بروم((عدن الغد )) عبدالرحمن بامزاحم

نفذ صباح يوم الثلاثاء نادي شباب ميفع الرياضي الثقافي الإجتماعي ورشة عمل تحت عنوان .. "أضرار المخدرات ومخاطرها" لمنظمات المجتمع المدني من المؤسسات والجمعيات والملتقيات والمنتديات والافرقة بقاعة الفقيد هاني عبدالرحمن الباص بمركز الأمل لتمنية المجتمع والأسر المنتجة .

ويأتي برنامج التوعية من المخدرات الذي ينفده النادي بدعم من السلطة المحلية في المديرية وإشراف من مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل في المديرية .

وفي الورشة تم مناقشة أضرار المخدرات ومخاطرها على الفرد والأسرة والمجتمع والدولة، وكيفية الوقاية ومنها والحد من إنتشارها .

وبهذا الخصوص أوضح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المديرية الأستاذ سعيد سالم بامطروح أن برنامج التوعية من المخدرات يأتي بدعم من السلطة المحلية بالمديرية والمتمثلة في المدير العام الدكتور خالد حسن الجوهي الذي يولي هذا الجانب أهمية ومتابعة كبيرة تتلخص في لقاء الدكتور الجوهي برئيس مكافحة المخدرات بساحل حضرموت العقيد عبدالله لحمدي وطلب السلطة بفتح مكتب للمكافحة في المديرية نظرا للموقع المهم الذي تحتله المديرية كونها تعد البوابة الغربية لمحافظة حضرموت وعلى إمتداد الشريط الساحلي لبحر العرب، مبينا أهمية هذا البرنامج التوعوي المهمة والذي يأتي للحد من إنتشار المخدرات في المديرية والوقاية منها، شاكر دعم السلطة المحلية في المديرية ونادي شباب ميفع الذي تولي هذه البادرة الطيبة من خلال تنفيذ هذا البرنامج الهادف .

بدوره أعرب رئيس نادي شباب ميفع الرياضي الأستاذ يسلم علي باحجيل عن سعادة الكبيرة بالحضور والتفاعل من قبل منظمات المجتمع المدني لهذا البرنامج التوعوي الهادف والمهم، شاكر دعم السلطة المحلية في المديرية ممثلة بالمدير العام الدكتور خالد حسن الجوهي ومكتب الشؤون الإجتماعية والعمل في المديرية ممثلا بمدير المكتب الأستاذ سعيد بامطروح، شاكر أيضا روساء المؤسسات والجمعيات والمنتديات والافرقة المشاركين وكل من كان له دور في نجاح ورشة العمل، مؤكدا على العمل والاستمرار نحو تنفيذ هذا البرنامج التوعوي من أضرار المخدرات ومخاطرها، داعيا الجميع إلى دعم ومساندة مثل هذه البرامج التوعوية الهادفة والعمل على إنجاحها .

حضر ورشة العمل مدير مكتب الصحة العامة والسكان في المديرية الاستاذ سالم أحمد بارميل ومدير إدارة التربية والتعليم في المديرية الأستاذ قائد طالب بادريس البهيشي وعدد من روساء المؤسسات والجمعيات والمنتديات والملتقيات والافرقة الشبابية وأعضاء إدارات منظمات المجتمع المدني .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة هذا البرنامج فی المدیریة

إقرأ أيضاً:

صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين

اختتمت مديرية الصحة بالفيوم، فعاليات البرنامج التدريبي(القيادة والاشراف والتنظيم الادارى) لمسئولي خدمة المواطنين بالإدارات الصحية، والمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، تحت عنوان "القياده الفعاله "، والتي استمرت لمدة ٤ أيام، بقاعة التدريب بمدرسة التمريض  فى الفيوم.

يأتى ذلك في ضوء رؤية القيادة السياسية، والاهتمام البالغ باحتياجات وشكوى المواطنين، والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، واستكمالاً لسلسلة الإنجازات التي حققتها منظومة الشكاوي الحكومية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، خاصة في سرعة تلبية احتياجات ورغبات المواطنين، وفي إطار خطة وزارة الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، وتعليمات الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة..بالفيوم بالتدريب والتعليم الطبي المستمر، لرفع كفاءة أداء العاملين بالمنظومة الصحية بالمحافظة، والاستثمار في العنصر البشري، بما يساهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظة.الفيوم .

وأقيم البرنامج التدريبى تحت إشراف حسن مدين مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة، وحنان وصفى مدير إدارة خدمة المواطنين بمديرية الشئون الصحية.بالفيوم  وهدي احمد مسؤل التدريب باداره خدمة المواطنين وناهد محمد - المسؤل الاداري عن برنامج التدريب من ادارة خدمة المواطنين.

وقام بالتدريب مجموعة من المدربين من الادارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة والسكان وهم   صفاء علام - ليلي عبد السلام - مصطفي رمضان - شيرين نعيم 

وتناول البرنامج التدريبي عدة محاضرات  عن التنمية الذاتية للمهارات الشخصية فى بيئة العمل وكيفية بناء فريق عمل ناجح والحوكمة والاستدامة فى العمل  ونظم المعلومات الصحية و القيادة التحويلية و التفكير الإبداعي والذكاء العاطفي  وادارة الوقت مفتاح القائد الناجح والتخطيط الاستراتيجي  ودوره فى تعزيز رضا المواطن واستخدامه في حل المشكلات، ووضع الحلول المثلى لتفاديها في المستقبل، وذلك لرفع كفاءة مسئولي خدمة المواطنين .

حضر التدريب 15 من مسئولي خدمة المواطنين بالإدارات والمستشفيات وقدم الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة الشكر لجميع القائمين والمشاركين في هذا العمل، على جهودهم المبذولة للإرتقاء بمستوى أداء العاملين، لخدمة جميع المواطنين بمحافظة الفيوم.

4 5 7 8 9 89 555 666

مقالات مشابهة

  • مكتب شباب مديرية الوحدة ينظم سباقاً رياضياً في ذكرى المولد النبوي
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا لوزراء الأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا للوزراء بالأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • مدير مكتب العاهل الأردني الذي صار رئيسا للوزراء.. من هو جعفر حسان؟
  • عاجل وردنا الان.. مشاهد جديدة تكشف أضرار محطة قطارات وسط تل أبيب ونوعية الصاروخ اليمني الذي استهدفها
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محمد فؤاد المهندس فى الذكرى الـ١٨ لوفاة الأستاذ فى "أغانى منسيه"
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي