زار طلاب مبادرة "إنه كوكبنا" من كل من مدرسة القديس يوسف بالزمالك والمدرسة الأسقفية والمعاهد الأزهرية بمنوف، محطة تحلية مياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة الحامولي بالمنوفية، وذلك تحت رعاية الكنيسة الأسقفية وبالاشتراك مع بيت العائلة المصرية.

تهدف الزيارة إلى توعية الأطفال عن مخاطر تلوث مياه الشرب بالمواد البلاستيكية والغازات الدفيئة، بالإضافة لتأثير الاحتباس الحراري على مياه الشرب.


تضمن اليوم شرح مُبسط لعملية تنقية المياه بالمواد الصديقة للبيئة وتكلفتها، بالإضافة للإشارة لأهمية الحفاظ علي مياه نهر النيل من خلال التجربة العملية في المحطات، من خلال استخدام أفضل الماكينات والطرق المُستخدمة عالميًا.

شمل اليوم إلقاء محاضرة تحت عنوان "كيفية عمل أشجار صناعية صديقة للبيئة" للمساعدة في عملية إنتاج الأكسجين وامتصاص غاز ثاني أُكسيد الكربون وغيره من الغازات الدفيئة وذلك بمقر المدرسة الأسقفية بمدينة منوف.  


جدير بالذكر أن مبادرة "إنه كوكبنا" جاءت تباعًا لسلسلة من المشروعات والمبادرات التى تجمع الشباب فى المجتمع مع بعضهم البعض بهدف تطوير ثقافة الحوار بين أطفال المدارس المصرية الذى بدوره سيؤدى إلى فهم الآخر وقيمه، إذ يعتمد المشروع على اتباع  أساليب مختلفة لتجسيد ثقافة الحوار فى الأنشطة المدرسية حتى تصبح مصدرًا للاستمتاع بالإضافة لإتاحة الحرية والمسئولية للأطفال ليتمكنوا من إدارة المشروع بأنفسهم تحت رعاية وإرشاد المعلمين فى جو يسوده الانفتاح والقبول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوكبنا بيت العائلة المصرية

إقرأ أيضاً:

اماكن ومواعيد انقطاع مياه الشرب في المحافظات غدا.. اعرف المناطق

تشهد بعض المحافظات انقطاع مياه الشرب عن بعض المناطق غدا بسبب إجراءات الصيانة، وإصلاح كسر في الخطوط الرئيسية في مناطق أخرى، لذا لا بد من الاستعانة بكميات وفيرة للاعتماد عليها.

انقطاع المياه في الإسماعيلية 

ومن المقرر انقطاع المياه عن منطقة سرابيوم المحطة بالإسماعيلية، ومنطقة القرية النموذجية، ومنطقة نور الصباح، ومنطقة منشية عواد سالم بسبب كسر في ماسورة مياه رئيسية.

ويستمر انقطاع مياه الشرب من الساعة الثانية عشر منتصف ليل اليوم الأحد، حتى الساعة العاشرة صباح غد الاثنين بسبب إجراءات الصيانة التي تستمر قرابة 10 ساعات متواصلة.

وأعلن بيان رسمي لديوان عام محافظة الإسماعيلية عن توفير سيارات مياه الشرب المناطق يمكن الاستعانة بها في المناطق المتضررة من انقطاع المياه.

انقطاع مياه الشرب في القليوبية

وتشهد مدينة القناطر الخيرية في القليوبية انقطاع مياه الشرب لمدة تصل إلى 6 ساعات متواصلة غدا، بدء من الساعة العاشرة مساء غد الإثنين حتى الساعة الرابعة فجر غد الثلاثاء.

وقال بيان رسمي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الانقطاع يأتي بسبب أعمال الغسيل الدوري لشبكات المياه بالكلور؛ لضمان وصول المياه نظيفة إلى المُواطنين، فيما أهابت الشركة، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

وقال البيان حال رغبة إحدى المناطق طلب سيارات المياه، يرجى التواصل مع الخط الساخن للشركة على رقم 125، مُشيرا إلى أنه سيتم العمل على إعادة ضخ المياه فور الانتهاء من أعمال غسيل الشبكات، والتأكد من صلاحية المياه للاستخدام.

مقالات مشابهة

  • صيانة محطة تحلية مياه البحر بفوكة.. تذبذب المياه عبر ولايتين و19 بلدية
  • اماكن ومواعيد انقطاع مياه الشرب في المحافظات غدا.. اعرف المناطق
  • غدا.. انقطاع مياه الشرب عن مدينة القناطر الخيرية لمدة 7 ساعات
  • إصلاح انفجار خط مياه بعد انقطاعها عن 3 قرى بالشرقية
  • قطع المياه عن 15 قرية بالمنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • فعاليات جديدة متنوعة ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسماعيلية
  • البحث عن مياه الشرب .. رحلة عذاب يومية في غزة
  • مياه الأقصر تعلن عن كسر مفاجىء بخط الطرد لمحطة مياه إسنا
  • كسر مفاجئ بخط الطرد لمحطة مياه اسنا الرئيسية
  • 9 ملفات خطيرة تواجه محافظ المنيا الجديد.. أبرزها نقص مياه الشرب