الثورة نت|

تفقد القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، اليوم، سير العمل في مشروع حاجز مياه مديرية دمت.

ويبلغ طول المشروع ٨٠٠ متر بسعة تخزينية ١٣٠ ألف متر مكعب وبتكلفة ٨٢ مليوناً و ٥٠٠ ألف ريال بمساهمات مجتمعيه وتدخل وحدة التدخلات التنموية الطارئة بوزارة المالية والسلطة المحلية بالمحافظة بمادة الاسمنت والديزل والمعدات .

وحث الشغدري القائمين على المشروع على مضاعفة الجهود وسرعة الإنجاز فيه حسب المواصفات الفنية المعتمدة ..مشيرا إلى أهمية المشروع في ري الأراضي الزراعية وتغذية الآبار الجوفية .

ودعا أبناء المنطقة إلى الاستفادة من هكذا مشاريع في ري الأراضي الزراعية والتوجه نحو زراعة الحبوب بالدرجة الأولى وفق موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وصولا للاكتفاء الذاتي الذي يعزز الصمود الوطني في وجهه العدوان والحصار .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الضالع

إقرأ أيضاً:

تدشين المرحلة الثانية من زراعة الأراضي القابلة للزراعة في المراوعة بالحديدة

الثورة نت|

دشنت جمعية اكتفاء التعاونية الزراعية متعددة الأغراض في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم بالتعاون مع السلطة المحلية واللجنة الزراعية، والاتحاد التعاوني الزراعي، المرحلة الثانية من مشروع زراعة الأراضي القابلة للزراعة بالمديرية.

يهدف المشروع، إلى التوسع في زراعة محاصيل الحبوب المختلفة وفي مقدمتها الدخن الذي يعتبر من المحاصيل الهامة لسكان المنطقة.

وخلال التدشين أوضح رئيس الجمعية محمد حدال، أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل زراعة كافة الأراضي الصالبة بالإضافة إلى أراضي الأوقاف والأراضي التابعة للدولة والتي تقدر مساحتها بسبعة آلاف معاد.

وأشار إلى أن الجمعية عملت على التنسيق مع مالكي الأراضي وقدمت لهم التسهيلات اللازمة من توفير البذور والحراثة وأجور العمالة كقروض بيضاء يتم استردادها عقب الموسم.

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمديرية المراوعة المهندس طه كشوبع، إلى أن المكتب يعمل إلى جانب الجمعيات التعاونية لإنجاح مشروع زراعة الصحراء وفقاً لتوجهات القيادة.

وأكد الحرص على التعاون والتنسيق بين الجمعية ومالكي الأراضي الصالبة من أجل استصلاحها وزراعتها بهدف زيادة إنتاجية محاصيل الحبوب بما يضمن تحقيق الاكتفاء الذاتي المنشود الذي يأتي ضمن أولويات القيادة الثورية.

فيما أوضح المدير التنفيذي للمشروع محمد دحية، أن المرحلة الثالثة من المشروع ستشمل إقامة ورش لتوعية المزارعين حول العناية بالمحصول ومعاملات الحصاد وما بعده والطرق السليمة لانتخاب البذور لتكوين بنك بذور خاص بالجمعية لضمان الحفاظ على السلالات الجينية ذات الجودة العالية والانتاجية الوفيرة.

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الثانية من زراعة الأراضي القابلة للزراعة في المراوعة بالحديدة
  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية "المغير" شمال رام الله
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • وكيلا محافظة حجة يطلعان على الأراضي الزراعية وأضرار السيول في حملان وهربة
  • «طاقة لحلول المياه» تستثمر 150 مليون درهم بمشروع للصرف الصحي
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • مجلس النواب يصوت على مشروع قانون إيجار الأراضي الزراعية
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • وزير الزراعة: مهتمون بتوطين التكنولوجيا الحديثة وصناعة الآلات والمعدات الزراعية