افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، قسم الأشعة المقطعية الجديد، بمستشفى أبشواي المركزي، الذي يضم جهاز الأشعة المقطعية، متعدد المقاطع، بقيمة 16 مليون جنيه.

 

مجلس الشيوخ 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبدالحميد، سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، والأستاذ أحمد دياب، والدكتورة ميرفت عبد العظيم، عضوي مجلس النواب، والأستاذ وليد هويدي عضو مجلس الشيوخ، والأستاذ خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، الدكتور شريف صبحي مدير الطب العلاجي، والدكتور محمد عبد الله مدير المستشفيات، والدكتور راضي رشاد، مدير الإدارة الصحية بأبشواي، والدكتور محمد نصر الله، مدير مستشفى أبشواي المركزي.

 

وأوضح محافظ الفيوم، أنه تم تنفيذ قسم الأشعة، ليُقدم خدمات الأشعة المقطعية على جميع أجزاء الجسم، سواء الأشعة العادية أو الأشعة بالصبغة، لافتًا إلى أن قسم الأشعة الجديد، سوف يُساهم في الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى، موضحًا أن ذلك يأتي فى إطار الجهود التي تبذلها الدولة، للارتقاء بقطاع الصحة، ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

مستشفى أبشواي المركزي

فيما أوضح وكيل وزارة الصحة، أن هذا الجهاز، يُعد إضافة جديدة لمستشفى أبشواي المركزي، وقطاع الصحة، وهو الأول من نوعه بالمستشفيات المركزية بالمحافظة، لافتًا إلي أن الجهاز، متعدد المقاطع ويتميز بدقة فائقة فى التصوير، ويمكنه طباعة 16 شريحة دفعة واحدة، مما يتيح أعلى درجة من  التفاصيل والجودة، بجرعات إشعاعية وكميات صبغات أقل وذلك لجميع الأعضاء الداخلية بالجسم.

 

وعقب الافتتاح، استمع محافظ الفيوم، لشكاوي عدد من المواطنين المترددين على المستشفي، ووجه الأجهزة التنفيذية بسرعة فحصها، ووضع الحلول الجذرية المناسبة لها.

 

 

 

محافظ الفيوم يتفقد محطة الصرف الصحي بشكشوك IMG-20230829-WA0172 IMG-20230829-WA0171 IMG-20230829-WA0168 IMG-20230829-WA0169 IMG-20230829-WA0170 IMG-20230829-WA0152 IMG-20230829-WA0151

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم افتتاح قسم الاشعة مستشفى اب محافظ الفیوم قسم الأشعة IMG 20230829

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم: تقديم 11 ألف طلب للحصول على شهادة بيانات عقار للتصالح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً، مع المسئولين المعنيين بملف التصالح، لمتابعة إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، طبقاً لقانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، والتأكد من انتظام دورة العمل الخاصة بهذا الملف، وتذليل كل العقبات التي تعوق سير العمل، والتشديد على تسريع وتيرة العمل والأداء لإنهاء كل الإجراءات في مواعيدها المقررة لخدمة المواطنين.
 
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وأحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، والعميد محمد ماجد مدير إدارة الحماية المدنية، ورؤساء المراكز والمدن، ومديري أملاك الدولة، والتخطيط العمراني، ووحدة الدعم الفني ومتابعة المراكز التكنولوجية، ووحدة البنية المعلوماتية المكانية والمتغيرات، ووكيلي وزارتي الإسكان والزراعة، ومهندسي هيئة الأبنية التعليمية المشاركين في لجان البت، ومديري الإدارات الهندسية بمجالس المدن.

خلال الاجتماع، تابع محافظ الفيوم، أعداد طلبات التصالح المقدمة حتى الآن والتي بلغت 11009 طلبات للحصول على شهادة بيانات عقار للتصالح، والإجراءات التي تم اتخاذها حيال تلك الطلبات، من قِبل جميع الإدارات والجهات المعنية، مؤكداً ضرورة قيام كل جهة بأعمالها على الوجه الأكمل لسرعة الانتهاء من استخراج شهادات البيانات للعقارات المقدمة للتصالح.

ووجه المحافظ، بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح، مع توفير الإجراءات والإمكانيات التي من شأنها التيسير على المواطنين، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقاً للاشتراطات القانونية قبل إنتهاء المدة المحددة.

وأكد محافظ الفيوم، أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح، لتسريع معدلات الأداء، ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

ويناشد المحافظ، المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود قانون التصالح، بضرورة الإسراع في التقدم بالملفات لافتاً إلي أن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المراكز التكنولوجية بمجالس المدن، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" على الهاتف المحمول.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يفتتح معرضا للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج
  • نادى الفيوم يعلن تشكيل الاجهزة الفنية لقطاع الناشئين والبراعم
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • محافظ الفيوم: تقديم 11 ألف طلبًا للحصول على شهادة بيانات عقار للتصالح حتى الآن
  • المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • المنشاوي يفتتح عيادات طب الأسرة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • محافظ الفيوم: تقديم 11 ألف طلب للحصول على شهادة بيانات عقار للتصالح
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • تشييع جثمان موظف من الفيوم انتحر من أعلى مبنى وزارة الزراعة