبيقي، والأخصائي النفسي (غير السريري)، والمرشد، بتخصصاتهم المختلفة والمحددة في المعايير المعتمَدة للعاملين في القطاع الاجتماعي.

وتطبّق دائرة تنمية المجتمع هذا الإجراء انطلاقاً من حرصها على تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، ومواصلة رفع كفاءة مهنيي الرعاية الاجتماعية وقدراتهم بما يحقق التطلعات بتوفير خدمات الرعاية الاجتماعية وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة.

وأوضح مبارك العامري، المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع، أن الدائرة تحرص دائماً على التطوير الدائم لمنظومة الخدمات الاجتماعية وتوفيرها بأعلى مستويات الجودة والتميز.

وقال العامري: «تولِي الدائرة اهتماماً كبيراً بالكفاءات العاملة في مجالات الرعاية الاجتماعية التي ترتكز على الأخلاقيات المهنية والكفاءة العالية وأسس ممارسة المهنة، لأهمية دورها في تحقيق الأثر الإيجابي للمستفيدين كافة، وتمكينهم من الحصول على الخدمات المقدمة لهم بالشكل الأمثل».

وأضاف: «يجب على مهنيي الرعاية الاجتماعية الراغبين في الحصول على الترخيص، استيفاء الشروط التي اعتمدتها الدائرة من ناحيتي المستوى الأكاديمي والخبرة العملية، وبيّن أن الدائرة تقيّم المؤهلات العلمية والخبرة العملية قبل مَنْحِ الموافقة على الترخيص، كي تضمن عمل مهنيين مؤهّلين وذوي كفاءة عالية في تقديم خدمات عالية الجودة وفقاً لأفضل المعايير العالمية».

وتتضمّن اللائحة 15 مخالفة؛ منها على سبيل المثال، مزاولة أي من مهن الرعاية الاجتماعية من دون ترخيص من دائرة تنمية المجتمع، أو عدم تجديد الرخصة المؤقتة أو الرخصة المهنية من دون عذر مقبول، أو مزاولة مهنة الرعاية الاجتماعية خارج نطاق تخصص المهنة المصرح بمزاولتها، أو الامتناع عن تزويد دائرة تنمية المجتمع بالبيانات أو المعلومات التي تطلبها وتتعلق بمزاولة مهنة الرعاية الاجتماعية، أو عدم محافظة مزاولي مهنة الرعاية الاجتماعية على سرية البيانات والمعلومات المتعلقة بالمستفيدين، باستثناء الحالات المرخّص بها.

يذكر أن الدائرة أطلقت مشروع ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية نهاية عام 2020، حرصاً على تنظيم مزاولة مهنة تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية في الإمارة، ومراقبة مدى التزامهم بالجودة الأفضل وفقاً للتشريعات السارية وبالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة تنمية المجتمع أبوظبي دائرة تنمیة المجتمع

إقرأ أيضاً:

إنطلاق الدورة الأولى من الانتخابات النيابية الفرنسية في لبنان

انطلقت عند الثامنة من صباح اليوم عملية الاقتراع في السفارة الفرنسية للدورة الاولى للانتخابات النيابية الفرنسية التي يتنافس فيها نحو577 نائبا، ويندرج لبنان ضمن دائرة 10 التي تضم نحو 40 بلدا في الشرق الأوسط وافريقيا حيث يتنافس نحو12 مرشحا ومرشحة ومن ضمنهم مرشحان من أصل لبناني هما لوكا لمع وعلي حجيج.

بوشار

واعلن القنصل بوشار انه تم تخصيص موقعين للاقتراع في لبنان للدورة الأولى للانتخابات النيابية الفرنسية التي تتم بدورتها الأولى اليوم اما الدورة الثانية فستكون يوم الأحد في ٧ تموز المقبل.

أضاف: "قد خصصنا 8 مراكز للاقتراع، 3 في السفارة الفرنسية و 5 في مدرسة ليسيه الفرنسية الكبرى، لاستقبال العدد الأكبر من الناخبين المسجلين على اللوائح الانتخابية التي،تضم نحو 19 الف ناخب، ونتمنى بأن تكون المشاركة جيدة.

وأشار ردا على سؤال إلى ان "نسبة المشاركة هذه المرة توازي تقريبا نسبة المشاركة في الانتخابات النيابية في العام2022 مع العلم بأنه اعطي الناخبون هذه المرة امكانية التصويت الالكتروني، الذي فتح عند الواحدة من بعد ظهر الثلاثاء الماضي حتى الواحدة من بعد ظهر الخميس الماضي، وكانت هناك مشاركة قوية بالتصويت عبر الإنترنت".

وردا على سؤال قال: "ان نسبة المشاركة المنتظرة في فرنسا ستكون نحو60 بالمئة، وهذه نسبة تقديرية، ونحن نعرف بأن الناخبين الفرنسيين في لبنان ينتخبون بشكل أقل من الناخبين في فرنسا، لذا نرجح بأن تتراوح نسبة المشاركة بين 40 و50 بالمئة في لبنان. وسنحصل على النتائج هذا المساء، وستعلن النتائج في فرنسا من قبل وزارة الداخلية في وسائل الإعلام عند الثامنة مساء، ولكن نتائج هذه الدائرة لن تعلن قبل الاثنين او الثلاثاء المقبلين".

واعلن انه "سيتم انتخاب نحو 577 نائبا وهذا يعني بأن هناك نحو577 دائرة مختلفة، ويندرج لبنان ضمن الدائرة العاشرة وهي تشمل نحو 40 بلدا في الشرق الأوسط وأفريقيا الشرقية ويتنافس حيث نحو 12 مرشحا".

وأوضح ردا على سؤال بأن "لبنان يحتل أهمية كبيرة في الدائرة العاشرة، اذ يضم اقل من 20 الف ناخب تقريبا من ضمن أقل من 110 آلاف ناخب، لذلك فأن فرنسيي لبنان يشكلون جزءا من أكبر المجموعات في الدائرة مع فرنسيي دبي ومدغشقر".

مقالات مشابهة

  • إنطلاق الدورة الأولى من الانتخابات النيابية الفرنسية في لبنان
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام
  • بيان: الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لتفادي الانزلاق إلى دائرة جديدة من الصراع
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • بالصور.. "تنمية نفط عُمان" تحصد 5 جوائز في مجال المسؤولية الاجتماعية