أوقفت شركة تويوتا عملاق صناعة السيارات اليابانية العمل في مصانعها بسبب عطل تقني أجبر الشركة على إيقاف عمليات الإنتاج في أغلب مصانعها باليابان.

العطل غير ناجم عن هجوم إلكتروني

وأكدت «تويوتا» أن العطل غير ناجم عن هجوم إلكتروني، بينما لم توضح مزيدًا من المعلومات عن سبب العطل وحقيقته، لكن تسبب العطل في إيقاف الإنتاج بـ12 مصنعًا من مصانع تويوتا الـ14 الموجودة في اليابان.

وبحسب «يورو نيوز»، فإنّ العطل تسبّب في منع نظامها من معالجة طلبيات قطع الغيار، ما أدى إلى تعليق العمل في 25 خط إنتاج، صباح الثلاثاء.

وبحسب «ول ستريت جورنال»، فإنّ العطل التقني أثّر على عمليات شراء قطع الغيار اللازمة للعملية الإنتاجية وجعل الشركة غير قادرة على شراء قطع الغيار بحسب الحاجة الإنتاجية.

انخفاض سهم تويوتا في البورصة لفترة وجيزة

وتسبب هذا العطل في انخفاض سعر سهم «تويوتا» لفترة وجيزة في الجلسة الصباحية قبل أن تتعافى مجددًا، بينما لم تعلن الشركة عن خسائرها بسبب هذا الايقاف.

وتعتبر «تويوتا» عملاق صناعة السيارات اليابانية من أكبر صناع السيارات عالميًا، وتنتج وحدها من مصانع اليابان ثُلث انتاج العالم من السيارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تويوتا اليابان عطل توقف

إقرأ أيضاً:

25 ألف عامل في مرسيدس يتظاهرون احتجاجاً على بيع معارض السيارات

أفادت نقابة عمال المعادن في ألمانيا «آي جي ميتال» ومجلس العاملين الكلي بشركة مرسيدس-بنز للسيارات، اليوم الثلاثاء، بأن حوالي 25 ألف عامل بالشركة الألمانية تظاهروا احتجاجاً على البيع المزمع لمعارض سيارات تابعة للشركة.
 وأوضحت النقابة والمجلس أن ما يقدر بنحو 10 آلاف شخص شاركوا في الاحتجاجات قبالة مصنع الشركة في مدينة زيندلفينجن وحده، مشيرين إلى تنظيم تجمعات احتجاجية أخرى في المقر الرئيسي للشركة في شتوتجارت-أونترتوركهايم وكذلك في راشتات ودوسلدورف وبريمن وبرلين.
 وجاءت الاحتجاجات تحت شعار «نحن متكاتفون في الثاني من يوليو وكل يوم».
 ولم تقتصر المشاركة في الاحتجاجات على موظفي معارض السيارات وحسب بل شارك فيها أيضاً عاملون من مصانع مرسيدس. وعبر المحتجون عن غضبهم باستخدام الطبول وصفارات الإنذار واللافتات.
 من جانبه، قال رئيس مجلس العاملين إرجون لومالي: «العاملون مستشيطون غضباً. من يهاجم أحدنا، يهاجمنا جميعا».
 وتوقفت جميع خطوط الإنتاج، كما تم إغلاق العديد من الفروع. وكانت اجتماعات عمالية عقدت في العديد من المواقع في الربيع الماضي. يذكر أن حوالي ثمانية آلاف شخص يعملون في حوالي 80 منشأة في الفروع المملوكة لشركة مرسيدس-بنز، وذلك وفقا لتقارير سابقة. ويمكن أن يكون للمنشأة الواحدة عدة معارض سيارات. وكانت مرسيدس-بنز أعلنت في مارس الماضي عن نيتها بيع معارض السيارات، وأوضحت الشركة آنذاك أن كل فرع سيتم تقييمه بشكل فردي. وأفاد متحدث باسم الشركة بأنه لم يتم بيع أي معرض حتى الآن. وتعتزم مرسيدس اختيار المشترين بناء على عدة معايير حيث أوضحت تصريحات سابقة للشركة أن هؤلاء المشترين يجب أن يتمتعوا بخبرة تجارية وكفاءة في إدارة الأعمال وقوة اقتصادية، واستعداد للاستثمار بالإضافة إلى الانفتاح على ممثلي العاملين. ولا تنوي مرسيدس بيع المواقع بالكامل، كما أنها استبعدت المشترين الذين يكتفون بالاستثمار المالي المحض. وبحسب تصريحات الشركة، فإن مرسيدس-بنز تهدف إلى الحفاظ على الوظائف في ألمانيا. ويتخوف المجلس العمالي العام والنقابة من أن تتدهور ظروف العمل بشكل كبير بسبب عملية البيع. 

أخبار ذات صلة إلغاء 150 رحلة طيران كندية بسبب إضراب المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • توقف مصانع المياه في صنعاء عن الإنتاج عقب قرارات حوثية
  • 25 ألف عامل في مرسيدس يتظاهرون احتجاجاً على بيع معارض السيارات
  • أكبر مصانع مصر تعود للعمل
  • أبو قير لـ «الأسمدة» تستأنف أعمال الإنتاج بعد توقف بسبب نقص إمدادات الغاز
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • أبكس إنرجي العاملة بقطاع البترول تكشف حجم إنجازاتها في مصر
  • «الدبيبة» يناقش واقع صناعة الأسمنت وآلية توزيعه وتسعيره
  • الدبيبة يشدد على ضبط تسعيرة الأسمنت ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع
  • تؤدي لخفض الإنتاج الزراعي.. أزمة الأسمدة تهدد بموجة تضخمية
  • رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار