موقع 24:
2024-07-01@19:48:08 GMT

دراسة: الزنجبيل يساهم في محاربة السرطان

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

دراسة: الزنجبيل يساهم في محاربة السرطان

وجدت دراسة جديدة، أجريت في جامعة أوساكا اليابانية ونشرت في مجلة هيليون، أن نوعاً من التوابل المستخدمة في الطهي، يساعد في الحماية من السرطان.

وبحسب الدراسة، فإن هذا النوع من التوابل يحتوي على مركب نشط، يمكنه تثبيط نمو الخلايا السرطانية بشكل كبير. 


واكتشف الباحثون أن “كينكور”، وهو نوع من الزنجبيل من جنوب شرق آسيا، يحمل خصائص مضادة للسرطان، بفضل مكون نشط يحتوي عليه وهو “إيثيل بي ميثوكسيسينامات”، والذي يثبط نمو الخلايا السرطانية بشكل كبير.

 


يُعرف كينكور أيضاً باسم الزنجبيل العطري، ويستخدم على نطاق واسع في أحد المشروبات الإندونيسية يدعى جامو، كما أنه يستخدم في الطبخ والطب الصيني، ويعتقد أن له خصائص مضادة للالتهابات وخافضة للكوليسترول ومثبطة للشهية، ويمكن العثور على كينكور في بعض متاجر البقالة الآسيوية وعبر الإنترنت.


ويقول الباحثون إن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات، بما في ذلك التجارب السريرية، للوصول إلى نتائج نهائية فيما يخص فائدة الكينكور في الوقاية من السرطان وعلاجه، وفق ما أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

«يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير

أكدت نائبة المتحدث باسم يونيفيل كانديس أرديل أن قواتنا تراقب الموقف عن كثب ونطالب بوقف إطلاق النار لضمان الاستقرار في جنوب لبنان والمنطقة، ونحن في حاجة ماسة لتيسير المساعدات في جنوب لبنان ووقف إطلاق النار.

وأضافت نائبة المتحدث باسم يونيفيل كانديس أرديل أننا نعمل على مدار الساعة منذ السابع من أكتوبر من أجل تهدئة الأوضاع، ونحث كافة الأطراف من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار على الأرض، ونعمل على خفض التصعيد وبذل كافة الجهود للحفاظ على استقرار المنطقة.

وتابعت أن الموقف الآن كثيف للغاية ويتسم بكثير من الصعوبات على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وقواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع بالمنطقة بشكل كبير، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • سياسيون: مهرجان العلمين الجديدة يساهم في الترويج للسياحة الداخلية والخارجية
  • كيف تحفز أدوية مكافحة السمنة الرائجة الشعور بالشبع؟
  • الباحثة المصرية مروة سعودي تحصل على جائزة الابتكار بألمانيا لـ2024
  • هل استعاد حزب الله حاضنته الوطنية فعلاً؟
  • «يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • دراسة حديثة تكشف أهمية تناول القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • التوابل المفيدة لخسارة الوزن بشكل أسرع.. هذه طرق التحضير المناسبة
  • حل سحري لمشكلة انكماش الملابس القطنية بعد غسلها.. دراسة تكشف مفاجأة
  • 4 أعشاب طبيعية تساعد على تقوية المناعة