نظم فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي، وبتوجيهات من الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، سلسلة فعاليات ثقافية وفنية متنوعة في إطار برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

واستضافت مكتبة آل عابدين بموشا، برئاسة ياسر عبدالله، ورشة فنية استقبلت خلالها مجموعة من الأطفال.

وقدمت الفنانة نسرين شوقي حنا ورشة فنية مميزة للأطفال، حيث تعلموا تنفيذ لوحة فنية تعكس إبداعهم وتميزهم.

قدمت الفنانة نسرين شوقي حنا شرحًا مفصلًا عن مبادئ الرسم البسيطة والتلوين، مما ساعد الأطفال على اكتشاف مهاراتهم الفنية وقدراتهم في مجال الرسم. وتم تكريم الموهوبين بجوائز رمزية ، تقديرًا لجهودهم ومهاراتهم الفنية الاستثنائية.

يأتي تنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية والفنية ضمن البرنامج الصيفي "ثقافتنا في إجازتنا" لتعزيز الوعي الثقافي والفني بين الأطفال في محافظة أسيوط. إن هذه الورشة الفنية تساهم في تنمية قدرات الأطفال في مجال الفن وتشجيعهم على الابتكار والإبداع.

يهدف البرنامج الصيفي "ثقافتنا في إجازتنا" إلى توفير تجارب تعليمية وثقافية ممتعة للأطفال خلال فترة الإجازة الصيفية، وتعزيز علاقتهم بالفن والثقافة. يتضمن البرنامج الصيفي العديد من الفعاليات والورش الفنية والتعليمية في مختلف المجالات الثقافية.

تعد هذه الفعالية في مكتبة آل عابدين بموشا فرصة ممتازة للأطفال للاستمتاع بنشاطات فنية مفيدة تساهم في تنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم الفنية. تجمع هذه الفعاليات بين التعليم والترفيه، مما يجعلها تجربة تعليمية مسلية ومثرية للأطفال.

يعكس إقامة فرع ثقافة أسيوط هذه الفعاليات التزام وزارة الثقافة بتعزيز الحياة الثقافية والفنية في محافظة أسيوط، وتشجيع المواهب والإبداع في قطاع الفن والثقافة. يأمل الفرع في أن يستفيد الأطفال من هذه الفعاليات لتنمية مهاراتهم واكتشاف قدراتهم في هذا المجال الهام.

ثقافة موشا تعقد ورشة فنية للأطفال بعنوان ارسم ولون حلمك بين ايديك ثقافة موشا تعقد ورشة فنية للأطفال بعنوان ارسم ولون حلمك بين ايديك ثقافة موشا تعقد ورشة فنية للأطفال بعنوان ارسم ولون حلمك بين ايديك ثقافة موشا تعقد ورشة فنية للأطفال بعنوان ارسم ولون حلمك بين ايديك ثقافة موشا تعقد ورشة فنية للأطفال بعنوان ارسم ولون حلمك بين ايديك ثقافة موشا تعقد ورشة فنية للأطفال بعنوان ارسم ولون حلمك بين ايديك ثقافة موشا تعقد ورشة فنية للأطفال بعنوان ارسم ولون حلمك بين ايديك

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب هذه الفعالیات

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول "اضطراب طيف التوحد"

أعلنت كلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة عن موعد إنعقاد المؤتمر الأول لقسم التربية الخاصة، حول "اضطراب طيف التوحد بين البحث العلمي والتأهيل الميداني التربوي: تحديات وحلول"،  والذي تحدد له يوم  7 ديسمبر المقبل.

وأوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، أن المؤتمر سيأتي بالتزامن مع الأسبوع العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيقًا لرؤية مصر الاستراتيجية لدعم التنمية المستدامة، والتي أكدت على وجوب مراعاة ذوي الإعاقة وزيادة الوعي بقضاياهم، والعمل على توجيه القائمين على شئونهم إلى كيفية التعامل معهم، والسعي إلى تدريب الهيئات التعليمية على دمج أطفال اضطراب التوحد مع زملائهم في المدارس، وتوفير الكوادر التربوية الداعمة للدمج التعليمي، خاصة المدرس المرافق، وتشجيع البرامج التعليمية في مختلف التخصصات للعمل مع طفل التوحد.

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان هريدي عميدة الكلية، إن هذا المؤتمر يعد بمثابة جسر تواصل بين  الأكاديميين ممثلين في جامعة القاهرة، وبين مؤسسات المجتمع المدني متمثلة في مركز الإشراق الطبي، وبيت إتقان التعلم، ومركز مهارات للتدريب والتأهيل، حيث تلتقى الجوانب، التربوية، مع الطبية، والميدانية، مشيرة إلى ماحققته الكلية من نجاح بدعم من إدارة الجامعة، فى عقد شراكات مع مراكز متخصصة، بما يسهم فى إمكانية التشخيص المبكر والعلاج لمصابى التوحد. 

وتتمثل أهداف مؤتمر كلية الدراسات العليا للتربية في توظيف الأبحاث العلمية والبرامج التأهيلية التربوية الحديثة لاضطراب طيف التوحد في المجال الميداني، والتوعية التربوية والصحية للأطفال ولأسرهم، مع تحديد آليات التشخيص المبكر للأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد (ASD) وطرق التدخل المبكر، وإدماجهم في نظام التعليم السائد لمساعدتهم في تنمية المهارات الحياتية لديهم، إلى جانب إبراز أهم النماذج والتجارب الرائدة العربية والدولية في مجال البحث العلمي حول اضطراب طيف التوحد.

يناقش المؤتمر عدة محاور مهمة أبرزها:

 تشخيص اضطراب طيف التوحد، والخصائص النفسية المصاحبة لاضطراب طيف التوحد، والخدمات التأهيلية اللازمة لاضطراب طيف التوحد، والإرشاد الأسري والصحة النفسية للطفل ذي اضطراب طيف التوحد وأسرته، والدمج المدرسي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، والمستحدثات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي ودورها لاضطراب طيف التوحد في التشخيص والتأهيل، ومناهج وطرق التدريس للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد، وإدارة مؤسسات تأهيل الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن
  • لجنة العقوبات على اليمن تعقد اجتماعًا حاسمًا
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • توصيات بوضع استراتيجية للتعليم المالي المدرسي ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين الطلبة
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • المخدرات على كل شكل ولون.. القبض على "ديلر" جديد في القاهرة
  • فنيات الخيامية والرسم بالموسيقى في ورش أسبوع أطفال أهل مصر بمطروح
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول اضطراب طيف التوحد
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول "اضطراب طيف التوحد"