سقطرى (عدن الغد) عارف احمد

 اقتنص فريق نادي الميناء تأشيرة العبور الثانية لنهائي بطولة كأس الشيخ زايد الكروية السابعة لأندية ارخبيل سقطرى بعدما نجح في عبور نظيره فريق نادي الجزيرة بطل النسخة الأولى بالفوز عليه بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت الطرفين عصر اليوم الثلاثاء على أرضية ستاد ربدان المعشب بمنطقة ستيروه في ثاني لقاءات مربع ذهب كبار المسابقة التي ترعاها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ويقيمها فرع اتحاد  الكرة بالمحافظة بإشراف مكتب الشباب والرياضة بنظام المجموعات في دورها الأول التمهيدي وبطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة في أدوارها اللاحقة والنهائية.

   

واستحق الميناء الفوز والتأهل كطرف ثان إلى موقعة الختام المرتقبة بعد المستوى الطيب الذي قدمه لاعبيه طوال شوطي اللقاء ، وأحرز هدفا الميناء مناصفة بواقع هدف في كل شوط هدافه المتألق علاء صبري خميس وطارق سعيد عوض.

ثاني مواجهات المربع الذهبي شهدت مستوى مرتفع من جانب الفريقين بعد أن لعب كل منهما بطريقة هجومية بحثا عن الفوز والتأهل إلى النهائي وكانت هناك أفضلية واضحة للميناء في معظم فترات الشوط الأول والذي لاحت له مع بداية إنطلاق اللقاء فرصة نيل التقدم بعدما احتسبت له ضربة جزاء اهدرها لاعبه عوض سعيد عوض بعد تألق حارس الجزيرة أبو الهنوف في التصدي لها ، ليواصل الميناء هجماته وينجح في الوصول إلى شباك الجزيرة بعد عدة محاولات عبر مهاجمه المتألق علاء صبري.

ونجح الميناء في حسم المباراة في الشوط الثاني من خلال إضافة الهدف الثاني عن طريق طارق سعيد عوض ، ليواصل الميناء أفضليته على الرغم من محاولات الجزيرة في تقليص الفارق، لكن رغبة الميناء في التأهل إلى النهائي مكنتهم من تحقيق الفوز وعبور الجزيرة وضرب موعدا في النهائي الكبير  والمثير مع شباب ستيروه الذي تأهل سلفا كطرف اول للنهائي بعد فوزه العريض على بطل النسخة الخامسة قبل  الأخيرة فريق  نادي الهلال بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الإثنين في أولى مباريات دور الأربعة.

*•* أما بالنسبه لصراع الهدافين فقد حسم مهاجم نادي الميناء المتألق علاء صبري خميس لقب الهداف الأول للبطولة دون منافس بعد أن رفع رصيده بهدف اليوم إلى 13 هدفا ليحلق بصدارة الهدافين منفردا بعد أن تجمد رصيد أقرب مطارديه رشدي حديد من النصر الذي ودع البطولة عند 8 أهداف.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين| السيرة الذاتية للواء علاء ابراهيم محافظ كفر الشيخ الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى اللواء الدكتور علاء ابراهيم، حلف اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، محافظاً للغربية، خلفًا للواء جمال نور الدين.

السيرة الذاتية لمحافظ الغربية الجديد

يعتبر اللواء الدكتور علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة هو المحافظ رقم 25 في تاريخ المحافظة منذ انفصالها عن محافظة الغربية ، حيث كانت تعرف كفرالشيخ في السابق بمديرية الفؤادية نسبة للملك فؤاد، وجاء خلفاً للواء جمال نور الدين .

 سبق وأن عمل اللواء علاء عبدالمعطي مديرًا لقطاع جهاز الأمن الوطني بالغربية، ثم نائبًا بقطاع الأمن الوطني، وهو من مواليد مدينة المحلة بمحافظة الغربية .

وقد تباينت ردود المواطنين ، حول تقييم الأداء لمحافظ كفرالشيخ السابق اللواء جمال نور الدين ، بشأن أدائه فى الملفات المختلفة، والذي عُين في 27 نوفمبر 2019،  أي تولي أكثر من 4 سنوات ، ويبلغ من العمر 67 سنة .

كما يتطلع المواطنين، لأن يحدث المحافظ الجديد نقلة نوعية في ملفات الإسكان والصرف والنظافة ، مع اختيار جهاز تنفيذي يرقي لطبيعة المرحلة القادمة .

وكشف مصدر، عن الإبقاء على الدكتور عمرو البشبشي نائب محافظ كفر الشيخ، في منصبه الذي تولي مهام عمله في يوم تولي محافظ كفرالشيخ السابق اللواء جمال نور الدين، والذي عهد إليه بملفات التحول الرقمي والمراكز التكنولوجية ، والتدريب للموظفين والقيادات .

IMG-20240702-WA0051

مقالات مشابهة

  • بايزيد :”شباب بلوزداد فريق عريق والتتويج على حسابه سيكون صعبا”
  • أعمال صيانة طرق على شارع (E10) من شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي
  • حركة المحافظين| السيرة الذاتية للواء علاء ابراهيم محافظ كفر الشيخ الجديد
  • منتخب تركيا يضرب النمسا بثنائية نارية ويتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • هولندا تقسو على رومانيا بثلاثية نظيفة وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • الجزيرة يحصد لقب دوري الهواة بنادي مجيس
  • إدارة شباب بلوزداد تعلن موعد انطلاق بيع تذاكر نهائي كأس الجمهورية
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتضرب موعدا مع ألمانيا في ربع نهائي “يورو 2024”