مباشر: حققت "جراي سكيل" التي تعتبر أكبر مدير أصول للعملات الرقمية في العالم، انتصارًا كبيرًا اليوم، عقب موافقة محكمة الاستئناف في العاصمة الأمريكية واشنطن، على الالتماس الذي تقدمته به لتحويل منتجها "GBTC Trust" إلى صندوق تداول فوري للعملة المشفرة "بيتكوين"، رغم اعتراض لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية "SEC".

وبعدها بدقائق معدودة، ارتفعت أسعار العملات الرقمية، وقفز سعر "بيتكوين" من مستويات الـ26 ألف دولار إلى 27 ألف دولار بزيادة 3.3% في لحظات عقب فوز "جراي سكيل" في نزاعها ضد لجنة الأوراق المالية.

ووافقت محكمة الاستئناف وافقت على التماس "جراي سكيل" للمراجعة لتحويل "GBTC Trust" إلى صندوق يتداول البيتكوين بشكل فوري.

الارتفاعات لم تتوقف عند "بيتكوين" بل ارتفعت أسعار عملة "شيبا إينو" بـ3.09%، وارتفع سعر "الإيثريوم" بقرابة الـ3% إلى 1697 دولار، كما ارتفعت عملة "دوج كوين" بـ3.53%.

يأتي هذا في ظل الصراع المستمر بين لجنة الأوراق المالية وعدد من منصات العملات الرقمية، بينها "بينانس" و"كوين بيس"، والذي ترجم إلى عدد من الدعاوى القضائية، التي اتهمت فيها اللجنة، العملات المشفرة والقائمين عليها، بانتهاك القانون الأمريكي وقواعد البورصات الأمريكية والقوانين المنظمة لعمل الأوراق المالية، إذ تؤكد اللجنة أن العملات المشفرة مجرد أوراق مالية، لابد أن تحصل على ترخيص للعمل في البلاد.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الأوراق المالیة

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%

شهدت الأسواق العالمية، ارتفاع سعر الذهب أكثر من 1%  عن الأسابيع السابقة، والمجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”، كان يراهن أن ينخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقا للبيانات الأمريكية التي صدرت في الآونة الأخيرة إلي تباطؤ سوق العمل.

أرتفاع أسعار الذهب العالمية

وصل الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلي 2362.32 دولار للأوقية “الأونصة”، أمس الأربعاء، وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7 % مسجلة 2372.40 دولار للأوقية.

 

ارتفع عدد المسجلين على قوائم البطالة إلي أعلي مستوي خلال عامين ونصف بنهاية يونيو، كما زادت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية المقدمة للمرة الأولي الأسبوع الماضي،  بما يتوافق مع التباطؤ التدريجي في سوق العمل.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا، ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • “المركزي الروسي” يرفع أسعار العملات الرئيسية أمام الروبل
  • أسعار النفط نحو تسجيل رابع مكسب اسبوعي على التوالي
  • استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم
  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • ارتفاع الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • تراجع الدولار الأمريكي و الريال السعودي .. أسعار العملات الأجنبية والعربية|آخر تحديث
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • المطلوبة رقم 1 بين نساء العالم.. غموض مصير ملكة العملات المشفرة يشعل المنصات
  • ارتفاع أسعار النفط
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار