أم القيوين في 29 أغسطس/ وام/ نظمت جمعية أم القيوين النسائية بالتعاون مع المنطقة التعليمية في الإمارة ملتقى يوم المرأة الإماراتية تحت شعار “ نتشارك لغد مستدام”، بمشاركة ممثلات من المؤسسات الحكومية في الإمارة لتسليط الضوء على مهارات المرأه في تحقيق الإستدامة الإيجابية على الصعيد الأسري والمهني.

وبدأت فعاليات الملتقى بكلمة عائشة سعيد التلاي مديرة الجمعية النسائية بأم القيوين أكدت فيها أن يوم المرأة الإماراتية يعد يوما وطنيا لرصد الإنجازات والمكاسب المتحققة للمرأة الإماراتية في ظل القيادة الرشيدة ودعم رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ أم الإمارات ” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وأشادت التلاي بجهود المرأة الإمارتية في تعزيز ثقافة الإستدامة في شتى المجالات انطلاقاً من الأسرة وصولا إلى المشاركة الإيجابية في البرامج التنموية ومسيرة الاستدامة في الدولة ، خاصة خلال عام الاستدامة واستضافة مؤتمر الأطراف COP28.

من جانبها قدمت شيخه سعيد النعيمي مستشارة في حقوق المرأه والانسان ومدربة حياة وعلاقات معتمدة ، برنامجا شاملا حول المهارات المستدامة التي تدعم المرأه لتتمكن من تحقيق استدامة الجهود والانجازات على الصعيد الأسري والمهني.

وأكدت ضرورة حرص المرأه الاماراتية في تربية الأجيال القادمة على استدامة القيم والموروث الثقافي والحضاري للإمارات وحث الابناء للحفاظ علي مقدرات الوطن وحمايته من الأمور الدخيلة البعيدة عن الهوية الإماراتية والدين.

وأشارت إلى الارتباط الإيجابي بين التنمية المستدامة والأسرة ، ودور ذلك في التأثير بشكل إيجابي في تحقيق التشاركية الإيجابية في إنجاز الأجندة الوطنية ،التي تساهم في تحقيق الإستدامة المطلوبة في جميع المجالات.

ودعا الملتقى إلى العمل على تعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة من خلال تحسين نمط حياة الأسرة بالتمسك بالقيم والموروث الإجتماعي والثقافي المتعلق بدورالأسرة في الإمارات.

عوض مختار/ صديقه الملا/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: أم القیوین

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر تسير بخطوات ثابتة في تحقيق التنمية الحضارية

قال جميل عفيفي، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن استضافة مصر للمنتدى الحضاري العالمي، يأتي لامتلاكها خبرات ومشروع للتنمية الحضارية، لافتا إلى أن مصر تسير بخطوات ثابتة في تحقيق التنمية الحضارية داخل أراضيها منذ 10 سنوات وحتى الآن، من خلال المشروعات القومية الكبرى والعمرانية، فضلا عن اعتمادها على الطاقة الجديدة والمتجددة والشمسية، وكيفية مواجهة التغيرات المناخية، لذلك المنتدى إضافة للدولة أمام العالم، خاصة أنه لم يعقد في القارة الأفريقية منذ 20 عاما.

الشباب المتطوع أدى دورا مهما في منتديات شباب العالم

وأضاف «عفيفي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تنتهج نهجا مختلفا تماما، وهو نهج التنمية الشاملة داخل الدولة، موضحا أن إشراف التحالف الوطني على تنظيم منتدى شباب العالم، ودور الشباب المتطوع الذي أدى دورا مهما للغاية بمنتديات شباب العالم وكيفية تنظيمها، دليل على الخبرة المتواجدة في تنظيم المؤتمرات والمنتديات العالمية.

وتابع: «عدد كبير من الشباب المتطوع، استطاع تنفيذ كل البرامج والخطط الموضوعة لهم باحترافية، في تنظيم منتدى شباب العالم، الذي أقيم له أكثر من نسخة في مدينة شرم الشيخ»، لافتا إلى أنهم حصلوا على شهادة من جميع الدول المشاركة في المنتدى.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تشارك في مؤتمر ملتقى بناة مصر 2024
  • مركز التنمية المستدامة يُنشئ شبكة طرق بطول 150 كيلو في مطروح
  • كاتب صحفي: مصر تسير بخطوات ثابتة في تحقيق التنمية الحضارية
  • لجنة الشباب والتواصل الطلابي بالنقابة العامة للمهندسين تنظم ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج
  • برلماني: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية شاملة لتعزيز التنمية الاجتماعية
  • نقابة المهندسين تنظم ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج 2024
  • الشباب المصري يطلق برنامج "تعزيز المواطنة وفقًا لأهداف التنمية المستدامة"
  • وزير الاتصالات يستعرض دور التكنولوجيا الرقمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بنيويورك
  • بأمر ملكي.. إطلاق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية لتعزيز التنمية المستدامة
  • موسكو تحصل على الجائزة الدولية للابتكار من أجل التنمية المستدامة