في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبناءً على التعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، قام فرع ثقافة أسيوط بتنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية في إطار برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد. وتمت هذه الفعاليات بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

وفي هذا السياق، استقبل فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي مجموعة من الأطفال في مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة، برئاسة شيماء عبد العال، في يوم ثقافي فني متكامل. وتم تنظيم بعض الألعاب الترفيهية الشيقة لإسعاد الأطفال وتشجيعهم على المشاركة. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم مسابقات ثقافية متنوعة تحدِّي بها الأطفال لإظهار معرفتهم ومسابقتهم في الإجابات الصحيحة. قدَّم الفنان محمد عبد المجيد ميسرة هذه المسابقات بشكل مسلي وتشويقي.

وفي سبيل اكتشاف الموهوبين في كافة المجالات، تم تحديد بعض الأطفال الذين أظهروا مهارات واستعدادًا مميزًا في هذه الفعاليات. وفي ختام هذه المسابقات، تم تكريم الفائزين المتميزين بجوائز رمزية تعبر عن تقدير الهيئة لجهودهم ومشاركتهم الفعَّالة.

هذه الفعاليات تأتي في إطار السعي المستمر لوزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة لتنشيط الحياة الثقافية والفنية في الصعيد المصري، وتقديم برامج ثقافية وترفيهية تستهدف فئة الأطفال والشباب خلال فترة إجازتهم الصيفية.

مسابقات ثقافية واكتشاف المواهب بثقافة أسيوط الجديدة مسابقات ثقافية واكتشاف المواهب بثقافة أسيوط الجديدة مسابقات ثقافية واكتشاف المواهب بثقافة أسيوط الجديدة مسابقات ثقافية واكتشاف المواهب بثقافة أسيوط الجديدة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة «الثقافة حياة» بالشرقية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»

تنطلق مبادرة «الثقافة حياة»، من قصر ثقافة الزقازيق بمحافظة الشرقية، يوم الخميس المقبل، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تفعيلا لبروتوكول التعاون بين الوزارة ومؤسسة «مصر الخير»، الهادف لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب الفنية في مختلف المحافظات.

إقامة حفل لتدشين المبادرة 

ويُقام حفل تدشين المبادرة على مسرح قصر ثقافة الزقازيق، ويتضمن العديد من فقرات وعروض الفنون الشعبية، وعرضا لفيلم وثائقي من إنتاج المركز القومي للسينما، عن تراث وفنون ورموز الأدب والثقافة بمحافظة الشرقية، إنتاج المركز القومي للسينما، وآخر لفيلم قصير عن رؤية المبادرة وبرنامجها، وتشتمل الفعاليات على إقامة معرض للفنون التشكيلية، ومعرض للحرف التراثية، ومتحف جوال.

تنمية المواهب الفنية

ويستهدف برنامج المبادرة، تنمية المواهب الفنية في مجالات الحرف التراثية، والكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلي، والمسرح، وصناعة أفلام الموبايل بصورة حديثة، من خلال تقديم وتنظيم حزمة من الورش التدريبية المتخصصة للموهوبين في هذه المجالات، واختيار أفضل المخرجات لنتاج هذه الورش، للمشاركة في أعمال وفعاليات متقدمة في هذه المجالات تُعرض ضمن الحفل الختامي للمبادرة، منها «إصدار كتاب قصصي مجمع لأفضل 30 قصة، وأفضل عرض مسرحي، وإقامة معرض فني لأفضل 5 أعمال بالفنون التشكيلية والمجالات التراثية، وأفضل 5 أفلام موبايل».

مقالات مشابهة

  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • انطلاق مبادرة «الثقافة حياة» بالشرقية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»
  • الثقافة: مسابقة للتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين في الفنون التشكيلية ودعم ذوي الهمم
  • وزيرة الثقافة تطلق مسابقة للتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين
  • وزيرة الثقافة تطلق مسابقة "مصر تبدع.... تقرأ وترسم" للتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين في الفنون التشكيلية ودعم ذوي الهمم
  • «المتحدة» تغطي أكثر من 250 فعالية واحتفالا وتقدم الثقافة المصرية بشكل حضاري
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • (مهرجان تخيل)فعاليات ثقافية وفنية في اللويبدة