اليوم 24:
2024-10-06@07:58:34 GMT

أمن الرباط يعتقل مواطنا أجنبيا متورطا في جريمة قتل

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

أوقف أمن الرباط اليوم الثلاثاء مواطنا أجنبيا من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، في وضعية إقامة غير قانونية بالمغرب، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد المتبوع بالسرقة، والتي كانت ضحيتها مواطنة أجنبية تنحدر بدورها من إفريقيا جنوب الصحراء.

ووفق مصدر أمني فقد باشرت مصالح الشرطة القضائية بمدينة الداخلة الجمعة المنصرم إجراءات معاينة جثة مواطنة أجنبية تقيم بطريقة غير شرعية بالمغرب.

وتم العثور عليها داخل منزل تكتريه بحي “الغفران”، وهي تحمل آثار اعتداء جسدي باستعمال أداة حادة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة الرباط.

وترجح المسارات الأولية للبحث إلى أن دوافع ارتكاب هذه الجريمة تتمثل في خلاف عرضي حول مقابل تأجير غرفة من الضحية، تطور إلى جريمة قتل عمد متبوعة بسرقة هاتف الضحية ومبلغ مالي.

وتم الاحتفاظ بالأجنبي المشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي عهد به للمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الداخلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، باعتبارها الجهة الأمنية المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد دوافعها وخلفياتها الحقيقية.

كلمات دلالية أمن الرباط الداخلة النيابة العامة جريمة جنوب الصحراء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الداخلة النيابة العامة جريمة جنوب الصحراء

إقرأ أيضاً:

السجن مدى الحياة لمُدان بـ90 جريمة اغتصاب

أصدرت محكمة في جنوب إفريقيا، الخميس، 42 حكماً بالسجن مدى الحياة ضد مدان بـ90 جريمة اغتصاب، معظمها لطفلات، في قضية أثارت ضجة كبيرة لدى توقيفه في 2021.

وتُليَ الحكم على نكوسيناتي فاكاثي، المسجون والمدان منذ 2022، خلال جلسة يوم الخميس، نقلتها القنوات الإخبارية الرئيسة في جنوب إفريقيا مباشرة على الهواء.
وأشارت القاضية ليسيغو ماكولوماكوي، خلال الجلسة، إلى أن بعض ضحاياه تلميذات "كنّ في طريقهنّ إلى المدرسة، بالزيّ المدرسي، فيما كانت أخريات في منازلهن يتهيأن للذهاب".

وذكرت القاضية أن بعض ضحاياه "سمحن له بدخول منازلهن بعدما انتحل صفة بستاني، أو ادّعى أنه حضر لتصليح الأنابيب، أو حتى لاستكمال وثائق البلدية".
وبقي نكوسيناتي فاكاثي متماسكاً خلال سرد عقوباته، وخبّأ رأسه بين ذراعيه، وأسنده إلى عكازين، إذ بُترت ساقه بعد إصابته بطلق ناري عندما أوقفته الشرطة.

JUST IN: Nkosinathi Phakathi, a serial rapist, has been sentenced to 42 life terms for rape and 791 years and six months for kidnapping, sexual assault, and theft, including targeting children as young as nine. #VowNews #Courtcases pic.twitter.com/PZw56T17Zw

— VOW News (@VOWNEWS_) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • النيابة تباشر تحقيقاتها في حادث مصرع عامل بمدينة نصر
  • «بحوث الصحراء»: الدولة أنفقت 530 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية بجنوب سيناء
  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة
  • السجن مدى الحياة لمُدان بـ90 جريمة اغتصاب
  • معظمهن طفلات.. السجن مدى الحياة لمدان بـ90 جريمة اغتصاب في جنوب أفريقيا
  • جريمة الزاوية المأساوية.. النيابة تحقق في قتل ممرض المنيا
  • الاحتلال يعتقل 24 مواطنا من بيت أمر والخليل
  • إحباط محاولة تهريب طن من مادة المعسل بالرباط وتوقيف سائق الشاحنة
  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية