بوابة الوفد:
2024-07-30@21:11:54 GMT

قصر ثقافة الغنايم يختتم فعاليات مجلة الحائط

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، قام فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي بتنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

اختتم قصر ثقافة الغنايم برئاسة هبة حسين صبره فعاليات تنفيذ مجلة الحائط التي نفذها الفنان علاء هنتش ونور الهدى حمزة لإنتاج مجلة الحائط التي تحمل العديد من الأنشطة الثقافية والفنية.

وتهدف هذه المجلة إلى تعزيز الثقافة والفن بين الجمهور المحلي وإثراء الحياة الثقافية في المنطقة.

تعتبر مجلة الحائط فعالية ذات قيمة كبيرة، حيث يتم فيها تجسيد فنون متنوعة تشمل الفنون التشكيلية والكتابة الإبداعية والشعر والموسيقى والرقص، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والمحاضرات وورش العمل الفنية. وقد تم استضافة الفنان علاء هنتش ونور الهدى حمزة لتنفيذ هذه المجلة وتقديمها بشكل جميل وجذاب للجمهور.

تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها فرع ثقافة أسيوط، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، في إطار برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" الذي يهدف إلى تقديم تجارب ثقافية مميزة للجمهور خلال فترة الإجازة الصيفية.

تهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز الوعي الثقافي بين المجتمع وإتاحة الفرصة للجمهور للاستمتاع والتفاعل مع الثقافة والفن، وتشجيع المواهب المحلية وتعزيز التواصل الثقافي بين الفنانين والجمهور. وقد حظيت فعاليات هذا البرنامج بتفاعل كبير من قبل الجمهور وحققت نجاحاً كبيراً في نشر قيم الثقافة والفن.

تعكس هذه المبادرة التزام الوزارة والهيئة العامة لقصور الثقافة بتطوير وتعزيز الحركة الثقافية في محافظة أسيوط وتوفير فرص التعلم والاستمتاع بالفنون المختلفة للمجتمع المحلي. وتعتبر مناسبة لتعزيز التعاون والتفاعل الثقافي بين الفنانين المحليين وجمهورهم، وخلق بيئة ثقافية حافلة بالفعاليات المثيرة للاهتمام في محافظة أسيوط.

قصر ثقافة الغنايم يختتم فعاليات مجلة الحائط قصر ثقافة الغنايم يختتم فعاليات مجلة الحائط قصر ثقافة الغنايم يختتم فعاليات مجلة الحائط قصر ثقافة الغنايم يختتم فعاليات مجلة الحائط قصر ثقافة الغنايم يختتم فعاليات مجلة الحائط قصر ثقافة الغنايم يختتم فعاليات مجلة الحائط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يقوم بزيارة مفاجئة للسيرك القومي ومسارح البالون والغد والسامر

قام الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بجولة تفقدية مفاجئة، شملت عددًا من المواقع الثقافية، وذلك في إطار جولاته التفقدية للمواقع الثقافية التابعة للوزارة، للوقوف على سير العمل، والمشكلات التي تواجه كل موقع على أرض الواقع، وخطط تطويرها.

جولة تفقدية حول السيرك القومى 

 

بدأت الجولة بتفقد السيرك القومي بالعجوزة، حيث اطلع وزير الثقافة، على مناطق التدريب، ومخازن المعدات، وخيمة السيرك، واستمع لمقترحات بعض العاملين، وشدد على رفع المخلفات الموجودة في محيط السيرك، والاهتمام بنظافة الموقع ليكون واجهة ترفيهية تليق بتاريخ السيرك المصري العريق، وأكد أنه سيعاود زيارة السيرك، في وقت لاحق، للوقوف على ما تم تنفيذه من توجيهات.

زيارة لمسرح البالون ومقرات فرقة رضا للفنون الشعبية 

 

أعقب ذلك زيارة "مسرح البالون"، حيث اطلع الوزير على آخر التحضيرات الجارية للأعمال الفنية المزمع عرضها في الفترة القادمة، كما تفقد مقرات "فرقة رضا للفنون الشعبية"، و"الفرقة القومية للفنون الشعبية"، موجهًا بضرورة رفع كفاءة أرضية قاعة تدريب الفرقة القومية، إضافة إلى سرعة إدراج قاعة التدريب الخاصة بفرقة رضا، ضمن خطط الوزارة للتطوير ورفع الكفاءة، مع إيجاد بديل مناسب للتدريب، لحين الانتهاء من أعمال الصيانة، مؤكدًا على أهمية الفرقتين، مثمنًا جهودهما في الحفاظ على إحدى مفردات التراث الثقافي المصري.

زيارة لقاعة صلاح جاهين ومسرح الغد 

 

وكذلك تضمنت الجولة زيارة "قاعة صلاح جاهين"، حيث التقى الوزير بعدد من الفنانين الشباب، واستمع إلى أفكارهم ومقترحاتهم لتطوير العمل الفني والثقافي.

 

واختتم الوزير جولته بزيارة "مسرح الغد"، التابع للبيت الفني للمسرح، و"مسرح السامر"، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة وأشاد بتجهيزات المسرحية. 

 

وأكد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، في نهاية الجولة، على أهمية دعم وتطوير قطاع السيرك، والفنون الشعبية والاستعراضية، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك تاريخًا عريقًا من الفنون  الشعبية التي تؤرخ لتراث مصر،  وشدد الوزير على ضرورة تطوير البنية التحتية للمواقع الثقافية، مع الاهتمام بالصيانة الدورية، وتوفير بيئة عمل مناسبة للفنانين، مع ضرورة رفع كفاءة العاملين وتدريبهم على أحدث الأساليب.

 

كما أكد على أهمية دعم المبدعين الشباب، وتشجيعهم على الإبداع، والعمل على تنويع العروض والأنشطة الثقافية المقدمة للجمهور، والحفاظ على استدامة التراث الثقافي المصري، وتطويره وتقديمه للأجيال القادمة".

مقالات مشابهة

  • أنشطة ثقافية منتوعة بقصر ثقافة الإسماعيلية
  • تطوير وتفعيل 19 مكتبة ثقافية ضمن خطة قصور الثقافة بدمياط
  • محاضرة توعوية لقصور الثقافة بالغربية للتحذير من خطر الشائعات
  • فعاليات صيفية متنوعة بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط
  • وزير الثقافة يترأس اجتماع اللجنة العليا للمهرجانات -(صور)
  • وزيرة الثقافة تلتقي السفير التركي ووفد وكالة «تيكا»
  • وزير الثقافة يقوم بزيارة مفاجئة للسيرك القومي ومسارح البالون والغد والسامر
  • وزراء للثقافة.. إنجازات ومواقف
  • وزير الثقافة يتفقد المجلس الأعلى للثقافة ويؤكد أهمية تطوير منظومة العمل
  • قصور الثقافة تحتفل بالعيد القومي للإسكندرية بعروض فنية متنوعة وسط إقبال جماهيري كبير