شفق نيوز/ كشف مصدر أمني رفيع في صلاح الدين، يوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة تتعلق بحادثة "العيث" شرقي المحافظة والتي خلّفت قتلى وجرحى من القوات العراقية والفرنسية.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن "المعلومات الأمنية قبيل الضربة الجوية لوكر داعش في جزيرة العيث، أكدت وجود تسعة عناصر من التنظيم داخل وكر محصن لكن تبين أن هناك أكثر من 20 عنصراً".

وتابع "بعد الضربة الجوية للطيران الفرنسي والتي لم تصب الهدف بدقة خرج عناصر داعش ونصبوا كميناً لاستهداف جنوداً فرنسيين وقوات مكافحة الإرهاب في كركوك وهاجموهم بالأسلحة المتوسطة".

وأكد أن "الكمين المباغت أسفر عن إصابة أربعة جنود فرنسيين أحدهم فارق الحياة متأثراً بجروح خطيرة بالإضافة إلى ثلاثة عناصر من مكافحة الإرهاب"، مشيراً إلى أن "أحد الجنود الفرنسيين ما زال مفقوداً ولم تفلح لا القوات الفرنسية ولا مكافحة الإرهاب ولا سوات بالعثور عليه أو معرفة مصيره وسط ترجيحات باختطافه من قبل عناصر داعش".

وأضاف المصدر "قوات التحالف الدولي للقضاء على داعش والقوات العراقية أنهت عملياتها وانسحبت، بعد أن استولت على عجلة (عذاري) حديثة تابعة لتنظيم داعش".

وصباح اليوم أبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، أن "طيران التحالف الدولي قصف مضافة لداعش في قاطع جزيرة العيث شرقي صلاح الدين أسفرت عن تدمير جزء كبير من المضافة، إلا أنها لم تسفر عن قتل أي عنصر من داعش الذين خرجوا وتحصنوا بكمين خارجها وفي تلك الأثناء نفذت قوات فرنسية بالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب في كركوك إنزالاً جوياً لتفقد حصيلة الضربة".

وأشار المصدر إلى أن "الدواعش فتحوا النار على قوات الإنزال بالأسلحة المتوسطة ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود فرنسيين واثنين من مكافحة الإرهاب".

فيما نعت الرئاسة الفرنسية مقتل أحد جنودها من فرقة المضلين متأثراً بجروح الإصابة البليغة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي مکافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

مصدر قضائي يكشف.. الإدعاء على مهاجم السفارة الأميركية بهذه التهمة

أفاد مصدر قضائي بأن السلطات وجّهت تهمة الانتماء لتنظيم داعش إلى منفذ هجوم السفارة الأميركية في بيروت.   وأعلن المصدر القضائي في تصريح لوكالة فرانس برس أن "مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي ادعى على السوري قيس فراج بجرم الانتماء الى تنظيم داعش، والقيام بأعمال ارهابية تمثلت بالهجوم المسلح على مبنى السفارة الاميركية في عوكر في الخامس من حزيران الماضي، واطلاق النار عليه بكثافة، في محاولة منه لقتل حراسها، كما اقدم على حيازة اسلحة حربية غير مرخصة".   وبحسب المصدر "ادعى عقيقي ايضاً على شخصين آخرين بجرم الاتجار بالاسلحة الحربية غير المرخصة، وهما اللذان باعا فراج الرشاش الحربي والذخائر التي استخدمها في الهجوم المسلح على مقر السفارة الاميركية".
 

مقالات مشابهة

  • عدن على صفيح ساخن: قائد مكافحة الإرهاب ينفي التورط في الإفراج عن متهم الجعدني
  • الرئيس السيسي يوجه بالحفاظ على ما تحقق من مكتسبات في مجالات مكافحة الإرهاب
  • الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على أحد عناصر داعش في الأنبار
  • الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية
  • خلايا داعش تبث شائعات وأخبارا مضللة.. الحكومة العراقية: متاجرة وإرباك للمشهد العام
  • "مكافحة الإرهاب" العراقي يكشف حصيلة قتلى داعش الإرهابي خلال عامين
  • مصدر قضائي يكشف.. الإدعاء على مهاجم السفارة الأميركية بهذه التهمة
  • «المنفي» يلتقى خبراء من أجهزة مكافحة الجريمة
  • سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • باكستان تحث أفغانستان على التعاون في مكافحة الإرهاب