موقع 24:
2024-07-03@19:03:16 GMT

زمزم الحمادي.. بطلة إماراتية من ذهب

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

زمزم الحمادي.. بطلة إماراتية من ذهب

نجحت الإماراتية زمزم الحمادي إحدى أكثر الرياضيات الواعدات في الفنون القتالية المختلطة والجوجيتسو، في تقديم سلسلة من العروض الرائعة لتحصد ميداليات ذهبية في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في مبادلة أرينا بأبوظبي، وبطولة العالم للجوجيتسو في أستانا بكازاخستان.

شكل أداء زمزم الحمادي في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة بأبوظبي إنجازاً مهماً في مسيرة تطور هذه الرياضة بالدولة، حيث أصبحت أول فتاة تفوز باللقب العالمي من الإمارات، ونجحت أيضاً في الفوز على الأوكرانية كيرا فولياشينكو بقرار إجماع الحكام الثلاثة في المباراة النهائية للسيدات في فئة 52 كيلو جرام.

كما فازت الحمادي بالميدالية الذهبية في فئة تحت سن 18 ضمن وزن 52 كيلو جرام في بطولة العالم للجوجيتسو للناشئين والشباب التي أقيمت في أستانا الأسبوع الماضي.

وقالت زمزم الحمادي: "تختلف رياضة الجوجيتسو بشكل كبير عن الفنون القتالية المختلطة، لكنها ساعدتني كثيراً في تقديم أداءٍ مميز في منافسات الفنون القتالية المختلطة، حيث استفدت من خبرتي فيها في النزالات الأرضية، بينما اعتمدت حركات الكيك بوكسينغ والمواي تاي والملاكمة في النزالات التي تخللتها وضعية الوقوف".

وأضافت: "أتدرب في العادة أربع مرات يومياً، مرتين في الصباح، ومرتين في المساء، وأشارك في ممارسة تمارين التحمل ورفع اللياقة البدنية، مشيرة إلى نجاحها بالفوز بالعديد من الميداليات الملونة في البطولات التي شاركت فيها على المستويات الدولية والإقليمية والمحلية".

وبدأت زمزم الحمادي ممارسة رياضة الجوجيتسو في الثالثة والنصف من عمرها، لتكمل اليوم 14 عاماً من التدريب، ونجحت في المراحل الأولى من مسيرتها المهنية في الفوز بعدد من الميداليات.

كما برزت غلا الحمادي، شقيقة زمزم الصغرى، بصفتها موهبة واعدة في رياضة الفنون القتالية والجوجيتسو، وحصولها على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في نهائي فئة السيدات في فئة 40 كيلو جرام، لتصبح إلى جانب شقيقتها أول بطلة عالمية إماراتية في الفنون القتالية المختلطة، كما حصلت غلا الحمادي على ميدالية برونزية في فئة تحت سن 16 في بطولة العالم للجوجيتسو التي أُقيمت في أستانا.

وقالت زمزم: "تجمعني مع أختي علاقة وطيدة، وكثيراً ما يشيد الناس بدرجة التقارب فيما بيننا، إذ يقتصر القتال بيننا على المنازلة في جلسات التدريب، كما نتدرب دائماً سوياً، سواء في المنزل أو خلال جلسات التدريب، وتتصف علاقتنا بالصداقة، إضافة إلى الأخوة".

وتتمثل بداية عشقها لرياضة الجوجيتسو في عدم ترك أي مناسبة لمتابعة البطولات والفعاليات المرتبطة بهذه الرياضة، وأشارت إلى أنها لن تنسى أبداً مدربها الذي اكتشف موهبتها.

وأضافت زمزم: "بينما كنت أشاهد درس الجوجيتسو في أحد الأيام، لاحظ المدرب جون اهتمامي وإمكاناتي، لينصح بعد ذلك والدتي بالسماح لي بالانضمام إلى فصل الجوجيتسو نظراً لشغفي وحماسي الواضحين. لذلك سأبقى ممتنة له على ما قدمه لي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني زمزم الحمادي الجوجيتسو الفنون القتالیة المختلطة فی بطولة العالم فی فئة

إقرأ أيضاً:

محامي إماراتي يُحذر السعوديين من تعرضهم للاحتيال بطريقة جديدة .. فيديو

خاص

حذر المحامي الإماراتي محمد الميسري ، السعوديين من التعرض لعمليات النصب والاحتيال عن طريق حيلة الاقتراض من بنوك خارجية إماراتية .

وقال المحامي خلال مقطع فيديو متداول :”فيه هبة جديدة طلعت للنصب على أخواننا السعوديين ، منذ شهرين وصلتني عدة رسائل ، من أشخاص يطرحون نفس السؤال: ” أنا موظف سعودي في السعودية أقدر أخذ قرض من بنك إماراتي؟ ” .

وتابع : إذا أنت لا تقدر تأخذ قرض في السعودية إلا إذا قدمت ضمانات كافية للسداد فما بالك إذا كنت تطلب من بنك خارجي يعطيك قرض” .

وأشار إلى هناك أشخاص يتصلون ويخبرونهم أنهم شركة في دبي ، ويمكنهم تسجيل الشخص في الشركة كموظف ، ويستخرجون له بطاقة هوية إماراتية ويدفعون له راتب 6 أشهر وبعد ذلك يحصل على قرض ضخم ، مقابل حصول الشركة على 7 آلاف درهم كرسوم إدارية .

واختتم حديثه : ” هناك أشخاص وقعوا في الفخ ودفعوا من 6 إلى 8 آلاف درهم وفي النهاية سولهم بلوك ، احذروا ” .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/WhatsApp-Video-2024-07-02-at-11.04.16-PM.mp4

مقالات مشابهة

  • 3 كتب إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لكتب اليافعين
  •  “الدار ” راعياً رئيسياً لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • محامي إماراتي يُحذر السعوديين من تعرضهم للاحتيال بطريقة جديدة .. فيديو
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • صحيفة إماراتية: هذه الدولة استبعدت ‘‘الانتقالي’’ من المفاوضات بين الحكومة الشرعية والحوثيين
  • “الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • رئيس الجمهورية يتأثر لحظة مشاهدة لوحات من الفنون القتالية بالأكاديمية العسكرية لشرشال
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • فوائد الصبار للبشرة المختلطة: توازن مثالي بين الترطيب والتحكم في الدهون