قررت  نيابة الجيزة ، حبس المتهم بالنصب على المواطنين بزعم تقديم خدمات سياحية بأسعار مخفضة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

خنق مراته بالفوطة.. ننشر تفاصيل جريمة الجيزة مباحث الجيزة تواصل حل لغز العثور على "جثة الكارتة" حبس المتهم بالنصب على المواطنين بزعم تقديم خدمات سياحية مخفضة بالجيزة 

وكلفت النيابة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

وكشفت التحقيقات أن المتهم "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة أول 6 أكتوبر بالجيزة، يقوم بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى النصب والاحتيال على ‏المواطنين ورعايا بعض الدول من خلال قيامه بتأسيس شركة ‏خدمات سياحية (بدون ترخيص) ‏كائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة، وإنشاء موقع إلكتروني ‏باسم الشركة على شبكة الإنترنت والترويج خلاله لتقديم خدمات سياحية بأسعار مخفضة، وقيامه بتكليف العاملين بشركته بالتواصل مع المواطنين ‏لعرض الخدمات المزعومة لشركته وطلب ‏بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بدعوى إتمام ‏الخدمة المطلوبة وتحصيل قيمتها واستغلاله تلك البيانات فى ‏سحب مبالغ مالية كبيرة من أرصدتهم البنكية دون علمهم ‏والاستيلاء عليها عقب ذلك.‏

كانت مديرية أمن الجيزة قد نجحت بالتنسيق مع قطاع الأمن العام في ضبط المتهم وعثر علي بحوزته (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" – جهاز حاسب آلى لاب توب - تابلت - عدد من عقود شراء وحدات سكنية بإسمه "وبفحص الأجهزة المضبوطة فنيًا تبين وجود العديد من الأدلة التى تؤكد نشاطه الإجرامي").

 كما أمكن التوصل إلى قيام المذكور بالإستيلاء على مبلغ مالى عملات أجنبية من (إحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول") وبمواجهته أقر ‏بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط أكثر من 29 ألف كتاب تعليمى بدون تصريح داخل مطبعة بكفرالشيخ

كما تمكن  ضباط الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة بوزارة الداخلية، في ضبط أكثر من 29 ألف نسخة كتاب تعليمى بدون تصريح بالمخالفة للقانون داخل مطبعة بكفرالشيخ.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مكتبة - كائنة بدائرة قسم شرطة أول كفر الشيخ بكفر الشيخ) ببيع وتوزيع العديد من الكتب التعليمية لمختلف السنوات الدراسية للتعليم قبل الجامعى بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية ، وبدون تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم إستهداف المكتبة المُشار إليها وضبط (المدير المسئول) ، وحوزته (29200 من الكتب التعليمية لسنوات ومواد دراسية مختلفة للتعليم قبل الجامعى بالمخالفة للقانون) ، وبمواجهة المتهم أقر بأنه المدير المسئول وارتكابه المخالفات المشار إليها بالاشتراك مع مالك المكتبة بقصد تحقيق الربح المادى ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماية حقوق الملكية الفكرية وزارة الداخلية كفرالشيخ نيابة الجيزة تقديم خدمات سياحية الجيزة قسم شرطة الدقي

إقرأ أيضاً:

«كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية

شمسان بوست / عدن_إعلام كاك بنك:

وقع الأستاذ حاشد الهمداني، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة لبنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» مع الأستاذ عبد الحكيم القباطي، رئيس مصلحة الجمارك، اليوم الإثنين بعدن، اتفاقية مشتركه  تقضي بتقديم «كاك بنك» خدمات مصرفية الكترونية حديثة للمصلحة، وربط نظامها بنظام البنك لتمكين وتسهيل عملية سداد الرسوم الجمركية والضريبية بإستخدام الانظمة الرقمية الحديثة والمتطورة لدى البنك مما سيوفر لدى المكلف إمكانية سداد التزاماته الجمركية  من الجوال وعبر تطبيق كاك بنكي، في أي وقت وعلى مدار الساعة .


ويأتي هذا التوقيع بعد عملية تكليف فريق مختص من الطرفين لإتمام عملية الربط الإلكتروني الآمن بين النظامين فيما ستطلق الخدمة في الوقت القريب القادم.


وأكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي الأستاذ/حاشد الهمداني، أن البنك يقدم خدمات مصرفية حديثة متطورة ومتعددة الجوانب من ضمنها خدمات التحصيل والسداد الإلكتروني عبر أنظمة وتطبيقات البنك الالكترونية وفروعه المختلفة، مما يسهل عملية التحصيل بطرق سهلة وسلسة وآمنة لدى جميع فئات المجتمع ويوفر الجهد والوقت .


مشيراً إلى أن التطبيق الإلكتروني “كاك بنكي” يمكن مشتركيه من سداد التزاماتهم للجهات المتعاملة مع البنك عبر أجهزة الهاتف المحمول الخاصة بهم، خصماً من الحساب البنكي المرتبط بالتطبيق وبكل سهولة ويسر وسرعة وأمان.


من جانبه أشاد رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ/ عبد الحكيم القباطي بالخدمات المصرفية التي يقدمها كاك بنك، كبنك حكومي رائد في خدماته المصرفية المتطورة.


وعبر عن سعادته بتوقيع اتفاق التعاون المشترك مع البنك لخدمة المصلحة وتطوير العمل لتسهيل مهمة المكلفين في سداد التزاماتهم تجاه المصلحة.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 5 سنوات لأب ونجليه بتهمة استعراض القوة بالجيزة
  • استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة
  • محافظ الجيزة: تقديم كل التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التصالح
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط
  • غسل 15 مليون جنيه.. تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين