أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء، تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار،  ستسحب مباشرة من مخزون الوزارة،  بموجب تفويض رئاسي هو الـ 45 للرئيس، جو بايدن، منذ اغسطس 2021.

وتشمل الحزمة الجديدة ستشمل ذخائر إضافية لأنظمة الدفاع الجوي والمدفعية ومعدات  إزالة الألغام وإزالة العوائق وعربات إسعاف وقذائف مدفعية من عيار 155 ملم و105 ملم، وصواريخ تو وجافلين وصواريخ أخرى مضادة للدروع وذخائر للأسلحة  الصغيرة، بالإضافة إلى قطع الغيار والصيانة، وغيرها من المعدات الميدانية.

وقال البيت الأبيض إن المساعدات الجديدة لأوكرانيا ستوجه إلى الميدان وستدعم دفاعاتها الجوية.

وقال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في بيان، إن روسيا  "تواصل شن غزو وحشي أسفر عن مقتل العديد من المدنيين في أوكرانيا وتشريد الملايين من شعبها".

وأضاف أن الهجمات الروسية على موانئ أوكرانيا والبنية التحتية للحبوب "تسببت في تقلب الأسعار في أسواق المواد الغذائية والحبوب وتفاقم الجوع وانعدام الأمن الغذائي العالمي في جميع أنحاء العالم".

وختم بيان الوزير بالقول: "لقد بدأت روسيا هذه الحرب ويمكنها إنهاؤها في أي وقت بسحب قواتها من أوكرانيا، ووقف هجماتها الوحشية. وإلى أن يحدث ذلك ستقف الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها متحدين مع أوكرانيا مهما استغرق الأمر".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت منتصف الشهر الحالي تقديم مساعدة عسكرية إضافية لتلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية الحيوية لأوكرانيا. وذلك ضمن الدفعة الـ 44 من المعدات التي قدمتها إدارة الرئيس، جو بايدن، من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021.

وأكدت الإدارة الأميركية في مناسبات عدة أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حلفائها وشركائها لتزويد أوكرانيا بالقدرات اللازمة لتلبية احتياجات ساحة المعركة الفورية ومتطلبات المساعدة الأمنية على المدى الطويل.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يأمر بتقديم مساعدات إغاثية إلى الشعب اللبناني بـ 100 مليون دولار

أبوظبي/ وام

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 'حفظه الله'، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني الشقيق.

وتأتي مبادرة سموه في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • الطاقة والمعادن تعلن حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز موزّعة بين المناطق البحرية والبرية
  • 100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان
  • بـ100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • محمد بن زايد يأمر بتقديم مساعدات إغاثية إلى الشعب اللبناني بـ 100 مليون دولار
  • الإمارات تقدم مساعدات عاجلة بـ100 مليون دولار إلى لبنان
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • عاجل - الولايات المتحدة تعلن تعديل وضع قواتها في الشرق الأوسط.
  • عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه