عربي21:
2024-09-17@15:49:33 GMT

فتح كبسولة زمنية عمرها 200 عاما.. صدمت العلماء بمحتواها

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

فتح كبسولة زمنية عمرها 200 عاما.. صدمت العلماء بمحتواها

أصيب مؤرخو أكاديمية "ويست بوينت" العسكرية الأمريكية، بخيبة أمل عندما فتح المسؤولون ما كان يعتقد أنه كبسولة زمنية عمرها ما يقرب من 200 عام ولم يعثروا بداخلها سوى على طبقة من التراب.

واكتشفت الكبسولة الزمنية قبل بضعة أشهر خلال إجراء أعمال تحديث على نصب ثاديوس كوسيوسكو البرونزي الذي يبلغ ارتفاعه 8 أقدام، حيث قدر مسؤولو الأكاديمية أن الطلاب وضعوا الصندوق داخل النصب التذكاري عام 1828، أي بعد 26 عاما من تأسيسها، وفقا لبيان صحفي صادر عن الأكاديمية.



Officials at the United States Military Academy West Point, in New York, opened and unveiled the contents of a nearly 200-year-old time capsule during a ceremony pic.twitter.com/FYuYBQWXKn — Reuters (@Reuters) August 29, 2023
وكان كوسيوسكو مهندسا عسكريا بولنديا قدم إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن الثامن عشر، وساعد في تصميم حرم الأكاديمية.

ورفعت الستارة عن محتويات الصندوق، الذي يبلغ حجمه نحو 30 سم، في حرم الأكاديمية في حفل بث على الهواء مباشرة، على أمل أن يحتوي على قطع أثرية تاريخية أو عناصر أخرى تشبه الكبسولة الزمنية.

وقال عالم الآثار في "وست بوينت"، بول هدسون، عقب إزالة الغطاء والعثور على تراب وصخور: لسنا متأكدين ما إذا كانت تربة أم طين أم غبار، قد لا يكون أي شيء.

وأضاف: لا نريد أن نعتقد أنهم تكبدوا كل هذا العناء لوضع صندوق في النصب التذكاري وعدم وضع أي شيء فيه. وأعلن عزم الكلية "فحص التراب من خلال شاشة شبكية دقيقة لمعرفة إذا كان عبارة عن بقايا شيء ما تحلل أم لا".

وبحسب خبراء، لم يكن من الممكن التعرف على أي شيء تركه الطلاب داخل الصندوق بسبب مرور نحو قرنين من الزمن عليه.



والشيء الوحيد الذي وجده الفريق أثناء فتح ما اعتقد أنه كبسولة زمنية هو الختم الموجود على الغطاء والذي كتب عليه "بانك، نيويورك"، اسم المدينة.

وكان الصندوق صُور بالأشعة السينية بعد اكتشافه، لكن الفحص لم يكن حاسما لأن الحاوية مصنوعة من الرصاص، وهو معدن غالبا ما يكون كثيفا للغاية بحيث لا يمكن للأشعة السينية اختراقه، بحسب عالم الآثار هدسون.

وضم حفل الكشف عن محتويات الصندوق، لجنة من العلماء والمؤرخين وجمهور من المراقبين الذين تجمعوا داخل قاعة روبنسون في حرم "ويست بوينت" لرؤية ما قد يكون موجودا داخله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم كبسولة زمنية نيويورك امريكا نيويورك كبسولة زمنية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عمرها 10 سنوات... إستشهاد طفلة بسبب إنفجار جهاز pager

أفادت مندوبة "لبنان 24" عن إستشهاد طفلة عمرها 10 سنوات، في بلدة سرعين البقاعية، بعد انفجار جهاز "pager" كان بجانبها.      

مقالات مشابهة

  • عمرها 10 سنوات... إستشهاد طفلة بسبب إنفجار جهاز pager
  • المغير: إحباط تهريب 5040 كبسولة من المؤثرات العقلية وتوقيف شخصين
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • إصابة شخصين في حريق إلتهم محتويات مطبخ شقة سكنية بجهينة
  • «عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم
  • محتويات ‎منهج الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد
  • محتويات ‎منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي في 8 فصول (صور)
  • نادي عمان يتغلب على عبري بهدفين
  • وكيل لاعبين: صدمت من أوباما.. وبقائه في الزمالك كان سيجعله الأعلى أجرا
  • ناسا تعمل على تطوير منطقة زمنية جديدة للقمر