أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 غدًا الأربعاء على موقع التنسيق الإلكتروني. 

إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات 2023.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب (لينك مباشر)

ويستمر مكتب التنسيق في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 حتى يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر 2023.

 

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2023، وكذلك المُتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في تنسيق الجامعات 2023. 

الحد الأدنى للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 

ويبلغ الحد الأدنى لتقديم طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 بالشعبة العلمية 205 درجات بإجمالي عدد طلاب 83 ألفا و863 طالبًا وطالبة. 

ويبلغ الحد الأدنى لتقديم طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 بالشعبة الأدبية 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي 50 ألفا و983 طالبًا وطالبة. 

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الشعب العلمية والأدبية في الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 134 ألفًا و846 طالبًا وطالبة. 

ويمكن لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 التقديم بتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا). 

ونوهت وزارة التعليم العالي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2023، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

نتيجة تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023 

وأعلنت وزارة التعليم العالي نتيجة تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023 لطلاب المرحلتين الأولي والثانية في الثانوية العامة. 

واستقبلت وزارة التعليم العالي طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2023 ولمدة خمسة أيام انتهت يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023.

وتقدم طلاب المرحلتين "الأولي والثانية" في تنسيق الجامعات 2023 برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويُسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2023 مكتب التنسيق وزارة التعليم العالي المرحلة الثالثة المرحلة الثالثة من تنسیق الجامعات 2023 نتیجة تقلیل الاغتراب وزارة التعلیم العالی فی تنسیق الجامعات 2023 تقلیل الاغتراب فی موقع التنسیق

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية في الفيوم

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان النباتات الطبية والعطرية، بمحافظة الفيوم، تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وتستمر فعاليات المهرجان لمدة يومين، بمشاركة أكثر من 70 عارضًا من المنتجين والمصنعين والمصدرين ورواد الأعمال والمزارعين وأصحاب الورش ومحطات تجفيف النباتات وممثلي سلاسل التوزيع والمصانع المستخدمة للنباتات الطبية والعطرية.

وافتتح المهرجان، نيابة عن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي والمنسق الوطني لمشروع الابتكار الزراعي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد هاني محافظ بني سويف.

وفي كلمته قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إن النباتات الطبية والعطرية تحتل مكانة اقتصادية كبيرة في الوقت الحاضر بمجالي الزراعة والصناعة، حيث تعتبر مصدرا مهما وأساسيا لدخل فئة كبيرة من المزارعين والمصنعين والمصدرين وتدخل في العديد من الصناعات ذات القيمة الإقتصادية العالية.

وأشار إلى أن النسخة الثالثة من مهرجان النباتات الطبية والعطرية، تأتي بعد النجاح الذي تحقق في النسختين الأولى والثانية والتي يتعاون فيها كافة الجهات القائمة على التنظيم، حيث يسهم المهرجان من خلال الجلسات النقاشية والحوارية إلى:

- تعزيز قدرات المزارعين.

- زيادة حملات التوعية حول أهمية الممارسات الزراعية الجيدة.

- إضافة قيمة لمنتجات النباتات الطبية والعطرية من خلال تحسين الجودة.

- خلق علامة تجارية مصرية للنباتات الطبية والعطرية.

- إلقاء الضوء على الحلول الخضراء الذكية وكفاءة الطاقة والمنصات الرقمية للإرشاد الزراعى وخدمات التسويق وضمان الجودة.

زيادة دخل 10 آلاف مزارع 

وأضاف أن وزارة الزراعة تتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي،  على تنفيذ مشروع الابتكار الزراعي بمحافظتي بني سويف والمنيا، والذي يهدف من خلال المكونات الرئيسية له والتي تشمل: مكون الربط بالأسواق، التطوير المؤسسي، الإنتاجية والابتكار، والحلول الرقمية.

لفت إلى أن الوزارة توفر التمويل اللازم لمشروعات النباتات الطبية والعطرية بالتعاون مع البنوك المصرية بفائدة ميسرة دعما لهذا القطاع الهام.

وقال ان مشروع الإبتكار الزراعي، نجح في زيادة دخل 10000مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة في المنيا وبني سويف، كما تم رفع كفاءة عدد من الجمعيات وتحسين خدماتها التسويقية والفنية للمزارعين في القري المستهدفة، إضافة إلى تحسين الممارسات في مرحلة الإنتاج، ورفع قيمة المنتج النهائي، لافتا إلى أنه أيضا تقديم الدعم في حل تحديات التسويق لكل من التجارة الدولية والمحلية من خلال التعاون الوثيق والشراكة الناجحة بين كلا القطاعين الخاصين من القطاعات المركزية في تدخلات المشروع.

وتابع عزوز أنه تم أيضا تسريع نمو أعمال الشركات والمصانع المتنامية والكيانات الصناعية في القطاع الزراعي المستدام والتصنيع الزراعي والغذائي، كذلك تم ربط صغار المزراعين والجمعيات الزراعية بالشركات المصنعة والشركات التصديرية مع وضع آلية عادلة للتعاقد وتطبيق فكر الزراعات التعاقدية، لافتا إلى أنه تم أيضا نشر فكر الزراعات النظيفة والعضوية، ودعم صغار المزارعين خلال مراحل الإنتاج المختلفة بهدف زيادة الإنتاجية وكذا دخل المزارع.

وأشار إلى أنه تم أيضا تطبيق الممارسات الزراعية الحيدة، فضلا عن دعم عدد من المزارعين للتوافق مع بعض متطلبات الأسواق وبعض الشهادات الدولية التي تحقق الربط بالأسواق التصديرية وتحقيق متطلباته، ورفع وعي الجمعيات والمزارعين بأهم الحلول الرقمية للإرشاد الزراعي والحلول التسويقية والمالية.

أوضح أن المشروع أيضا يعمل على تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة التي تفى بمواصفات الجودة العالمية للنهوض بإنتاج النباتات الطبية والعطرية، وتطوير معاملات ما بعد الحصاد والتي تشمل: التبريد، التجفيف، التعقيم، التصنيع، التعبئة، والتخزين، فضلا عن تطبيق نظام الزراعة العضوية للحصول على منتجات آمنه خالية من الكيماويات بهدف التصدير، وتوفير بدائل الأسمدة الكيماوية و المخصبات الحيوية بأسعار مناسبة للمزارعين، إضافة إلى زيادة إنتاجية الفدان وجودة المحاصيل المختلفة. 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية في الفيوم
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • بالرقم القومي.. نتيجة تسكين طلاب النقل بالمدن الجامعية بالأزهر 2025
  • «العجمي» يوزع الحلوى والورود على طلاب الجامعات بالسنبلاوين.. «حبيت أفرحهم»
  • التعليم العالي تتيح تسجيل رغبات تقليل الاغتراب للطلاب بشروط
  • لطلاب المرحلة الثالثة 2024.. موعد سداد الرسوم الدراسية في الكليات
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة
  • 3 لقاءات في انطلاق البطولة الكروية لوحدات شؤون البلاط السلطاني
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024