أكد رئيس المكتب السياسي السابق، للمليشيات الحوثية، صالح هبرة، أن تجويع الشعب اليمني، استراتيجية وأولوية لدى جماعة الحوثي لإطالة حكمها، مؤكدًا أنها لن تقبل بصرف مرتبات الموظفين، من اي جهة، مهما كانت الضغوط.

وقال صالح هبرة، في منشور له على حسابه البديل بالفيسبوك، الذي أعاد نشره النائب أحمد سيف حاشد، ورصده "المشهد اليمني" إن الحرب لم تكن سبب قطع المرتبات وغياب خدمات الدولة في مناطق سيطرة الحوثيين، "وإنما كانت تمثل عصًا يرفعونها في وجه من ينتقد تصرفاتهم، وفرصة ثمينة لترتيب أوضاعهم".

وأضاف: "فلم يتم: توزيع المناصب، وتقاسم المصالح، وفرض السوق السوداء، والمتاجرة بقوت الشعب، ومصادرة حقوق الشعب وممتلكات البعض إلا في ظل الحرب، فالحرب كانت بالنسبة لأطراف الصراع فرصة".

وتساءل رئيس مكتب الحوثيين، المعزول صالح هبرة: "إذا هل تعتقدون أن عدم إدراكهم لمعاناة الشعب هي السبب في الوضع المزري الذي وصلنا إليه، وأنه يجب علينا أن نذكرهم بما يعانيه الشعب؛ حتى يلتفتوا للواقع؟".

اقرأ أيضاً فضيحة.. سقوط علني جديد لرئيس حكومة المليشيا في صنعاء بعد الرواتب..الحكومة اليمنية تصدر تعميما جديدا بشأن الحسابات الحكومية في البنوك وشركات الصرافة (وثيقة) قصة مدير عام! مأزق جماعة الحوثي في مواجهة شعبٍ غاضب نقابة المهن التعليمية تدعو للإضراب الشامل حتى يتم صرف مرتباتهم (بيان) مصدر: السعودية وافقت على صرف مرتبات الموظفين بمناطق الحوثي من ميزانية المملكة لكن الحوثيين رفضوا ”تفاصيل” تخطيط حوثي لاغتيال رئيس مؤتمر صنعاء ”صادق أمين أبو راس” بعد كلمته القوية عن المرتبات وما يجري في البدرومات برلماني يمني بصنعاء يكشف عن آخر مستجدات صرف المرتبات ويدعو لإضافة العلاوات حسب الأسعار الحالية أكثر من 300 اكاديمي من جميع الجامعات اليمنية يصدرون أول بيان للمطالبة بصرف مرتباتهم (الاسماء) الحوثي ضد الراتب .. لماذا يرفض عبدالملك الحوثي دفع المرتبات ويرفض كافة الحلول والمبادرات بشأنها؟ التقارب الإيراني الخليجي يكبح مغامرة المليشيا عسكرياً برلماني بصنعاء يعلن موقفه من المولد النبوي ويحذر المليشيا: الجوع كافر ويجب تسليم المرتبات

تجويع الشعب استراتيجية لدى الجماعة

وقال هبرة: "وما يجب أن يدرك عامة الشعب، أن إنهاكه وتجويعه أحد الاستراتيجيات التي يعملون عليها في تثبيت واقعهم وفرض سلطتهم، فهم يرون إن إنهاك الشعب يعني خنوعه وعدم قدرته على مناهضتهم، وأنه كلما أنهك الشعب أكثر كلما ازداد خنوعًا وانشغالًا بلقمة عيشه عن متابعتهم؛ وبالتالي ضمان استمرارهم في السلطة!!".

يفرحون بكثرة الضحايا لإطالة حكمهم

وتساءل أيضًا: "وهل تعتقدون أنهم لا يدركون كثرة الضحايا الذين استهلكتهم الحرب، وأنه يجب علينا تذكيرهم بحجم الضحايا حتى يفيقوا من سباتهم؟".

وأجاب على نفسه قائلًا : "للأسف ليس كما يعتقد البعض ممن ينظرون إلى الواقع نظرة سطحية أو نظرة عاطفية، والحقيقة أن كثرة الضحايا أحد الاستراتيجيات التي يعملون عليها، فهم يرون أنه كلما كثر القتل كلما كان ذلك زيادة في مدة حكمهم؛ لأنهم يرون أن أية أسرة يسقط منها قتيل فإنهم يضمنون به كسب أسرته وأقاربه إلى صفوفهم باسم الثأر له واستعطافه بدم قريبه ليواصل المشوار، وهذا ما نشاهده في لقاءاتهم التلفزيونية مع أسرهم حيث يطلب منه التهديد بأخذ الثأر، وترديد القسم بالسير على النهج.

وأضاف: "كما أن كثرة القتل تعني القضاء على جيل الثورة الحقيق، الذي يحمل وعيا قد لا يتفق مع ما يطرحونه؛ وبالتالي: يعد التخلص من ذلك الجيل ضرورة لاستمرارهم في السلطة؛ ولضمان عدم وجود من يناهضهم، كما أنهم يباهون بكثرة الضحايا ويعتبرونه رصيدًا لهم يساومون به ضد من ينتقد تصرفاتهم" .

وأردف: "فهم يعتبرون أن من سقط في الحرب ولو في الأسواق وصالات الأعراس حقهم ورقما في رصيد تضحياتهم، وأنهم من أجلهم قدموا أرواحهم لا من أجل الوطن ومن أجل وحدته وإقامة العدل والمساواة والعيش الكريم للشعب؛ ولذا يتحدثون دائما أننا ضحينا وقدمنا...".

لن يقبلوا بدفع مرتبات الموظفين

وتساءل رئيس المكتب السياسي السابق للحوثيين، مرة ثالثة بالقول: "إذًا هل تذكيرهم بمعاناة الموظفين -نتيجة قطع مرتباتهم- سيغير وجهتهم؟".

وأجاب: "كلّا، بل إنهم لن يقبلوا بدفع مرتبات الموظفين، ولو دفعت تحت ضغط شعبي فسيحتالون لأخذ 80% منها، كما يعملون مع المساعدات الإنسانية وما تقدمه المنظمات".

تمزيق اليمن لا يحرك ضمائرهم

وتساءل هبرة من جديد بالقول: "إذا هل تذكيرهم بخطورة تمزيق اليمن وتهديد الوحدة قد يحرك ضمائرهم؟ ".

وأضاف: "إن ذلك لن يغير موقفهم؛ لأنهم يدركون أنه ليس باستطاعتهم بسط سلطتهم على اليمن كاملاً، وبالتالي: يسعون لحكم ولو جزء من اليمن وما يهمهم بعد ذلك تمزق اليمن أم بقي موحدًا (بسيطًا أو مركبا عاديا أو اتحاديا)" .

أصحابنا لا يقبلون بالآخر ولن يبنوا دولة

وتساءل صالح هبرة مرة أخرى، قائلًا: "إذا ما هو الذي يمكن أن يدفعهم لبناء دولة، والقبول بالآخر؟"، وأجاب: " أعتقد جازمًا أنها لا تتوفر لدى أصحابنا إرادة بناء دولة وإشراك أحد في حكم ما بسطوا عليه، وهنا نكون قد شخصنا المشكلة".

وأضاف متحدثًا عن الحوثيين: "يوجد لدى أصحابنا قضية واحدة فقط، (الأرض مقابل السلام)، فمن أراد أن يعود للبلد تحت سلطة الأمر الواقع مواطنا لا علاقة له بالسياسة فمرحبا به، ومن يريد ممارسة أي نشاط سياسي أو ثقافي فغير مرحب به وأرض الله واسعة" .

وأتم مقاله بالقول: "فلا معالجة ما يسمى بالملفات الإنسانية ستحل المشكلة ولا فتح الطرقات والموانئ ولا إعادة إعمار ما دمرته الحرب، ولا خروج الأجانب من اليمن، كل هذه مزايدات لتضييع الوقت واستغلاله لتثبيت سلطة الأمر الواقع، وعلى الشعب أن يفهم هذا الواقع، ثم يبحث عن حل" .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مرتبات الموظفین

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن

يمانيون – متابعات
أقر الجيش الأمريكي بسقوط طائرة جديدة من طراز “MQ-9” فوق أجواء اليمن، مما يبرز مجددًا الفشل المتواصل للقوات الأمريكية في تحقيق أهدافها.

يأتي هذا الاعتراف بعد بيان للعميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، الذي أعلن عن إسقاط الطائرة الأمريكية في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وتعتبر هذه الحادثة الطائرة الحادية عشر من نوعها التي تسقطها القوات اليمنية منذ بدء العمليات العسكرية داعمةً لقضية غزة، مما يثير التساؤلات حول كفاءة الجيش الأمريكي في السيطرة على أجواء منطقة تحوّلت إلى ساحة للفشل التكنولوجي.

وكالة أسوشيتد برس الأمريكية نقلت تصريحات الجيش الأمريكي التي اعترفت بسقوط الطائرة بدون طيار “MQ-9″، لكنها لم تقدم مزيدًا من التفاصيل، وكأن هناك رغبة في تجنب المزيد من الإحراج.

تستمر هذه الأحداث في تسليط الضوء على الفجوة الكبيرة بين القوة المزعومة للجيش الأمريكي والواقع الذي يعيشه على الأرض، حيث يبدو أن التقدم التكنولوجي لا يكفي لمواجهة انتصارات القوات اليمنية.

مقالات مشابهة

  • بيان زعيم أنصار الله "الحوثي" حول العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • باحثة بالاقتصاد السياسي تحذر من صراع لا يمكن لـ المنطقة تحمله (فيديو)
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للمزارعين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للم
  • صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 قبل موعدها الرسمي.. إليك التفاصيل
  • المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية
  • حالةً من التوهان يعيشها الجناح السياسي للميليشيا
  • مستقبل الإسلام السياسي في السودان بعد الحرب
  • الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن