بوابة الوفد:
2024-10-04@22:14:50 GMT

محافظ دمياط تبحث استراتيجية تطوير صناعة الأثاث

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اجتماعًا مع ممثلى الغرفة التجارية بدمياط وشعبة الأثاث بها  وذلك لاستكمال المناقشات الخاصة بملف تطوير صناعة الأثاث بالمحافظة والنهوض بها والتى تأتى بالتوازى مع ورش العمل المنعقدة لرسم السياسات المتعلقة بتلك الاستراتيجية وذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية و فى ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء.

حيث تناول الاجتماع مناقشة كافة المحاور والمقترحات التى تم طرحها خلال ورشة العمل المُنعقدة مطلع الاسبوع الجارى بحضور ممثلى وزارتى الصناعة و قطاع الأعمال والهيئة العامة للاستثمار و مدينة دمياط للأثاث والتى تضمنت طرح آليات تطوير الصناعة بشكل كامل من خلال شقى التعليم والتدريب و تحديث الصناعة بما يتواكب مع متطلبات السوق المحلى والدولى  وأيضًا فتح آفاق تسويقية داخليًا وخارجيًا .

 هذا إلى جانب آلية تفعيل دور مركز تكنولوجيا الأثاث لتدريب الصناع  والتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار لجذب المستثمرين والترويج للمنتج الدمياطي وكذلك التعاون مع وزارة قطاع الأعمال لتوفير الأخشاب وبعض الخامات المستخدمة فى صناعة الأثاث والتقليل من الاستيراد.

وفى سياق متصل بحثت  محافظ دمياط  سُبل مد جسور التواصل مع الجهات المختلفة للاستفادة من جميع الخبرات بهذا المجال   وبحثت أيضًا مقترحات الغرفة الخاصة بإمكانية إنشاء مجلس استشارى موحد يضم خبراء من تلك الجهات يكون مقره داخل المحافظة بما يساهم فى دعم الصناعة وكذا مدى إمكانية عقد بعثات خارجية للصناع للتدريب والترويج للمنتج بدول العالم  علاوة على عقد معارض بشكر دائم لتحقيق الجدوى الاقتصادية من اقامتها  وإمكانية إطلاق مبادرات تحت شعار افتح ورشتك لتقديم قروض ميسرة للصناع و أيضًا عقد دورات تدريبية لهم بمجالات التسويق الإلكتروني.

وأشارت محافظ دمياط  إلى أنه يجرى بحث كافة المقترحات التى قدمتها الغرفة والصناع و الجهات المعنية لرسم إستراتيجية محددة ومدروسة لاحداث تنمية متكاملة بقطاع الاثاث من خلال وضع خطة قصيرة الاجل و طويلة المدى للتعامل مع الملف و تحقيق خطوات حقيقية تضمن تطوير وتوطين وتعميق صناعةالأثاث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط تطوير صناعة الأثاث محافظ دمياط الغرفة التجارية بوابة الوفد محافظ دمیاط

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية

اطّلع وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، خلال زيارته جامعة تورونتو الكندية، على البرامج الأكاديمية الداعمة لقطاعي الصناعة والتعدين.
كما بحث مع معهد لاسوندي للتعدين في الجامعة، فرص تنمية القدرات البشرية التعدينية، وإكسابها المهارات العالية للتعامل مع أحدث التقنيات والحلول الذكية في عمليات التعدين، وذلك برفقة قادة من منظومة الصناعة والتعدين.تنمية القدرات البشريةواجتمع الخريّف خلال زيارته جامعة تورونتو، مع مدير معهد لاسوندي للتعدين بالجامعة، وأكّد حرص المملكة خلال رحلة تطوير قطاع التعدين فيها، على تنمية الكوادر البشرية العاملة في القطاع وتعزيز تنافسيتها.
أخبار متعلقة نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في قمة حوار التعاون الآسيويولي العهد يهنئ رئيس وزراء اليابان الجديد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
وبين أن من الخطوات المهمة لتحقيق ذلك، إطلاق المملكة إستراتيجية تنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين، لتمكين المواهب والقيادات، وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية، إلى جانب تطوير مستويات الإنتاجية والابتكار في القطاعين.
وأشار إلى أن المملكة تسعى بخطوات جادة لتأهيل القدرات البشرية على التعامل مع تطبيقات الذكاء الصناعي والحلول التقنية المتقدمة في التعدين، بما يحقق القيمة المضافة من القوى العاملة، ويقلّل الاعتماد على العمالة غير الماهرة.الاستثمار التعدينيواستعرض الخريف خلال الاجتماع مستهدفات الإستراتيجية الشاملة للتعدين، وأبرز ملامح نظام الاستثمار التعديني، والحوافز والخدمات التي تقدمها منظومة الصناعة والثروة المعدنية للمستثمرين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
ويُعد معهد لاسوندي للتعدين الذي أنشئ عام 1996م، رائدًا للابتكار التعديني في العالم، ويضم باحثين في عدة تخصصات مهمة تعدينية، منها الاستكشاف التعديني والمناجم والروبوتات والتعلم الآلي والبيانات الضخمة، والطاقة والاقتصاد والمياه.
وتأتي جولة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية في جامعة تورونتو، واجتماعه مع مدير معهد لاسوندي للتعدين بالجامعة؛ في إطار زيارته الرسمية إلى دولة كندا، برفقة قيادات من منظومة الصناعة والتعدين، وتستهدف الزيارة تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين، واستكشاف الفرص الاستثمارية المشتركة في القطاعات الصناعية الواعدة.

مقالات مشابهة

  • العرابي : تشكيل مركز التحكيم التجاري في دمياط
  • وزير الصحة الروماني يشيد بتجربة مصر في تطوير صناعة الأدوية
  • المشاط: نمضي في إعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر وتنمية الصناعة
  • «غرفة عجمان» تبحث مع وفد اقتصادي فيتنامي فرص تنمية التجارة والاستثمار
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع جامعة “تورونتو” الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • سماد من مخلفات صناعة السكر يسهم فى تطوير الزراعة والإنتاجية
  • الوزير يبحث مع ممثلي شركة بادما البولندية خطة إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بالعلمين الجديدة
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة