نظمت جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، قافلة طبية علاجية استهدفت الكشف الطبي على المرضي غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية بقري "النخاس وكفر الاشراف والحلبي" التابعين لنطاق مركز الزقازيق، وقريتي "الحصوة ونزلة العرين" التابعتين لمركز أبو كبير، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبالتعان مع مستشفى الزقازيق الجامعي.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وانطلاقاً من حرص واهتمام الدولة المصرية بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية، والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

 

 ونفذت جمعية الاورمان عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب مشروعات تنمية القرى الفقيرة، إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل وغير القادرات والأسر غير القادرة، وكذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة، وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في الشرقية وفي القاهرة.

 

وأكد عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، دعمه الكامل لكافة الجمعيات الخيرية لما لها من دور هام وحيوي في خدمة وتنمية المجتمع وتقديم أوجه الدعم والرعاية، فضلاً عن إقامة مشروعات خدمية لخدمة المواطنين الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

 

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، أن معارض توزيع الملابس تنظم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل مكان من أرض المحافظة، وطبقًا لمعايير محددة أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام، أو أن يكون عائل الأسرة مصابًا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه.

 

من جهته قال مديرعام جمعية الأورمان، وعضو التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى، أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى محافظة الشرقية تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الاكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة.

 

وأشار مديرعام جمعية الأورمان، إلى أن توزيع الملابس بالمجان لا يتم بشكل عشوائي ولكن يكون للأسر الفقيرة والحالات المستحقة والتي تم تحديدها من خلال عمل أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة تحت قيادة عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن بالشرقية.

جانب من اعمال قافلة الأورمان الطبية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمعية الأورمان الشرقية قافلة طبية علاجية المرضى غير القادرين الأسر الأولى بالرعاية مركز الزقازيق أبو كبير

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1856 مريضا بالمجان في قافلة طبية بمركز صان الحجر

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ1856 مواطنا من أهالي قرية الرجايلة، التابعة لرئاسة مدينة صان الحجر، من خلال قافلة طبية علاجية شاملة نظمتها مديرية الشئون الصحية على مدار يومين، ضمن تنفيذ فعاليات المبادرتين الرئاسيتين حياة كريمة و100 يوم صحة، وذلك لتقديم خدمة طبية متميزة وصرف العلاج اللازم بالمجان للمواطنين من أبناء القرية.

توقيع الكشف الطبي مجانا 

وأوضح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان لأهالي المدينة، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإتباع أساليب مكافحة العدوى، مشيراً إلى تحويل 10 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية لتلقي أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة.

القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية (الباطنة - الجراحة العامة- العظام – الأطفال - النساء والتوليد - الجلدية والتناسلية - تنظيم الأسرة - الأنف والأذن والحنجرة - الرمد - الأسنان - الأطفال) بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، مشيراً إلى أنه خلال اليومين تم توقيع الكشف الطبي المجاني على 1856 مريضا من أهالي القرية وتم صرف العلاج اللازم لهم.

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في أبو قرقاص ضمن «حياة كريمة» غدا
  • عضو التحالف الوطني تنظم قافلة طبية شاملة للأطفال ضمن «إيد واحدة»
  • الكشف على 1482 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية في الرحمانية بالدقهلية
  • (4) قوافل طبية لدعم (750) مريض ضمن المرضى الغير قادرين بأسوان
  • جمعية الأورمان تواصل تنظيم سلسلة قوافل مجانية لغير القادرين بأسوان
  • الكشف على 1856 مريضا بالمجان في قافلة طبية بمركز صان الحجر
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية منشأة سنورس بالفيوم
  • «صناع الخير» تنظم قافلة طبية مجانية بالفيوم ضمن حملة «إيد واحدة»
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية بقرية غمرين
  • تخفيفا عن كاهل المواطن.. “وفد” الاسكندرية ينظم قافلة طبية بالمجان