قالت منى جلال مدير عام التعليم الفني الصحي بوزارة الصحة والسكان، إن فكرة التحاق الطلبة بمعاهد التمريض والإقبال الشديد الذي شهدته الفترة الماضية والحالية، بسبب وجود فرص العمل واحتياج السوق العمل، وخلال الالتحاق بالمعاهد، يتم اختيارهم بعناية، من خلال إجراء اختبارات تربوية في المواد الثقافية، أو اختبار القبول التي تشبه كشف الهيئة.

الاختبارات الغرض منها الوصول لأفضل طلبة

أضافت «جلال»، خلال لقائها ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» المذاع عبر فضائية cbc: «أن هذه الاختبارات الغرض منها الوصول لأفضل طلبة التي يتم الاعتماد عليهم في التأهيل العلمي والنفسي، في مرحلة المدارس الفنية للتمريض»، مؤكدا: «أنه يوجد 366 مدرسة تابعة لوزارة الصحة والسكان بتعمل على تدريس التمريض بعد المرحلة الإعدادية، مابين مديريات الشؤون الصحية والهيئات».

التعليم الفني مفتوح على طاولة الاهتمامات

كما أضافت أن التعليم الفني مفتوح على طاولة الاهتمامات بوزارة الصحة والسكان، بدعم من وزير الدكتور خالدعبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وتطوير المناهج التعليمية، وتطوير وتأهيل مستوى القائمين على العملية التعليمية، وبالاضافة لتطوير سنوي اختبارات القبول للطلبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان معاهد التمريض التعليم الفني الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج

كشفت وزارة الصحة والسكان في منشور توعوي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مجموعة من النصائح المهمة للحجاج عند العودة من الحج.

ويستعرض «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص وزارة الصحة بشأن ما أعلنته للعائدين من الحج، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

وكانت وزارة الصحة والسكان خصصت طبيبين للطائرات الكبيرة وطبيب للطائرات الصغيرة التي تحمل الحجاج العائدين بعد أداء المناسك لمتابعة الحالة الصحية.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم توزيع بروشورات توعية للحجاج بخطورة الأمراض التي تظهر عليهم وكيفية التصرف السليم حال ظهور أي أعراض وبائية، بجانب توقيع الكشف الطبي على الحجاج وتسليمهم كارت تردد ومتابعة طبية بالمجان في حالة إصابتهم بأي أعراض لمدة 15 يوما في أي مستشفى بالمحافظة التابع لها.

وزارة الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان سلسلة من النصائح للحجاج، أنه عند الشعور بأعراض أي أمراض وبائية ضرورة التوجه إلى أقرب مستشفى حميات أو الاتصال بالخط الساخن 105 الخاص بمتابعة الأمراض الوبائية، وأكد على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بالمطارات والموانئ.

والجدير بالذكر أن الكروت الصحية الخاصة بمتابعة الحجاج تشمل جميع بيانات الحاج بداية من الاسم والرقم القومي ورقم التليفون والعنوان والبعثة الذى كان تابع لها لكى يسهل الوصول إلى أي مصاب بشكل سريع وتوفير الرعاية الطبية له فور ظهور أي أعراض.

وزارة الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج

ويشار إلى أن إجراءات الحج الصحي ستظل مستمرة في كافة المطارات والموانئ حتى انتهاء موسم الحج، مؤكداً أن عيادات الحجر الصيى متوفر بها فرق طبية على مدار 24 ساعة لاستقبال الحجاج، وتقوم هيئة الإسعاف بتوفير سيارات إسعاف في جميع المطارات والموانئ لرعاية ونقل أي من الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو حتى النقل إلى المستشفيات.

اقرأ أيضاً«سياحة النواب» تصدر بيانًا بشأن وفاة الحجاج المصريين في مكة

وصول 11 ألف من عمالة الحج لمينائي سفاجا والغردقة

هل الموت في الحج دليل على حسن الخاتمة؟.. الإفتاء تُجيب | فيديو

مقالات مشابهة

  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • بدء التقديم لمعهد التمريض في بني سويف.. اعرف الشروط والأوراق
  • "الأعلى للثقافة" يُناقش التعليم الفني والتكنولوجي وتطور سوق العمل.. صور
  • تفاصيل قبول دفعة جديدة في معهد التمريض بمستشفى العبور بكفر الشيخ
  • وزير الصحة يستقبل مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات
  • وزير الصحة: دعم تشغيل 14 مركزا ببرنامج بدائل الأفيونات في المستشفيات النفسية
  • اليوم .. الأعلي للثقافة يقيم ندوة "التعليم الفني والتكنولوجي وتطور سوق العمل"
  • «تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني
  • وزير الصحة: لا يمكن لأي دولة علاج المواطنين دون مشاركة المجتمع المدني