أظهرت أدلة جديدة أن الجماجم البشرية التي عثر عليها في موقع قديم لحضارة المايا في المكسيك تعود لأشخاص تعرضوا للتعذيب كجزء من طقوس مروعة منذ حوالي 1000 عام.

 وبحسب صحيفة “ديلي ستار”، في وقت سابق من هذا العام، تم الإعلان عن العثور على 13 موقعًا لدفن بشري في منطقة الإصلاح الأخلاقي من قبل خبراء من المعهد الوطني المكسيكي للأنثروبولوجيا والتاريخ.

 وبعد قضاء أربعة أشهر في دراسة الجماجم التي عثر عليها في مدينة المايا، والتي تم العثور عليها في تاباسكو الحديثة، تم تحديد أن البشر تعرضوا للتعذيب حتى الموت.

اكتشاف مفاجأة مرعبة عبر 13 جمجمه عثر عليهم بالمكسيك

ومن بين الجماجم الـ13 وأجزاء الجسم المختلفة، تم العثور على اثنتين منها تتراوح أعمارهما بين 17 و25 عامًا، واثنتان تتراوح أعمارهما بين 33 و45 عامًا، بينما تتراوح أعمار البقية بين 25 و35 عامًا.

 

وقالت ميريام أنجليكا كاماتشو مارتينيز، عالمة الأنثروبولوجيا الفيزيائية في مركز INAH تاباسكو: "تكشف علامات القطع عن استخدام أداة حادة لاستخراج الجمجمة، على الرغم من صعوبة تحديد ما إذا كانت هذه الإصابة هي سبب الوفاة أم أنها كانت سببًا للوفاة". يتم بعد الوفاة." 

كما قام الخبير بتفصيل ما أبرزته الجماجم، بما في ذلك حالة صحة الأسنان قبل 1000 عام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جماجم المكسيك التاريخ

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يفرج عن الأسيرة الحامل جهاد غوانمة بشروط

رام الله - صفا

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، عن الأسيرة الحامل جهاد محمود غوانمة (33 عامًا) من مخيم الجلزون بشروط، تتمثل بكفالة مالية بقيمة 8 آلآف شيقل، ومنعها من التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الهاتف، وإلزام زوجها ووالدتها بمرافقتها. 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت غوانمة في 26 نيسان/ أبريل 2024، وهي أم لأربعة أطفال، أصغرهم طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات. وكانت الأسيرة تعاني من عدة مشاكل صحية، وهي بحاجة إلى تغذية خاصّة، ورعاية صحية مضاعفة، فهي حامل بشهرها الثامن.

يذكر أن للأسيرة غوانمة 4 أشقاء آخرين معتقلون في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، هم: (محمد، ومعتصم، وعمر، ومصطفى) ثلاثة منهم اُعتقلوا في شهر آب/ أغسطس 2023، فيما جرى اعتقال شقيقهم عمر في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2023، علمًا أن الأشقاء الأربعة تعرضوا للاعتقال مرات عديدة، ومنهم 2 جريحان هما: محمد ومصطفى، كما أنّ غالبية أفراد العائلة تعرضوا للاستدعاء والاعتقال. 

ووفق هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، فإن عدد الأسيرات المعلومة هوياتهنّ (97) أسيرة، بينهن 3 من غزة في سجن (الدامون).

وأوضحت الهيئتان أنّ عدد الأسيرات المذكور لا يشمل الأسيرات من غزة كافة، وأنه قد يكون هناك أسيرات إضافيات في المعسكرات التابعة للاحتلال.

مقالات مشابهة

  • "ماتت شابة".. اكتشاف حجرة دفن أثرية ترجع لابنة حاكم إقليم أسيوط
  • اكتشاف حجرة دفن ابنة حاكم إقليم أسيوط
  • قفزة مرعبة للدولار في العراق - عاجل
  • كيف استخدم الاحتلال إصابات المعتقلين الجرحى أداة للتعذيب؟
  • مصادر أمنية: المختطفون على ذمة احتفالات سبتمبر تعرضوا للتعذيب والتهديد والترهيب بالكلاب البوليسية
  • أسعار الدواجن في مصر: الأمل يعود مع تراجع الأسعار
  • أسعار الدواجن في مصر: تراجع ملحوظ يدعو للتفاؤل بين المستهلكين
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة الحامل جهاد غوانمة بشروط
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • 90 قتيلا بالولايات المتحدة و16 بالمكسيك بسبب الأعاصير