التقى رئيس مجلس الدولة “محمد تكالة” اليوم ممثلين عن حراك العدالة الانتقالية، وخلال هذا اللقاء تم استعراض كافة الخطوات التي تسعى إلى تحقيق العدالة الانتقالية، من أجل دعم المصالحة الوطنية الشاملة وإرسائها، من دون إقصاء لأي طرف.

كما أكد الرئيس على أهمية توسيع دائرة الحوار حول هذا المشروع الوطني الذي يعد حلم كل الليبيين، فالعدالة الانتقالية، وجبر الضرر، ورد المظالم؛ من أهم أسس المصالحة الوطنية، ومن أهم أولويات وتطلعات المجلس التي يصبو إلى تنفيذها.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى ملف الانتخابات والسبل الكفيلة لزحزحة كافة العوائق والعراقيل لإجراء الاستحقاق الانتخابي الذي يتطلع اليه كل الليبيين، الأمر الذي يوليه مجلس الدولة كل الاهتمام ويسعى إلى تحقيقه في أقرب الآجال.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشأن الحبس الاحتياطي

أكد النائب سامي سوس، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن الحوار الوطني يمثل حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع، هدفها الاختلاف من أجل الوطن وليس الاختلاف عليه، حيث حمل شعار «الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية»، كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء إطلاقه هذه المبادرة، لتجتمع بها كل الأطياف والمؤسسات الحزبية والأهلية والقوى السياسية والنقابات العمالية والمهنية ونخبة من الخبراء والمتخصصين في حالة فريدة من الديمقراطية تتبادل فيها الأراء والأفكار والرؤى المختلفة في شتى المجالات والملفات والقضايا التي تهم المواطن المصري.

ترجمة توصيات الحوار الوطني

وقال «سوس»، في بيان له اليوم، إن جهود جلسات ومناقشات الحوار الوطني تُرجمت إلى خطوات فعلية على أرض الواقع المصري، ليكن الحوار جزءًا أساسيا من خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل في الجمهورية الجديدة تكون فيها مساحة للجميع، وتحترم حقوق الإنسان، وتضمن العيش الكريم لكل مواطنيها.

قضية الحبس الاحتياطي

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن من بين ثمار الحوار الوطني كانت التوصيات المتعلقة بقضية الحبس الاحتياطي والتي أعلن مجلس النواب دمجها ضمن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، وما تضمنته هذه التوصيات من ملاحظات إيجابية حولها وتوجيهات محددة بشأنها، والتي من شأنها تعزيز مفهوم الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وتحقيق العدالة الجنائية في المجتمع المصري.

واختتم قائلا، إن حالة الثراء السياسي والفكري والثقافي التي يعيشها المجتمع المصري والشارع والمناقشات السليمة التي تتم في إطار من الديمقراطية والتفاهم المشترك تحت مظلة الحوار الوطني، تهدف إلى إرساء نظام عدالة ناجز وتسعى لتعزيز الحقوق والحريات العامة، وضمان حماية حقوق الجميع، وذلك من أجل تحقيق المصالح العليا لمصر والمصريين.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مجلس النواب حريص على تعزيز حقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • أبو الغيط يلتقي المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام ويؤكد: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض السلام
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشأن الحبس الاحتياطي
  • أستاذ علوم سياسية: الحوار الوطني هدفه خلق حالة من التناغم بين القوى الوطنية
  • «مدبولي» يلتقي وزير المالية السعودي.. ويؤكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية
  • مدبولي يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • «المؤتمر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية
  • حزب المؤتمر: توصيات الحوار الوطني بشأن قانون الإجراءات الجنائية تكريس لمبادئ العدالة