موقع 24:
2024-07-08@03:25:55 GMT

بوتين يكسر قيود الجنائية الدولية بزيارة إلى الصين

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

بوتين يكسر قيود الجنائية الدولية بزيارة إلى الصين

وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على زيارة الصين، في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، تلبية لدعوة من نظيره شي جين بينغ، في أول زيارة خارجية له منذ إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه على خلفية جرائم حرب مزعومة، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، اليوم الثلاثاء.

وأفادت 3 مصادر مطلعة، طلبت عدم الكشف عن هويتها، بأن الكرملين يُعد لزيارة بوتين إلى الصين لحضور منتدى الحزام والطريق في أكتوبر (تشرين الأول).

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، رداً على سؤال عن تقرير لبلومبرغ يذكر أن بوتين يستعد لزيارة الصين، "يجري تنسيق الجدول الزمني للاتصالات الثنائية الروسية الصينية على مستويات مختلفة بما في ذلك أعلى مستوى. سنحيطكم علماً بشأن أي أحداث محددة، أو مواعيد نهائية في الوقت المناسب".

At the invitation of Xi Jinping, Vladimir Putin agreed to visit China to participate in the Belt and Road Forum in October, Bloomberg reports pic.twitter.com/hxnb6vjLdj

— Sprinter (@Sprinter99800) August 29, 2023

ووافق بوتين على دعوة نظيره الصيني شي جين يبنغ لحضور الفعالية، بحسب أحد المصادر.

ولم يحضر بوتين قمة مجموعة بريكس في جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي بعدما أوضحت الحكومة هناك أنها ستلتزم بأمر اعتقاله باعتبارها من الدول الموقعة على قانون إنشاء المحكمة.

وفي يوليو (تموز) الماضي، أكد الكرملين، أن الزيارة المرتقبة تهدف في المقام الأول لبحث التعاون التجاري والاقتصادي بين الصين وروسيا، والوضع في العالم أجمع. 

بوتين وشي يختتمان محادثات غير رسمية

https://t.co/KhkGG6aMc5

— 24.ae (@20fourMedia) March 20, 2023

وفي مارس (آذار) الماضي، دخلت العلاقات الروسية الصينية مرحلة جديدة، بعد زيارة تاريخية للرئيس شي إلى موسكو تلبية لدعوة من نظيره بوتين. ووصف شي الزيارة بالمهمة لإضفائها مزيداً من الزخم  على العلاقات، معلناً بداية فصل جديد من الصداقة مع الجارة روسيا.  

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بوتين شي وبوتين

إقرأ أيضاً:

طلاب حقوق أسيوط في زيارة للمحكمة الدستورية العليا بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت كلية الحقوق جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور دويب صابر عميد كلية الحقوق والمستشار القانوني لرئيس الجامعة، يوم السبت 6 من يوليو؛ زيارة علمية للطلاب إلى مقر المحكمة الدستورية العليا بالقاهرة، برفقة الدكتور رجب كحلاوي وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، وبمشاركة (38) طالباً، وطالبة.

 كان في استقبال وفد الجامعة؛ المستشار بولس فهمي إسكندر، رئيس المحكمة الدستورية العليا، ونواب رئيس المحكمة الدستورية العليا، وأعضاء المحكمة الدستورية العليا؛والذين رحبوا بالوفد الطلابي، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة.

 وتضمن برنامج الزيارة، لهذا الصرح القضائي الشامخ؛ حضور الطلاب لإحدى الجلسات بقاعةالمحكمة، وقدم المستشار رجب سليم نائب رئيس المحكمةالدستورية العليا؛ محاضرة للطلاب؛ عن أهمية العلم، والتعلم، وقيمة، ومكانة كلية حقوق جامعة أسيوط بين الجامعات المصرية، موضحا أهمية القراءة، والاطلاع المستمر في مختلف المجالات، ومواكبة التكنولوجيا الحديثة المطلوبة في سوق العمل؛ حتى يكونوا متميزين في وظائفهم المستقبلية، كما اشتمل برنامج الزيارة على محاضرة تعريفية للمستشار طارق عبدالقادر؛ المستشار بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا ؛ حول نشأة المحكمة الدستورية، وطبيعة عملها، وآليات التعيين بالمحكمة الدستورية العليا، واختصاصاتها، وكيفية تحريك الدعوى أمامها، وكيفية الفصل في الدعاوى الدستورية.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي  رئيس جامعة أسيوط؛ أهمية هذه الزيارة في تعزيز ثقافة الوعي القانوني لدى طلاب الكلية، وتزويدهم بالمهارات، والخبرات القانونية اللازمة، مشيراً إلى حرص الجامعة، على تنمية مهارات، وقدرات الطلاب الشخصية، والأكاديمية ، وتنفيذ أنشطة ذات صلة بالدراسة النظرية، وتنظيم زيارات ميدانية دراسية للطلاب.  

 وثمن رئيس جامعة أسيوط؛ الدور الذي تقوم به المحكمة الدستورية العليا العريقة، منذ نشأتها وحتى الآن؛ باعتبارها أهم صرح قانوني عريق؛ في إعلاء المبادئ الدستورية، وضمان الحقوق، والحريات.

 ومن جانبه، وجه الدكتور دويب صابر ؛ الشكر للمحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار بولس فهمي إسكندر، على موافقته بحضور الطلاب للجلسات داخل أروقة المحكمة الدستورية؛ حتى يتمكنوا من متابعة إدارة الجلسات داخل المحكمة الدستورية العريقة، منوهاً أن تلك الزيارات التدريبية تأتي ضمن خطة الكلية؛ للتدريب العملي للطلاب.

 وفي نهاية الزيارة؛ أهدى المستشار رجب سليم؛ مؤلفاته الشخصية إلى كلية الحقوق، إلى جانب الكتب، والمؤلفات الخاصة بالمحكمة الدستورية العليا لكلية الحقوق .

شارك في الزيارة وفد من جامعة أسيوط ضم؛ الدكتور محمد عبدالعليم أستاذ مساعد بقسم تاريخ القانون ومدير برنامج الحقوق باللغة الإنجليزية، والدكتورة رغداء عبدالمحسن أستاذ مساعد بقسم قانون العمل ، والدكتورة مريم عبدالملك القمص مدرس قانون المرافعات وعضو مجلس النواب، والدكتور عبدالفتاح سعيد، والدكتور محمود رشاد مدرسين مساعدين  بقسم القانون العام، والدكتور إياد أحمد عبدالمولى معيد بقسم القانون المدنى ببرنامج اللغة الإنجليزية، والدكتور أشرف جاب الله مدير إدارة رعاية الشباب بالكلية، إلى جانب عدد من موظفى رعاية الشباب بالكلية.

مقالات مشابهة

  • طلاب حقوق أسيوط في زيارة للمحكمة الدستورية العليا بالقاهرة
  • العامل الكراب يقوم بزيارة ميدانية الى عدد من الدواوير باقليم شيشاوة
  • فاينانشيال تايمز: روسيا تسعى لتحديد ثمن تدخل الناتو في أوكرانيا
  • هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • الكرملين: بريطانيا دولة غير صديقة لروسيا ومن غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر بفوزه في الانتخابات
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • الكرملين: بريطانيا ليست دولة صديقة لروسيا لذا من غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر
  • بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • وسط تحذيرات.. بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية