تُطلق وزارة الشباب والرياضة، من خلال وحدة الشمول الرقمي التابعة لشئون مكتب الوزير، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب، قمة الشمول الرقمي والمالي للشباب تحت شعار جيل 2030.

صبحي: القمة تحت شعار جيل 2030

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن قمة الشمول الرقمي والمالي للشباب تحت شعار جيل 2030، تهدف لتجميع الشباب معًا، لمناقشة القضايا المتعلقة بالشمول الرقمي والمالي، ولمواكبة التقدم السريع والتغير الحاصل في التكنولوجيا والأسواق العالمية.

وتسعى وحدة الشمول الرقمي من خلال «قمة الشمول الرقمي والمالي للشباب»، إلى تزويد الشباب المصري بالمهارات والمعرفة، والموارد التي يحتاجونها للنجاح في عالم رقمي ومعقد ماليا بشكل متزايد.

كما تركز القمة، على تعزيز المساواة الرقمية والإدماج بين الشباب، وتوفر القمة منصة للشباب وواضعي السياسات وصناع القرار، للالتقاء معا، ومناقشة القضايا المتعلقة بالوصول الرقمي ومحو الأمية الرقمية.

مواعيد قمة الشمول الرقمي والمالي

تنفيذ «قمة الشمول الرقمي والمالي للشباب»، على مدار يومي الأحد والاثنين المقبلين، بالمركز الأولمبي بالمعادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب الشمول الرقمي

إقرأ أيضاً:

"قادرات نحو المستقبل".. "الشباب والرياضة" بالعريش تناقش دور الأسرة في بناء المجتمع 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء "إدارة تنمية الشباب " من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، تنفيذ فعاليات الملتقى الثقافي " قادرات نحو مستقبل آفضل " ، بمشاركة أندية الفتاة والمرأة بشمال سيناء، والذي تستمر فعالياته حتي ١٩ سبتمبر الجاري.

وتضمنت الفعاليات جلسة حول دور الأسرة في بناء الفرد والمجتمع ، وتوعية الفتيات بالتنشئة السليمة للأبناء، ودور القيم الأخلاقية في تربية النشء ، وتناول فيها الدكتور أسامة قابيل أهمية قيمة العطاء والبناء ، وسبل التعلم من خبرات الماضي وتجاربه ؛ وهو ما يسمى التراكم المعرفي ، مؤكدا على عدم الإنصات للأصوات الهدامة والاهتمام بتدريب الذات وتطويرها .

كما تطرق الي خمسة عناصر تتحكم في الانسان ؛ وهي العقل ، القلب ، النفس ، الروح ، الجوارح ، موضحا أربع تساؤلات أساسيه لابد ان تكون لدينا دائما وهي من اين اتيت، إلى أين تسير ،كيف المصير ،و إلي اين المصير .

والجدير بالذكر أن الملتقي يهدف إلى التوعية بدور المرأة في المجتمع وتوعية الفتيات بأهمية دور الأسرة في بناء كيان الفرد والمجتمع ، و دور الاعلام في تجسيد دور المرأة في الدراما المصرية ، تعزيز الصحة النفسية للمرأة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والرياضة تهنئ العميد والسياسي
  • منظمة التعاون الرقمي تطلق “مقياس نُضج الاقتصاد الرقمي”
  • لسد الفجوة في الاقتصاد الرقمي عالميًا.. منظمة التعاون الرقمي تطلق “مقياس نُضج الاقتصاد الرقمي”
  • «الصحفيين» تطلق مشروع التحول الرقمي المتكامل لتسهيل الخدمات لأعضائها
  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز
  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز لتحويلها إلى لوحات فنية ووطنية
  • سلطنة عُمان تطلق 26 مبادرة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول 2030
  • "قادرات نحو المستقبل".. "الشباب والرياضة" بالعريش تناقش دور الأسرة في بناء المجتمع 
  • الشباب والرياضة تطلق ورشة عمل بعنوان " إنترنت الأشياء - INTERNET OF THINGS
  • بلدية الفجيرة تطلق برنامجاً إلكترونياً لجائزتها للتميز