الثورة نت|

دشنت مديرية التحرير في أمانة العاصمة اليوم، أنشطة وفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي التدشين أوضح وكيل أول الأمانة خالد المداني، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وإقامة هذه الفعاليات والأنشطة المتنوعة يغيض أعداء الإسلام ويقلقهم لأنه يعيد ارتباط الأمة بنبيها ودينها والتمسك بهويتها الإيمانية.

وأشار إلى أن احتفالات اليمنيين بذكرى المولد النبوي تشهد زخماً وتفاعلا واسعا يتزايد عاما تلو الآخر، من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة ومظاهر الابتهاج والفرحة المتعددة بكافة المديريات وعلى مستوى الأمانة والمحافظات.

وأشاد المداني، بالحضور الكبير لأبناء مديرية التحرير في هذه الفعالية لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، وتجسيد الارتباط بالنهج المحمدي والاقتداء بسيرته العطرة.

ودعا إلى استمرار هذا الزخم الكبير في حضور وإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة وإبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة العظيمة، واستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الأعظم صلوات الله عليه وآله.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا الأمانة لشئون السلطة المحلية عبداللطيف العمري وقطاع التربية والشباب محمد البنوس، ثمن مدير المديرية ناجي الشيعاني، تفاعل ومشاركة أبناء التحرير في إحياء هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب اليمنيين.

وحث الجميع على الاعداد الجيد والحضور المشرف في كافة الفعاليات والأنشطة التي ستقام بمختلف الأحياء والحارات، وكذا تزيين الشوارع والمنازل ابتهاجاً بمولد نبي الإنسانية والرحمة المهداة للعالمين.

حضر الفعالية مدير المبادرات المجتمعية بالأمانة رشيد مفضل ونائب مدير الأشغال المهندس عبداللطيف الولي، وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وحشد غفير من أبناء المديرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف الفعالیات والأنشطة المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»

الشارقة: «الخليج»

افتُتحت، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات «صيف نادي مليحة» ضمن فعاليات «صيف الشارقة الرياضي»، بحضور مميز من الشخصيات البارزة في المنطقة، يتقدمهم راشد عبدالله المحيان، رئيس مجلس أولياء أمور الطلاب والطالبات، في المنطقة الوسطى، وأحمد السلمان، رئيس قسم المبادرات والفعاليات الرياضية والمجتمعية بمجلس الشارقة الرياضي، والدكتور عبدالله سالم بن حمودة الكتبي، مدير دائرة الخدمات الاجتماعية فرع مليحة، والدكتور سالم زايد خليفة الطنيجي، أستاذ الدراسات الإماراتية بكليات التقنية العليا بالشارقة، رئيس مجلس ضاحية البستان، والدكتور سعيد بالليث الطنيجي، المستشار الأسري والتربوي.

كما حضر الافتتاح محمد سلطان الخاصوني، رئيس مجلس إدارة نادي مليحة، وعبدالله سالم الكتبي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي مليحة، وممثلو شرطة المنطقة الوسطى.

واطلع الحضور على تفاصيل الأنشطة الصيفية التي ستستمر لمدة خمسة أسابيع.

وتضمنت الفعاليات عدداً من البرامج والأنشطة التي تهدف إلى تطوير قدرات المشاركين، وتعزيز مهاراتهم الرياضية، والثقافية، والاجتماعية. ثم تجوّل الحضور في مواقع ممارسة الأنشطة، والتقوا القائمين على البرنامج، مع متابعة عدد من المناشط التي تزامن تنفيذها مع انطلاقة الفعاليات.

ركز الافتتاح على استعراض أفضل الممارسات في تنظيم الأنشطة الصيفية، وتطوير قدرات المشاركين.

وأكّدوا أن هذه الفعاليات استراتيجية نوعية تتماشى مع أهداف النادي وتطلعاته، نحو صيف رياضي متميز.

وزوّد المشاركون بالأدوات والمعارف اللازمة، لضمان نجاح الأنشطة الصيفية وتحقيق أقصى استفادة منها.

وشهدت الفعاليات إقبالاً كبيراً من أبناء منطقة مليحة والمناطق المجاورة، ما يعكس الزخم الكبير والتنوع الذي تميزت به الأنشطة.

وتضمنت تقديم تجربة رياضية فريدة ومفيدة للشباب والنشء، مع المساهمة في تعزيز مستوى الأنشطة الرياضية في إمارة الشارقة، تحت مظلة مجلس الشارقة الرياضي.

وأعرب محمد الخاصوني، عن سعادته بالزخم الكبير الذي تشهده الفعاليات. مؤكداً أهمية النشاط الصيفي في صقل مهارات الشباب وتعزيز روح التعاون والتفاعل بينهم.

كما أشاد بالدور الكبير لمجلس الشارقة الرياضي في تنظيم هذه الفعاليات.

واختتم الحفل بتكريم الحضور، والإشادة بدورهم وعطائهم المستمر في دعم الأنشطة الرياضية والمجتمعية.

ومن المقرر أن تتواصل الفعاليات حتى الأول من أغسطس/ آب المقبل،

مقالات مشابهة

  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • الحوار الوطني يهنئ عضوي بالأمانة الفنية وخريجي الوطنية للتدريب لتوليهما نواب محافظين
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم